بالصور.. طفل هندى مصاب بحالة نادرة تجعل رأسه منحنيا 180 درجة

الأحد، 19 أبريل 2015 09:06 ص
بالصور.. طفل هندى مصاب بحالة نادرة تجعل رأسه منحنيا 180 درجة الطفل ماهيندرا مع أسرته
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للوهلة الأولى تظنه طفل ينعم بموهبة نادرة تسمح له بثنى رقبته بمرونة مذهلة، ولكن بمجرد التعرف على قصته تشعر بالأسى تجاه هذا الصبى الهندى الذى يعانى حالة صحية نادرة جدًا تجعل رأسه منحنيا بزاوية 180 درجة بسبب ضعف العمود الفقرى.

"ماهيندرا اهيوار" الذى يبلغ من العمر 12 عامًا ويعيش فى ولاية ماديا براديش فى وسط الهند، لم ير العالم بشكله الطبيعى أبدًا، حيث يحرمه ضعف العمود الفقرى من إقامة رأسه وكذلك الوقوف والمشى، كل ما يمكنه أن يفعله هو الزحف والبقاء فى وضعية الجلوس، ولا يمكنه حتى دخول المرحاض وحده، حيث لا يستطيع الوقوف أو المشى.

الطفل
الطفل "ماهيندرا" الذى لم ير العالم أبدًا بزاوية طبيعية


بأسى يعترف والدا الطفل بأنهم يتمنون لو أنه يموت بدلاً من أن تستمر معاناته بهذه الطريقة، خاصة أنهم استشاروا أكثر من خمسين طبيبًا فى مختلف أنحاء الهند ولكنهم جميعًا عجزوا عن تشخيص حالته.

ونقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن والد الطفل "موكيش أهيوار" أنه ووالدته عملا سويًا كعمال كى يتمكنا من توفير النقود لعرضه على الأطباء، ويقول "موكيش": أنا لا أقدر على رؤيته يعانى بعد الآن وأراقب حياته وهى تتدمر، هو لا يمكنه أن يفعل أى شىء بنفسه، كل ما يفعله هو أن يقبع فى زاوية من الغرفة كل يوم، وهذه ليست حياة.

والداه يرعيانه كطفل صغير رغم أنه فى الـ 12 من العمر -اليوم السابع -4 -2015
والداه يرعيانه كطفل صغير رغم أنه فى الـ 12 من العمر


تضيف والدته "لابد لى من أن أحمله مثل الطفل فى كل مكان وهو فى الثانية عشرة من العمر، ولا أعرف كيف سيمكننى أواصل ما أفعله عندما يكبر فى السن". وتتابع بيأس "إذا كان الأطباء لا يمكنهم علاج ابنى، فمن الأفضل أن يأخذه الله منا ويريحه"، فيما لا يزال والد الطفل يأمل فى حدوث معجزة ويقول "رأيت الأطباء يعالجون الأطفال المولودين برأسين، فهل يعجزون عن علاج ابنى؟".

أمه تقول بيأس إنها تتمنى لو يموت بدلاً من أن يستمر عذابه -اليوم السابع -4 -2015
أمه تقول بيأس إنها تتمنى لو يموت بدلاً من أن يستمر عذابه


مشكلة الطفل "ماهيندرا" بدأت تصبح ملحوظة عندما بلغ الستة أشهر من العمر، حيث لاحظ والداه أن رأسه تبدأ فى الانحناء، ويقولان "كنا نظن فى البداية أن هذا يرجع لكونه ضعيفًا فقط، وأنه سيكون على ما يرام فى الوقت المناسب، ولكن مع عيد ميلاده الثالث لم يكن قادرًا على الحفاظ على رأسه منتصبًا أبدًا".

من جانبه يرى الدكتور "شاشيدهار تاتفرثى" استشارى الأنف والأذن والحنجرة فى مستشفى "دلهى أرتميس" أن ماهيندرا يعانى اضطرابًا عضليًا، ويضيف "هذه واحدة من أشد الحالات ندرة، وقد ترجع حالته إلى اضطراب العضلات ولكن لا يمكن أن نؤكد هذا إلا بعد فحص شامل".

لـ
لـ"ماهيندرا" 3 أشقاء أصحاء جدًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحمد لله الذى عافانا من هذا.........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة