التطوانى يهزم الأهلى بهدف "قاتل" فى المغرب

الأحد، 19 أبريل 2015 11:41 م
التطوانى يهزم الأهلى بهدف "قاتل" فى المغرب الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق المغرب التطوانى فوزا قاتلا على الأهلى بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، الأحد، بمدينة تطوان فى ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

سجل محسن ياجور هدف المغرب التطوانى القاتل فى الدقيقة 92 من تسديدة صاروخية، وتقام مباراة العودة يوم 2 مايو المقبل فى القاهرة.

الشوط الأول
بدأ اللقاء بحماس من الفريقين، واعتمد الأهلى على انطلاقات باسم على ومحمد هانى من اليمين وحسين السيد من اليمين بهدف "خلخلة" الدفاع المغربى الصلب، فيما ظهر واضحًا أن الفريق المغربى يعتمد على نجمه محسن ياجور، بالإضافة للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وكانت أخطرها من نصير الميمونى فى الدقيقة التاسعة لكنها مرت فوق العارضة.

وارتكب فريق المغرب خطأ أمام منطقة دفاعه لكن لم يستغلّها الأهلى، واستمر الأداء متوسطًا دون خطورة واضحة على مرمى الفريقين، الأحمر فرض سيطرته على مجريات اللقاء تقريبًا وألغى الحكم هدفًا سجله مؤمن زكريا فى الدقيقة 16 بداعى الخشونة مع حارس التطوانى، واحتسب الكرة ضربة حرة غير مباشرة لصاحب الأرض.

ولجأ أصحاب الأرض للعنف وتعرض زكريا وغالى للعرقلة، قبل أن يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لـ"مؤمن زكريا" بعد عرقلته فى الدقيقة 22، وتحدث محسن ياجور مع حكم اللقاء الجابونى بعصبية، فطالبه الحكم بـ"الصمت".

وسط هجوم الأهلى وبعد تسديدة قوية سددها تريزيجيه، قاد ياجور هجمة خطيرة لبطل المغرب فى الدقيقة 35، لكن شريف حازم أنقذ الموقف فى الوقت المناسب، ووصل صاحب الأرض الضغط على الدفاع الأحمر وسط "دربكة" من لاعبى الأهلى، وهو ما ظهر فى كرة أرجعها الدفاع الأحمر لشريف إكرامى قبل أن يرواغ الأخير محسن ياجور ويُبعد الكرة عن مرماه.

وتعرض مؤمن زكريا للإصابة وخرج للعلاج خارج الملعب بصحبة طبيب الفريق خالد محمود قبل أن يعود للمشاركة، ويستمر الأداء على هذه الوتيرة، قبل أن يُطلق الحكم الجابونى صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الأول بتعادل سلبى.

الشوط الثانى
بدأ الشوط الثانى بنشاط من صاحب الأرض الذى حاول تسجيل هدف التقدم، وأجرى الأهلى تغييره الأول فى الدقيقة 49، بنزول وليد سليمان بدلاً من محمود تريزيجيه، وأحدث سليمان نشاطا واضحا مع نزوله أرض الملعب، وتلقى كرة رائعة من مؤمن زكريا لعبها بمهارة لكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى الفريق المغربى تغييرا بنزول هيدالجو بدلاً من سليمان ولد الحاج، واحتسب الحكم الجابونى تسللا ضد الأهلى قبل أن تُظهر كاميرا التليفزيون عدم صحة القرار، وضغط صاحب الأرض بكثافة على دفاع الأحمر.

وقاد محسن ياجور هجمة عنترية للفريق المغربى وراوغ مدافعى الأهلى، وقبل أن ينفرد بشريف إكرامى تدخل باسم على وأنقذ الموقف فى الوقت المناسب، وعاد الأهلى ليمثل خطورة على مرمى صاحب الأرض وسقط سليمان على الأرض للإصابة، بعدما تعرض للعرقلة فى الدقيقة 65، قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل اللعب بعد تلقى العلاج، وتعرض حسين السيد للخشونة من عبد المولى مهاجم التطوانى تلقى بعدها لاعب الأهلى العلاج.

وواصل الأهلى سيطرته على اللقاء مُستغلاً مهارات ومرواغات الحاوى وليد سليمان، قبل أن يستعيد الفريق المغربى سيطرته على مجريات المباراة، وأجرى مدربه تغييرا فى الدقيقة 79 بنزول زياد كروش بدلاً من عبد المولى المردوى.

وأجرى جاريدو تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 81 بنزول النيجيرى بيتر، بدلاً من محمد هانى لأصابة الأخير، ثم أجرى صاحب الأرض تغييره الثالث، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأهلى تصدى لها عبد الله السعيد لكن الحارس أمسك بالكرة، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لشريف حازم فى الدقيقة 91 بعدما لمس كرة قوية سددها لاعب التطوانى بـ"يده"، ويتصدى لها محسن ياجور يُسجل منها هدفا قاتلا بتسديدة صاروخية، بعدها ينتهى اللقاء بفوز بطل المغرب بهدف قاتل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Thai-trips

منك لله !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / رضـا

موقف الأهلى .. أصعب من الزمالك !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوي

ملاحظه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشفاق سبعاوي

رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد البيضاوي

تحية رياضية

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

جاريدو اثبت انه مدرب عالمى بهذه النتيجه التى خرج بها اليوم - حسام غالى لازم يعتزل

h

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوية

اهلاوية

عدد الردود 0

بواسطة:

soso wawa

شويه كدة وشويه كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

رعد

فريق الابطال الاهلي

نادي قرن نجوام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة