مصر والسودان تتفقان على برنامج للتعاون المائى والزراعى

الإثنين، 20 أبريل 2015 06:15 م
مصر والسودان تتفقان على برنامج للتعاون المائى والزراعى حسام المغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق وزراء المياه والزراعة المصريان والسودانيان خلال اجتماع مجلس إدارة شركة التكامل فى السودان، على المضى قدمًا فى برنامج استراتيجى للتعاون فى المجال الزراعى والمائى بين البلدين، وتكوين آلية جديدة تقود هذا العمل للتكامل بين الدولتين، وقد تم تكليف الجانبين الفنيين والخبراء بوضع تصور لهذه الآلية.

وقرر الوزراء فى بيان مشترك، منذ قليل، تحديد أولويات فى مجال الإنتاج الحيوانى والأعلاف والزيوت، مع البدء ببرنامج مشترك كبير فى منطقة الدمازين من خلال إعادة هيكلة الشركة لتصبح نموذجًا للتعاون الزراعى بين البلدين على مساحة (105) آلاف فدان.

كما تم الاتفاق على برنامج استراتيجى لحصاد مياه الأمطار فى منطقة القاش والدمازين مع البرامج التدريبية المطلوبة وتقوم بذلك وزارتا المياه بالدولتين، وتكليف المعاهد البحثية فى كل من مصر والسودان لتفعيل الشراكة فى مجال البحوث الزراعية والتدريب ومجال إنتاج التقاوى.

وكان أعضاء وخبراء الوفدين المصرى والسودانى من وزارتى الرى والزراعة قد عقدوا جلسة عمل مغلقة صباح اليوم للتباحث حول الموضوعات والملفات المشتركة المتعلقة بتقييم عمل شركة التكامل المصرية السودانية، ومجالات التعاون الثنائى من خلال عمل اللجنة الفنية المشتركة وكيفية تفعيل دور اللجان كل فى مجال تخصصه وأعماله.


موضوعات متعلقة:


- وزير الموارد المائية من السودان: السيسى والبشير يدفعان التعاون بين القاهرة والخرطوم.. ووزير الكهرباء السودانى: نجنى اليوم ثمار اتفاق مبادئ مشروع سد النهضة.. ويؤكد: لابد من العمل المشترك لتحقيق التكامل

- وزيرا الرى والزراعة فى الخرطوم اليوم للإعداد لاجتماعات "اللجنة العليا"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

لماذا الدمازين؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة