استطلاع:ساركوزى أفضل مرشح بالنسبة لأنصار اليمين لخوض انتخابات الرئاسة

الأحد، 19 أبريل 2015 12:13 م
استطلاع:ساركوزى أفضل مرشح بالنسبة لأنصار اليمين لخوض انتخابات الرئاسة ساركوزى
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأى أجراه معهد "إيفوب" لدراسات، نشر اليوم الأحد فى صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، أن نيكولا ساركوزى أفضل مرشح بالنسبة لأنصار اليمين واليمين الوسط لتمثيل حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى عام ٢٠١٧.

وردا على سؤال عن أفضل المرشحين فى الشخصيات التالية لخوض غمار للانتخابات الرئاسية فى ٢٠١٧ عقب الانتخابات التمهيدية لحزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" المرتقبة فى يومى ٢٠ و٢٧ نوفمبر ٢٠١٦، أعرب ٤٢٪ من المستطلعة آراؤهم عن تأييدهم لنيكولا ساركوزى يأتى خلفه ألان جوبيه (٣٣٪) وبرونو لومير (١٢٪) وفرانسوا فيون (٥٪)، ناتالى كوسيسكو موريزيه (٤٪)، كزافييه برتران (٣٪)، هيرفيه موران (١٪).

وفيما يتعلق بمناصرى حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، أيد ٥٨٪ منهم نيكولا ساركوزى و٢٢٪ ألان جوبيه، و٩٪ برونو لومير.. فيما ترتفع شعبية ألان جوبيه إلى ٥٨٪ بين مؤيدى حزب اليمين الوسط (اتحاد الديمقراطيين والمستقلين) "أو دى آيه" و٥٦٪ عند حزب الحركة الديمقراطية (وسط) والمعروف باسم "مودم".. يليه برونو لومير الذى يحظى بدعم ١٩٪ من أنصار "أو دى آيه" و١٥٪ من حزب "موديم".

ولفت معهد "إيفوب" إلى أن ساركوزى يحظى بتأييد ٥٩٪ من شباب أنصار اليمين واليمين الوسط فى الشريحة العمرية (١٨-٢٤ عاما). وقد أجرى الاستطلاع على ٧٠٤ أشخاص بالغين من أنصار اليمين واليمين الوسط فى فرنسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة