الكهرباء: 4 محطات جديدة تدخل الخدمة نهاية مايو

الخميس، 02 أبريل 2015 08:12 ص
الكهرباء: 4 محطات جديدة تدخل الخدمة نهاية مايو الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية خلال أسابيع أعمال إنشاء محطات شمال الجيزة و6 أكتوبر وبنها والعين السخنة بإجمالى قدرات 3900 ميجا وات، لتدخل الخدمة فى موعد أقصاه نهاية مايو القادم.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أعطى تعليمات مشددة بضرورة إنهاء العمل بالمحطات الأربع قبل فصل الصيف للاستفادة من القدرات المضافة بقدرة 3900 ميجا وات لمواجهة ارتفاع الأحمال فى أوقات الذروة.

تشغيل محطة بنها بالكامل بقدرة 750 ميجا وات


وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه المحطات تأخر افتتاحها وربطها بالشبكة القومية ما يقرب من عامين بسبب الظروف السياسية والأمنية التى كانت تمر بها البلاد، موضحاً أنه تم تشغيل محطة كهرباء بنها بالكامل بقدرة 750 ميجا وات وربطها بالشبكة.

وأشار المصدر إلى أن محطة كهرباء العين السخنة تضم وحدتين بقدرة 650 ميجا وات للوحدة، مشيراً إلى أن تجارب التشغيل بالوحدة الأولى بقدرة 650 ميجا وات أوشكت على الانتهاء وجارى ربطها بالشبكة فيما بدأت تجارب التشغيل بالوحدة الثانية منذ عدة أيام والتى من المقرر أن تستمر لمدة شهر ونصف.

شمال الجيزة و6 أكتوبر فى الخدمة خلال أسابيع


وأضاف المصدر أن محطة كهرباء شمال الجيزة تبلغ قدرتها الإجمالية 3250 ميجا وات تم الانتهاء من تشغيل 2000 منذ فترة بعيدة، لافتاً إلى هناك 5 وحدات بقدرة 1250 جارى الانتهاء من الأعمال بها وتم إطلاق تجارب التشغيل بالوحدة الخامسة بها منذ أسبوع ومن المقرر أن تدخل باقى الوحدات تجارب التشغيل تباعاً حتى نهاية مايو.

وقال المصدر إن محطة كهرباء 6 أكتوبر التى تضم وحدتين بقدرة 600 ميجا وات بواقع 300 ميجا وات للوحدة جارى الانتهاء من مراحلها الأخيرة وسيتم إطلاق تجارب التشغيل بالوحدتين خلال الأيام القليلة القادمة.

الانتهاء من الخطة العاجلة بنسبة 56%


وفى سياق متصل، تمكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية من إنهاء ما يقرب من 56% من الخطة العاجلة لمواجهة الصيف القادم لإضافة 3632 ميجا وات فى تحدٍ كبير للوقت، حيث إن هذه الخطة بدأت فيها الوزارة منذ 3 أشهر ويجب أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية أغسطس القادم.

وكشف المصدر أن الوزارة تمكنت من إنهاء جزء كبير من الجدول الزمنى للخطة العاجلة بنسبة 68% لتوليد 3632 ميجا وات فى 15 موقعًا على مستوى الجمهورية، لمواجهة الصيف المقبل وعدم اللجوء لفصل التيار بتكلفة 2 مليار 600 مليون دولار.



موضوعات متعلقة..


- خريطة 20 وحدة كهرباء متنقلة بالقاهرة والصعيد لمواجهة أعطال الصيف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نور الدين

يعنى ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

محطات ولا وقود

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف جمال الدين عبدالغنى البرانى

نصدق مين ومين السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ نقطا ع ا لكهر با ء نها ر ا ليو م مر تا ن بمد ينة قنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة