الزمالك "الثائر" يواجه الفتح المغربى بالسويس

الأحد، 19 أبريل 2015 10:07 ص
الزمالك "الثائر" يواجه الفتح المغربى بالسويس فريق الزمالك - أرشيفية
كتب محمد ربيع – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى فريق الزمالك فى السابعة مساء اليوم مع الفتح الرباطى المغربى، فى ذهاب دور الـ16 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، على استاد السويس الجديد.

تحمل مباراة اليوم صعوبة للفريقين، ومن المتوقع أن تشهد ندية وإثارة كطبيعة مواجهات أندية شمال أفريقيا، كما أن إقامة مباراة الذهاب داخل مصر، ستضع لاعبى الزمالك تحت ضغط إحراز فارق مريح من الأهداف، يسهل من مهمة الفريق فى مباراة العودة التى ستقام فى المغرب أحد أيام 1 أو 2 أو 3 مايو المقبل.

استقر البرتغالى جيسوالدو فيريرا، المدير الفنى للزمالك، على اللعب برأس حربة وحيد إما خالد قمر أو باسم مرسى، وإن كان البرتغالى يفضل الاحتفاظ بمرسى كورقة رابحة على دكة البدلاء، فى حين سيتم الدفع بثلاثة لاعبين وسط مهاجمين تم الاستقرار على اثنين منهم وهما أحمد عيد عبد الملك، وأيمن حفنى، بينما تتم المفاضلة بين كل من معروف يوسف وعمر جابر، للبدء بأحدهما بجوار حفنى وعبد الملك.

أما باقى التشكيل فيعتبر معروفا فى ظل اعتماد البرتغالى على ثبات التشكيل، حيث سيشارك أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى حمادة طلبة وعلى جبر وحازم أمام، بينما سيكون التبديل الوحيد فى خط الدفاع هو مشاركة محمد كوفى بدلا من أحمد دويدار المصاب، فى حين سيشارك إبراهيم صلاح وأحمد توفيق فى مركز الوسط المدافع.

وحرص فيريرا على متابعة آخر مباريات الفريق المغربى، والتى حصل على تسجيلاتها حمادة أنور مدير إدارى الزمالك، للوقوف على نقاط القوة الضعف فى المنافس، والتى كشفت عن أن فريق الفتح الرباطى المغربى يتميز بحسن استغلال الكرات الثابتة التى تشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافس، كما يمتاز الفتح الرباطى بامتلاك لاعبين يمتلكون أجساما قوية جدًا تستطيع السيطرة على الكرات العالية.

ويمتلك الفريق المغربى ثلاثة لاعبين مميزين هم مراد باتنة ويرتدى القميص رقم 11، ويلعب فى خط الوسط ويمتاز بالسرعة والمهارة العالية والمهاجم الجامبى يوسوفا نجى ويرتدى القميص رقم 10، ويلعب بالناحية اليسرى ويمتاز بالسرعة الفائقة، وكذلك محمد فوزير ويرتدى القميص رقم 30، ويلعب فى خط وسط ويمتاز بالمهارة العالية، ويمتاز لاعبو الفتح الرباطى بشكل عام بالالتزام التام داخل الملعب وتنفيذ تعليمات المدير الفنى المغربى وليد الركراكى.

فى المقابل، يتطلع الفتح المغربى لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه فى التأهل للأدوار المتقدمة قبل خوض مباراة الإياب، لاسيما وأنه سيخوض اللقاء بدون ضغوط، فى ظل غياب جماهير القلعة البيضاء عن المباراة لأسباب أمنية.

من المنتظر أن يخوض الفتح المغربى المباراة بخطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة على أمل خطف هدف ثمين قبل العودة للمغرب.

على صعيد متصل، رصدت إدارة الفتح الرباطى المغربى مكافآت مالية مغرية لتحفيز اللاعبين على تخطى عقبة الزمالك فى دور الـ16 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ووعدت إدارة الفتح بصرف 15 ألف درهم لكل لاعب، حال نجاح الفريق فى الإطاحة بالفريق الأبيض من دور الـ16، ومواصلة المشوار فى البطولة الأفريقية، بعدما تأكد خروج الفريق من دائرة المنافسة على حصد لقب الدورى المغربى هذا الموسم.



أخبار متعلقة


الزمالك يختار 20 لاعبا لمواجهة الفتح الرباطى واستبعاد سيسيه وأوباما وفتحى

الزمالك فى العين السخنة اليوم استعدادًا لمواجهة الفتح الرباطى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة