التوك شو: مستشار شيخ الأزهر يرد بقوة على "إسلام البحيرى"على الهواء ويفند مزاعمه.. مصطفى حجازى: الحقيقة لغة المستقبل..وهناك كوارث ارتكبت باسم الوطنية.."الكهرباء": خطة عاجلة لعدم تكرار مشهد الصيف الماضى

الخميس، 02 أبريل 2015 04:27 ص
التوك شو: مستشار شيخ الأزهر يرد بقوة على "إسلام البحيرى"على الهواء ويفند مزاعمه.. مصطفى حجازى: الحقيقة لغة المستقبل..وهناك كوارث ارتكبت باسم الوطنية.."الكهرباء": خطة عاجلة لعدم تكرار مشهد الصيف الماضى إسلام بحيرى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحل الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، ضيفاً مع الإعلامى محمود سعد ببرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار".



مصطفى حجازى: الحقيقة لغة المستقبل.. وهناك كوارث ارتكبت باسم الوطنية



قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن الحقيقة والواقعية هى اللغة الجديدة فى المستقبل، بعيدًا عن الفلسفة والمواءمات، محذرًا أنه لو بدأنا مرة أخرى فى تعليم غير حقيقى سينتهى بنا الأمر إلى منتج ردىء ومطرود وغير قادر على التعامل فى سوق العمل، ومن ثم ينتهى الأمر إلى كارثة، وهذا ما يحدث اليوم، نتيجة حالة الزيف، التى شاركنا فيها سلطة وحكامًا ومحكومين على مدار ثلاثين عامًا.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية السابق، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار" مع الإعلامى محمود سعد، فى حديثه الشهرى حول سبل النهوض بمصر المستقبل، أن هناك الكثير من المصائب ارتكبت باسم الوطنية، فالحزب النازى فى الأصل كان يسمى بالحزب الوطنى، وأضاع ألمانيا كلها.

وأضاف أن هناك صراعًا يحدث الآن لإجبار عقول هذا الجيل بقبول بعض ممارسات اللغة القديمة، ويدلسون عليهم باسم الوطنية، مضيفًا أن الطريق إلى المستقبل يتطلب أن يمتلك المصريون الهدوء الفكرى بعيدًا عن التطرف، وأن يكونوا أكثر وعيًا.

وأشار المفكر السياسى، إلى أن كل ما كان يصلح لمصر من 100 سنة، ليس بالضرورة يصلح الآن، مضيفًا أن الفرق بين الـ100 سنة الماضية والـ100 اللى سبقتها هى أن العلاقة بين السلطة والطبقة المؤثرة يتجدد وأصبح أشد قوة وشراكة.

وأكد أن كرة التنمية يجب أن تنتهى فى بأن تحقق العدالة لجميع البشر، موضحًا أن الاقتصاد ضرورة، ولكن التنمية هى المعيار الحقيقى لقياس النتائج، فمعيار سوق العمل أصبح هو معيار الحقيقة، وبهذا سيكون على الشخص إما يعمل لكى ينتج وإلا سيستبعد.



المتحدث باسم الكهرباء: خطة عاجلة لعدم تكرار مشهد الصيف الماضى



قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "إحنا فى أول إبريل فعلاً وهنقول الحقيقة ومفيش كذب"، مضيفًا: أنه "لن يتكرر مشهد الصيف الماضى"، كما أن هناك اجتماعات مستمرة بين وزيرى الكهرباء والبترول، وهناك خطة عاجلة يتم تنفيذها بتركيب وحدات توليد كهرباء سريعة التركيب، منها ثابتة وأخرى متنقلة على مستوى الجمهورية، تضيف 3632 ميجا، فيما تسمى بالخطة العاجلة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن هناك صيانات تتم لمحطات توليد الكهرباء، لافتًا إلى أن هناك 4 محطات لتوليد الكهرباء يتم استكمال بعض الوحدات فيها تضيف ما يزيد على 3 آلاف ميجا، وهى محطات شمال الجيزة والعين السخنة وأكتوبر وبنها،كما يتم التنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود لهذه المحطات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن قطاع البترول تعاقد مع روسيا والجزائر وفى غضون أيام تصل سفينة غاز لأحد شواطئ موانئ البحر الأحمر، وجارى العمل على تطوير شبكات نقل الكهرباء لاستيعاب القدرات الجديدة، والتوسع فى المحطات الشمسية، وتم البدء فى توزيع لمبات "الليد"، بالإضافة إلى أنه يتم التنسيق مع شرطة الكهرباء لمكافحة سرقة التيار الكهربائى والأعمال التخريبية.



ثروت الخرباوى: ابنة خيرت الشاطر تبث أفكارًا متطرفة بمدرسة إخوانية



طالب القيادى الإخوانى المنشق ثروت الخرباوى، بضرورة وضع جميع أموال الجماعة الإرهابية للمراقبة من جانب الدولة.

وأضاف القيادى الإخوانى المنشق ثروت الخرباوى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الفكر الخاص بجماعة الإخوان الإرهابية، يتم تدريسه فى إحدى المدارس على أيدى خديجة ابنة القيادى الإخوانى خيرت الشاطر، التى تعمل على تدريس أفكار تهاجم الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن أحد الطلاب المنتمين لتلك المدرسة تم عرضه على طبيب نفسى، بسبب المناهج التى تدرس والمتمثلة فى عذاب القبر وغيرها من تلك المخاوف التى لا يتحملها الطفل فى تلك المرحلة، مشيرًا إلى أن ابنة "الشاطر" أرسلت إيميلات لعدد من أولياء الأمور تقول فيها أن عيد الأم حرام شرعًا، ولذلك قاموا بتقديم شكاوى ضدها لنهجها المعارض تجاه الدولة ومؤسساتها والسموم التى تبثها داخل المدرسة.

وأشار ثروت الخرباوى، إلى أن إقالة وزير التربية والتعليم السابق كان نتيجة تجاهل دوره فى القيام بالدور الرقابى على المدارس المملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية، التى تستخدم الكلمات وتتلاعب بها لتشويه الرموز الوطنية، فيما طالب الشباب بعدم تصديق تلك الشائعات التى تخرجها تلك الجماعة، وتهدف بها إثارة الفوضى داخل الوطن.




مستشار شيخ الأزهر يرد بقوة على "إسلام البحيرى" على الهواء ويفند مزاعمه



نشبت مشادة كلامية حادة بين الدكتور محمود مهنا، مستشار شيخ الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء، والإعلامى إسلام البحيرى، بعد أن اتهم الأخير الأزهر بأنه يريد أن يرجعنا إلى "الكهنوت والعصور الوسطى، كما هاجم البيان الصادر عن المشيخة، والذى كتبه المستشار القانونى وطالب هيئة الاستثمار بوقف برنامجه، واصفا هذه الخطوة بأنها لا تصدر إلا عن "داعشى"، وذلك حسب قوله.

الأمر الذى دفع مستشار شيخ الأزهر، أن يرد عليه خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، قائلًا: "تسب الصحابة والتابعين وتتهكم على أصحاب المذاهب وتتهمهم بالفساد وعلى رأسهم الإمام أحمد بن حنبل عندما قلت عنه "حمادة"، ثم نصمت؟ ما دفع "إسلام البحيرى" أن يهدد بالانسحاب من المداخلة المشتركة مع "مهنا" بعد أن عجز عن الرد، فقام مقدم البرنامج عمرو عبد الحميد بالتدخل وسمح له بالحديث، فتابع "البحيرى قائلًا: "أقسم بالله ما فيهم واحد شاف حلقة كاملة على بعضها.. أنتوا مش لاقيين حاجة تقولوها" فى إشارة منه إلى مؤسسة الأزهر الشريف.

وعلق عمرو عبد الحميد، على هجوم "البحيرى" على الأزهر قائلًا: "إن الأزهر الشريف يمثل الوسطية والاعتدال ولا يصح أن نقول ذلك عنه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة