انفجار قوى يهز صنعاء وسحابة دخان تغطى العاصمة اليمنية(تحديث)

الإثنين، 20 أبريل 2015 10:30 ص
انفجار قوى يهز صنعاء وسحابة دخان تغطى العاصمة اليمنية(تحديث) صورة أرشيفية - اليمن
صنعاء / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع انفجار كبير فى العاصمة اليمنية صنعاء قبل ظهر اليوم هو الاعنف والاقوى منذ بدء عمليات عاصفة الحزم وشهد موقع الانفجار انبعاث دخان غطى كافة أنحاء العاصمة ..ويعتقد أنه وقع فى معسكر الصواريخ بفج عطان .

وقد اهتزت منازل العاصمة جراء الانفجار وخرج المواطنون من منازلهم ليشاهدوا سحابة الدخان التى ارتفعت فى سماء العاصمة بشكل لم يحدث من قبل .

ويرجح أن يكون هذا الانفجار ناجم عن قصف بالطائرات بقنابل مخصصة لتدمير التحصينات أو صاروخ كروز .

وسمعت أصوات الطائرات تجوب سماء العاصمة بعد القصف والمضادات الارضية تحاول التصدى لها

اضافة..


و ذكرت مصادر أمنية يمنية أن الانفجار العنيف الذى هز العاصمة صنعاء ناجم عن قصف الطائرات لمواقع على جبل ظفار الواقع بالقرب من جبل عطان الذى أستهدفته الطائرات عدة مرات خلال الاسابيع الماضية .

وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت أعنف انفجار منذ بدء عمليات عاصفة الحزم قبل 26 يوما وتسبب الانفجار في كسر النوافذ بالمبانى القريبة من موقع الانفجار حتى في الاماكن التى تبعد عنه بأكثر من عشرة كيلومترات وتكونت سحابة من الدخان تشبه الاعصار الى حد كبير استمرت نحو الساعة في سماء صنعاء وغادر كل المواطنين في هذه الاماكن منازلهم بعد أن كان معظمهم قد غادرها اثر التفجيرات التى وقعت بمخازن معسكر الصواريخ بجبل فج عطان منذ عدة أيام .

وتتمركز مواقع للدفاع الجوى في جبل ظفار الذي يقع في مديرية بنى مطر بصنعاء .

يذكر أن معظم المواقع العسكرية اليمنية فى صنعاء تقع على الجبال المحيطة بالعاصمة وأمتدت الكتلة السكنية الى أسفل هذه الجبال وقد هجرها معظم اليمنيين بسبب عمليات القصف .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاة باجنيد

خسة وابتذال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة