أسرار عودة قناة الشرق الإخوانية للبث.. الجماعة اعتمدت على فتاوى لحث أنصارها على المساهمة.. وأيمن نور أحد المساهمين الجدد.. وتستهل عودتها بالتحريض ضد مصر.. وباحث إسلامى: التنظيم يستثمر فى الإعلام

الأحد، 19 أبريل 2015 05:27 ص
أسرار عودة قناة الشرق الإخوانية للبث.. الجماعة اعتمدت على فتاوى لحث أنصارها على المساهمة.. وأيمن نور أحد المساهمين الجدد.. وتستهل عودتها بالتحريض ضد مصر.. وباحث إسلامى: التنظيم يستثمر فى  الإعلام باسم خفاجى مالك قناة الشرق الإخوانية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاءت عودة قناة الشرق الإخوانية إلى البث من جديد عبر العديد من الكواليس الخفية، بعد أن اعتمدت الجماعة على شخصيات سياسية وفتاوى شيوخها للمساهمة فى عودة القناة من جديد بدلا من شرائها من قبل رجال أعمال عرب وخليجيون.

فتاوى شيوخ الإخوان


واعتمدت الجماعة فى عودة أحد القنوات المحرضة على العنف من تركيا، على فتاوى عدد من الشيوخ الموالين للإخوان، الذين وصفوا التبرع لقناة الشرق بالجهاد فى سبيل الله، والصدقة الجارية، كما اعتمدوا على شخصيات سياسية متحالفة مع الجماعة فى المساهمة لعودة القناة، بجانب الدعوة لأنصارهم بالمساهمة وشراء أسهم القناة.

أيمن نور أبرز المساهمين الجدد فى القناة


وكشف معتز مطر، أحد مقدمى البرامج بقناة الشرق، أن الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة، أحد المساهمين الجدد فى قناة الشرق، وأحد من بذلوا الجهد لعودتها من جديد، وقال أيمن نور خلال مداخلته على قناة الشرق، مساء أمس أن مشاركته فى أسهم القناة هو نوع مشاركة القوى السياسية فى عودة القناة- على حد تعبيره.

فتاوى دينية توجب تبرع أنصار الجماعة لها


كما أن من بين المساهمين، جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، لعودة القناة من جديد قائلا عبر صفحته على "فيس بوك": "نتمنى أن تتجنب الشرق هذه الكبوات المتتالية".

واعتمدت الإخوان فى عودة القناة على فتاوى دينية توجب تبرع أنصار الجماعة لها، عبر حث شيوخ الجماعة على إصدار فتاوى للمطالبة بالمساهمة فى القناة، ووصف الشيخ الهارب محمد عبد المقصود، الموالى لجماعة الإخوان، التبرع لقناة الشرق المؤيدة لجماعة الإخوان بالجهاد فى سبيل الله.

وقال عبد المقصود، خلال كلمة له عبر قناة "رابعة" التابعة للإخوان: "قناة الشرق هى ربع قوتنا، فنحن لدينا رابعة ومكملين ومصر الآن والشرق وقناة الشرق تحتوى على كتيبة فى غاية القوة"، وتابع عبد المقصود: "قناة الشرق سقطت بسبب المال، وعلينا أن نسعى ونتبرع لإعادة قناة الشرق أقوى مما كانت عليه".

تحريض على العنف


وعادت قناة الشرق بتحريض جديد على مدينة الانتاج الإعلامى، حيث قال معتز مطر أن قناة الشرق تعود من جديد، بينما تنطفئ القنوات الأخرى، بعدما حدث بمدينة الانتاج الإعلامى وإظهاره الشماتة فى تفجير برجى كهرباء المدينة.

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن قناة الشرق لها أهمية خاصة لدى الإخوان بسبب شعبيتها فى أوساط مؤيدى الجماعة وفقدانها خسارة حقيقية وخصم لأدائهم وحضورهم الإعلامى، ولذلك كان هذا الإسقاط الدينى من عبد المقصود بتصوير الإسهام فى إنقاذها والإبقاء عليها من أبواب الجهاد فى سبيل الله.

وحول مساهمة الدكتور أيمن نور فى القناة، أضاف النجار لـ"اليوم السابع" أن أنصار الجماعة فى الخارج لم يعد لهم هناك نشاطات سياسية ينشغل بها هؤلاء بعد أن سدت منافذ الممارسة السياسية الطبيعية وراء خيارات الإخوان الأحادية والانفصالية، فالاهتمام لديهم ينصب فى المساهمة والاستثمار فى الإعلام وغيره.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اشر زناتي

قناه الفسق الاخوانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبيد

قنوات الغربان

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الهوارى

قنوات العار

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

قنوات الهبهبة الفضائية للخوارج الفاضيين خليهم يفضفضوا يمكن تتفك الهستريا الخرفانية شوية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

بحبك يا بلدى

شرق مين وغرب مين والسيسى عمهم وحارق دمهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حتى النخاع

الكلاب تعوي والقافله تسير

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

قناه الشرق الاويط الجديد لتقسبم المنطقه العربيه قناه الذل والخزى والعار والاستعمار

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

قناه الشرق الاويط الجديد لتقسبم المنطقه العربيه قناه الذل والخزى والعار والاستعمار

عدد الردود 0

بواسطة:

bakry

ممكن اي خروف اخواني يفهمني

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" أيمن نور ؟؟ "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة