الحكومة تشكل لجنة رباعية لمتابعة معدلات ضخ البوتاجاز فى المحافظات.. توفير 345 ألف طن بوتاجاز خلال شهر إبريل لتفادى الأزمات.. ومباحث التموين تحيل 420 صاحب مستودع وبائعا للنيابة للتلاعب فى الأسعار

الخميس، 02 أبريل 2015 10:28 ص
الحكومة تشكل لجنة رباعية لمتابعة معدلات ضخ البوتاجاز فى المحافظات.. توفير 345 ألف طن بوتاجاز خلال شهر إبريل لتفادى الأزمات.. ومباحث التموين تحيل 420 صاحب مستودع وبائعا للنيابة للتلاعب فى الأسعار أزمة البوتاجاز – أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت الحكومة لجنة رباعية من وزارة التموين والتجارة الداخلية وشركتى بوتاجاسكو وبتروجاز والهيئة العامة للبترول ومباحث التموين بشأن توفير الكميات المطلوبة من البوتاجاز فى مختلف المناطق للمواطنين، وتم الاتفاق على توفير 345 ألف طن بوتاجاز، لتلبية الاحتياجات خلال إبريل الجارى.

لجنة رباعية لتوفير 345 ألف طن بوتاجاز خلال شهر أبريل


وقال المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم الاتفاق مع وزارة البترول بتشكيل لجنة رباعية لمتابعة عمليات ضخ البوتاجاز خلال شهر إبريل الجارى وتوفير 345 ألف طن بوتاجاز، لحين تطبيق توزيع الأسطوانات ببطاقات التموين الذكية خلال الأيام المقبلة فى محافظة بورسعيد كتجربة أولى على أن يتم تعميمها فى مختلف المحافظات فيما بعد، للتأكد من وصول البوتاجاز إلى مستحقيه ولمنع تلاعب البعض فى الأسطوانات .

استمرار زيادة معدلات ضخ البوتاجاز


وأضاف المهندس محمود عبد العزيز، أن معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز تتم بشكل جيد طوال الفترة الحالية، مما أدى إلى تراجع الأزمة بشكل كبير، واختفاء الطوابير أمام المستودعات ومنافذ توزيع البوتاجاز، لافتا إلى أن أجهزة الرقابة تقوم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين، لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم والتى تصل للحبس.

تحرير سعر البوتاجاز وبيعها للمواطن بالسعر المدعم


يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تسعى لتطبق منظومة جديدة خلال الفترة المقبلة، تهدف للقضاء على أزمة البوتاجاز الحالية، وذلك من خلال تحرير سعر أسطوانات البوتاجاز وبيعها لأصحاب المستودعات بالسعر الحر، على أن تصل للمواطن بسعرها المدعم من خلال تخصيص عدد من الأسطوانات لكل أسرة تصرف من خلال الكارت الذكى، بحيث يحصل المواطن على نصيبه من البوتاجاز شهريا أو سنويا، وفى حالة عدم حصوله على كامل الحصة يحصل على فارق نقاط يسمح له بالحصول على سلع تموينية.

إحالة 420 صاحب مستودع وبائعا للنيابة لتلاعبهم فى البوتاجاز


فيما أكد اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه تم تحرير 420 محضرًا لأصحاب المستودعات والباعة السريحة، نتيجة تلاعبهم فى أسطوانات البوتاجاز، وإحالتهم للنيابة العامة فى محافظات الشرقية والمنوفية والدقهلية والجيزة والقاهرة والقليوبية، لافتًا إلى أنه جارٍ تكثيف الرقابة على المستودعات ومنافذ توزيع البوتاجاز.

وقال اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، إن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أصدر تعليماته بتكثيف الرقابة على منافذ التوزيع، للتأكد من توفر الأسطوانات وعدم تلاعب البعض فى البوتاجاز، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية بشأن توفير البوتاجاز بمختلف المناطق.

وأضاف اللواء مدحت عبد الله، أنه يتم تحرير محاضر لأى شخص يتلاعب فى أسطوانات البوتاجاز المطروحة للبيع للمواطنين فى الأسواق، وسوف يتم تحويل القضايا إلى الكسب غير المشروع، لتحميل المخالفين فارق الأسعار.


موضوعات متعلقة..


- ضبط 520 أسطوانة بوتاجاز فى الإسماعيلية قبل بيعها بالسوق السوداء













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

حد و ث ا نفر ا جه في أ ز مة ا لبو تا جا ز بمد ينة قنا

عدد الردود 0

بواسطة:

said

الحكومة هي التي تعطي فرصة لأصحاب المخازن في التلاعب بالأسعار لأن لا يوجد رقابة حقيقية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزى

يجب برشمة جميع الانابيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة