وزير الصحة لـ"اليوم السابع": صرف "أوليسيو" بديلاً عن الإنترفيرون لمرضى فيروس سى أول مايو.. وحيد دوس: علاج 20 ألف مريض على مرحلتين خلال مايو ويونيو.. ويؤكد: نسب الشفاء بالبديل الجديد تخطت 95%

الإثنين، 20 أبريل 2015 07:09 ص
وزير الصحة لـ"اليوم السابع": صرف "أوليسيو" بديلاً عن الإنترفيرون لمرضى فيروس سى أول مايو.. وحيد دوس: علاج 20 ألف مريض على مرحلتين خلال مايو ويونيو.. ويؤكد: نسب الشفاء بالبديل الجديد تخطت 95% د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن عقار "أوليسيو" الخاص بعلاج مرضى فيروس سى بديلاً عن الإنترفيرون سيتم دخوله الخدمة للعلاج بمراكز الكبد أول مايو المقبل، من خلال علاج 20 ألف مريض على مرحلتين.

علاج 20 ألف مريض على مرحلتين بـ"أوليسيو"


وقال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم استيراد 30 ألف عبوة من عقار أوليسيو الخاص بعلاج مرضى فيرس سى بديلاً عن الإنترفيرون، مشيراً إلى أنه سيتم استيراد 30 ألف جرعة أخرى بعد شهر، على أن يتم تحليلها فى هيئة الرقابة والبحوث الدوائية لضمان صلاحيتها للاستخدام.

وأشار الدكتور وحيد دوس، إلى أنه سيتم علاج 10 آلاف مريض بعقار أوليسيو بمراكز الكبد أول مايو، وعلاج 10 آلاف آخرين أول يونيو المقبل بمراكز الكبد.

وأوضح رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه مع توافر عقار أوليسيو وموافقة وزارة الصحة على تسجيله وتسعيره تم تغيير البروتوكول العلاجى لمرضى فيرس سى، لتصبح مدة ثلاثة أشهر، سواء كان علاجًا ثلاثيًا لمدة 3 أشهر، باستخدام الإنترفيرون، والريبافيرين، والسوفالدى، أو ثنائيًا باستخدام السوفالدى، والأوليسيو.

58 ألف مريض يحصلون على سوفالدى بمراكز الكبد


وتابع رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن عدد مرضى فيروس سى، الذين يحصلون على عقار سوفالدى فى مصر بلغ 58 ألفًا، مشيرًا إلى أن إجمالى المرضى الذين سجلوا بياناتهم للعلاج بسوفالدى، على موقع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بلغ 872 ألفًا و698 مريضًا حتى آخر فبراير الماضى.

وأضاف، أن اللجنة انتهت من تقييم ملفات 102 ألف و440 مريضًا بفيروس سى، مشيرًا إلى أن المرضى يحصلون على جرعاتهم من عقار سوفالدى بانتظام.

وكشف رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أنه سيتم إعلان نتائج علاج 1958 مريضًا بفيرس سى بعد تلقيهم العلاج بعقار سوفالدى خلال أيام، مؤكدًا أن نسب التماثل للشفاء بلغت 95%.

200 ألف إصابة جديدة كل عام بفيروس سى


وشدد رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، على أن هناك تحديات تواجه اللجنة القومية، وهى الوقاية من العدوى، لافتًا إلى أن هناك من 150: 200 ألف إصابة جديدة كل عام بالفيروس، ومن المتوقع علاج 300 ألف مريض سنويًا بتكلفة 10 آلاف جنيه لكل مريض، أى تكلف الدولة حوالى 3 مليارات جنيه.

وأوضح أن هناك عدة أدوية جديدة سيتم دخولها السوق بعد التفاوض، لتخفيض سعرها لتوفير هذه الأدوية للمرضى بسعر مناسب، وأنه تم صرف السوفالدى لـ13% من المرضى على نفقتهم الخاصة و87 % على نفقة الدولة.


موضوعات متعلقة:


- وزارة الصحة تبدأ غدا تطعيم 15.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال بـ35 مليون جنيه.. تمركز الفرق الطبية بالمساجد والكنائس ومحطات القطارات والمترو والحدائق العامة.. و116 ألف شخص يشاركون فى الحملة على مدار 4 أيام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

meedoo

******استغاثة لرئس الجمهورية***** عقار "أوليسيو ثمنه فى الصيدليات 9700 جنية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعيد المصرى

لا بديل عن انتاج السوفالدى، والأوليسيو فى شركات الأدوية المصر الحكومية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعيد المصرى

لا بديل عن انتاج السوفالدى، والأوليسيو فى شركات الأدوية المصر الحكومية

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال احمد يوسف

ملوى المنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

يارب رحمتك

يارب حد يسمعنا ولا يشوفنا او يحس بنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة