وزير الاسكان يعلن انتهاء المسودة النهائية لتعديلات اللائحة العقارية

الأحد، 19 أبريل 2015 12:30 م
وزير الاسكان يعلن انتهاء المسودة النهائية لتعديلات اللائحة العقارية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة
كتبت أحمد حسن ــ أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الانتهاء من المسودة النهائية لتعديلات اللائحة العقارية، والتى تم النقاش حولها من قبل المستثمرين العقاريين، على أن يتم عرضها خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية المقبل.

وأضاف "مدبولى"، خلال فعاليات مؤتمر مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، أنه من المتوقع عقد اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل بنهاية إبريل الجارى، على أن يتم مناقشتها خلال هذا الاجتماع، لافتا إلى أن الوزارة أجلت عرضها خلال القمة الاقتصادية لضمان الأخذ بكافة الآراء والتعليقات الخاصة بالمستثمرين والتى قد تحول دون تطبيقها كما هو مأمول.

وفى سياق متصل كشف مدبولى عن التوصل لاتفاق مبدئى مع شركة أرابتك الإماراتية لتنفيذ مليون وحدة سكنية، ويجرى حالياً صياغة العقد النهائى للمشروع والذى من المقرر أن ينتهى خلال شهرين ليتم البدء فى تنفيذ المشروع بمجرد توقيع العقد.

وأكد "مدبولى" أهمية التعليم الفنى والقيام بثورة حقيقية، لتنمية وتطوير الصناعة خلال السنوات المقبلة، مشدداً على وجود أوجه تعاون حالية بين الاسكان ووزارة التعليم الفنى لتدعيم تلك التوجهات وتأهيل كوادر فنية .
وأضاف "مدبولى"، أن الفترة الحالية تتطلب الاستمرار فى عمليات استيراد مواد البناء لتخطى الفترة الحالية والتى تشهد أزمة فى مصادر الطاقة وذلك لحين الانتهاء من مشروعات الطاقة والبترول والتى من المقرر أن تدخل حيز الانتاج فى غضون عام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة