نقيب البيطريين: تطبيق الإشراف الطبى على المزارع يوفر 5 آلاف فرصة عمل

الخميس، 02 أبريل 2015 04:08 ص
نقيب البيطريين: تطبيق الإشراف الطبى على المزارع يوفر 5 آلاف فرصة عمل سامى طه نقيب البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، إن تطبيق الإشراف الطبى على المزارع بكل أنحاء الجمهورية يوفر تقريبا 5 آلاف فرصة عمل، مشيرا إلى أن آخر إحصائيات تم إجراؤها قبل ثورة يناير أوضحت أن مصر بها حوالى 22 ألف مزرعة طيور.

وأوضح سامى طه نقيب البيطريين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القانون حدد أن تضم كل مزرعة حد أقصى 10 آلاف طائر، لافتا إلى أن ذلك المعيار توافر فى حوالى 6 آلاف مزرعة، أى ما يعادل 4 آلاف فرصة عمل لأطباء من خريجى كليات الطب البيطرى، موضحا أن بعد الثورة تم إنشاء العديد من المزارع العشوائية والتى لم يتم حصرها حتى الآن.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين، إلى أن القانون أكد على أن تضم مزارع الأبقار 100 رأس، وهذا منطبق على حوالى 5 آلاف مزرعة فى الأرض الجديدة والقديمة، وتوفر آلاف فرص العمل للأطباء، موضحا أن إجمالى استثمارات المزارع التى تحتوى على 10 آلاف طائر هو 200 ألف جنيه سنويا، الأمر الذى لن يترتب عنه وجود عبء على صاحب المزرعة حال وجود طبيب بيطرى يشرف عليها، إذا خصص له راتب شهرى يقدر بـ4 آلاف جنيه.

وأكد الدكتور سامى طه، على أهمية تطبيق الإشراف البيطرى على المزارع، موضحا أنه حال وجود حيوان واحد يعانى من مرض الدرن "السل" فى إحدى المزارع، يمكنه أن يعدى البشر به ويتكلف علاجهم ما لا يقل عن مليون جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة