وزير الداخلية خلال اجتماعه بالمساعدين: حان وقت الانطلاق بالعمل الأمنى لآفاق تلبى متطلبات المرحلة والرصد المبكر لمخططات الإرهاب.. ويؤكد: سياسة رد الفعل غير الحاسم أصبحت عملاً نمطياً

الخميس، 02 أبريل 2015 04:13 م
وزير الداخلية خلال اجتماعه بالمساعدين: حان وقت الانطلاق بالعمل الأمنى لآفاق تلبى متطلبات المرحلة والرصد المبكر لمخططات الإرهاب.. ويؤكد: سياسة رد الفعل غير الحاسم أصبحت عملاً نمطياً اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الوقت حان للانطلاق بالعمل الأمنى إلى آفاق جديدة تلبى متطلبات المرحلة الحالية من عوامل الحسم والرؤية الاستباقية والرصد المبكر لمخططات التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية وفقاً لاستراتيجية أمنية قانونية مكتملة الأركان.

وزير الداخلية يطالب برد الفعل الحاسم مع الإرهاب


وأشار وزير الداخلية خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الخميس مع مساعدى الوزير للأمن والأمن العام والأمن الوطنى والأمن المركزى وعدد من قيادات مصلحة الأمن العام والأمن المركزى، أن سياسة رد الفعل غير الحاسم أصبحت عملاً نمطياً لا يواكب الجنوح الشديد لأعمال العنف واستخدام السلاح والمتفجرات ضد أجهزة الأمن والقوات المسلحة والمواطنين الأبرياء من جانب عناصر الشر والإرهاب.

الوزير يتناقش الوضع الأمنى مع الضباط


كما تناول وزير الداخلية خلال الإجتماع طبيعة الموقف الأمنى وتحديات المرحلة، ومعدلات الآداء الأمنى الواجب تحقيقها، مشدداً على أن تحقيق تلك المعدلات يتطلب رؤية أمنية استباقية والارتقاء بمستوى التدريب وتطويره وتنويعه، والتوعية المستمرة بمتطلبات العمل الأمنى من جدية وانضباط ويقظة كاملة للتصدى لحقيقة ما نواجهه من تحديات تستهدف النيل من استقرار الوطن واندفاع جهوده للتقدم والتنمية وآفاق مستقبله.

عبد الغفار يشدد على إجهاض الإرهاب بكل قوة


وأوضح اللواء مجدى عبد الغفار إلى أن التنسيق والتكامل بين الأجهزة الأمنية يعد عماد النجاح للاستراتيجية الأمنية، وأن مستهدفها يتمثل فى إجهاض أى عمل إرهابى قبل الشروع فى تنفيذه وانتزاع المبادرة فى توجيه الضربات الأمنية القوية لعناصر الإجرام والقضاء على البؤر الإجرامية والتعامل الحاسم والرادع ضد تلك العناصر الإرهابية والإجرامية وفق القانون وملاحقة، ومتابعة وضبط كل من تسول له نفسه التورط فى عمل إرهابى أو إجرامى أو يرفع السلاح ضد عناصر أجهزة الأمن.

الوزير يبحث الخطط الأمنية وتجهيزات القوات


كما وجه وزير الداخلية بتنفيذ حملات أمنية مكبرة ومتلاحقة بمشاركة قوات العمليات الخاصة بالأمن المركزى لضرب البؤر الإجرامية الخطرة والتنظيمات الإرهابية على مستوى الجمهورية من خلال إعداد خطط أمنية مدروسة وتوفير كافة التجهيزات للقوات لتنفيذ المهام المكلفين بها بكفاءة وأمان.

وزير الداخلية يؤكد على إشعار المواطن بالأمان


واستطرد اللواء مجدى عبد الغفار: العمل الأمنى يتطلب تحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان فى شعور المواطن بالأمن والأمان وبالثقة فى قدرات الأجهزة الأمنية، وعلى الجانب الآخر تحقيق الردع لعناصر الإرهاب والإجرام بأن كل من تسول له نفسه بالإقدام على المساس بأمن هذا الوطن واستقراره سوف يواجه بالرد الحاسم وفقاً للقانون، كما وجه بتوفير وتيسير كافة السبل والإجراءات أمام المواطنين للحصول على الخدمات الأمنية من مختلف القطاعات، وشدد على أن التفوق الأمنى الذى تحقق خلال المرحلة الأخيرة على الجريمة يجب الحفاظ عليه مطالباً الجميع ببذل الجهد لتحقيق أمن الوطن وشعبه العظيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة