٥ فوائد لأعشاب البحر.. أبرزها التخلص من السمنة والوقاية من سرطان الثدى

الأحد، 19 أبريل 2015 01:52 ص
٥ فوائد لأعشاب البحر.. أبرزها التخلص من السمنة والوقاية من سرطان الثدى سمنة - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأعشاب أو الطحالب البحرية من الأطعمة المعروفة والشائعة فى المناطق الساحلية، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأسباب المقنعة التى ستجعلك تقبل على تناولها، وأبرز الفوائد الصحية لها، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع رعاية الصحة الأمريكى، وهى تشمل:

١.الأعشاب البحرية غنية باليود ولذلك فهى تساهم تعزيز وظائف الغدة الدرقية، وتقى من المشاكل المرضية التى تنجم عن حدوث خلل بها مثل اضطرابات الوزن والشعور بالإرهاق وضعف العضلات.

٢.تنظيم الهرمونات: حيث كشفت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً أن الأعشاب البحرية تساهم فى تنظيم مستويات هرمونى الاستروجين والاستراديول بالدم، وبالتالى تساعد فى تنظيم الوظائف الجنسية للسيدات وتقلل فرص إصابتهم بسرطان الثدى.

٣.أعشاب البحر غنية بمجموعة رائعة من الألياف والبروتينات والأحماض الدهنية التى تساهم فى تعزيز صحة القلب، حيث تحد من ضغط الدم وتقلل فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

٤.تحتوى أعشاب البحر على مادة فوكيوديان، والتى تتمتع بخواص مضادة للسرطان وتقلل فرص الإصابة بالليفوما، وكما أنها تتمتع بخواص مضادة للفيروسات.

٥.تساعد أعشاب البحر بنية اللون على التخلص من الوزن الزائد؛ نظرا لأنها تحتوى على مادة الفوكوزانثين، والتى تمنع تراكم الدهون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة