الأهلى والمغرب التطوانى فى مباراة "إسبانية" على سواحل البحر المتوسط.. قيادة فنية تدير اللقاء بين "جاريدو ولوبيرا".. ومواجهات سابقة بين المدربين فى "الليجا".. والمديران الفنيان ينتميان للمدرسة الكتلوني

الأحد، 19 أبريل 2015 10:09 ص
الأهلى والمغرب التطوانى فى مباراة "إسبانية" على سواحل البحر المتوسط.. قيادة فنية تدير اللقاء بين "جاريدو ولوبيرا".. ومواجهات سابقة بين المدربين فى "الليجا".. والمديران الفنيان ينتميان للمدرسة الكتلوني فريق الاهلى - أرشيفية
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مواجهة صعبة تجمع الأهلى مع المغرب التطوانى فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، والتى تقام بمدينة تطوان المطلة على سواحل البحر المتوسط، حيث يتطلع الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية فى اللقاء.

تتسم مباراة الأهلى والمغرب التطوانى بسمات خاصة بعيدا عن طموحات الفريقين من لقاء الليلة، كون المديرين الفنيين للفريقين إسبانيين حيث يدرب الفريق الأحمر خوان كارلوس جارديو بينما يدرب المغرب التطوانى سرخيو لوبيرا.

مواجهات سابقة بين المدربين فى "الليجا"


وسبق أن تقابل المدربان من قبل، ولكن فى الدورى الإسبانى "الليجا"، حيث كان جاريدو يدرب فياريال الإسبانى، بينما كان لوبيرا يتولى تدريب تاراس الكتلونى وهذه هى المواجهة الثانية التى تجمع المدربين، ولكن هذه المرة خارج الحدود الإسبانية بل والقارة الأوروبية، وانتقلت إلى قارة أفريقيا وتحديدا على سواحل البحر المتوسط المقابلة للحدود الإسبانية.

وبخلاف كون المدربين إسبانيين، فإن الفريق المغربى له أصول إسبانية فى التأسيس، حيث يعتبر النادى الوحيد المستمر من مستعمرات إسبانيا السابقة فى الأراضى المغربية وقت الاحتلال، والنادى المغربى والأفريقى الوحيد الذى لعب فى الدورى الإسبانى برفقة نادى برشلونة وريال مدريد، حيث تأسس سنة 1922 من جانب شخصيات إسبانية من مشجعى نادى أتليتيكو مدريد كانت مقيمة فى مدينة تطوان شمال المغرب.

وانقسم النادى المغربى والذى كان يسمى "أتليتيكو كلوب تطوان" إلى فريقين: الأول إسبانى وانتقل إلى سبتة التى بقيت تحت السيطرة الإسبانية، وغير اسمه إلى نادى "أتليتيكو سبتة" لأن مدينة تطوان لم تعد تحت الاحتلال الإسبانى، والثانى مغربى تحت اسم "المغرب أتليتيكو تطوان"، وتم إضافة كلمة المغرب إلى اسم النادى احتفالا بانتهاء عهد الحماية الإسبانية على المدينة واستقلال المغرب.

المديران الفنيان ينتميان للمدرسة الكتلونية



المديران الفنيان للأهلى والمغرب التطوانى ينتميان للمدرسة الكتلونية، حيث يشجع جاريدو برشلونة الإسبانى، وهو ما أكده فى أكثر من مناسبة منذ قدومه إلى القاهرة، بخلاف أن لوبيرا عمل مدربا لمدة 8 أعوام فى قطاع الناشئين ببرشلونة فى الفترة من 1999إلى 2007، ويميل المدربان إلى تطبيق طريقة اللعب الشهيرة والخاصة بالبارسا "تيكى تاكا"، وهى ما يحاول جاريدو تنفيذها مع الأهلى، فيما يسعى لوبيرا إلى تطبيقها هو الآخر مع الماط، حيث أكد لوبيرا أنه تربى فى برشلونة على الفكر الهجومى والاستحواذ على الكرة والاعتماد على اللمسات القصيرة لإزعاج الخصم، واسترداد الكرة سريعا وهو ما يحاول تنفيذه مع المغرب التطوانى.


اخبار متعلقة:


الأهلى يواجه فريقًا إسبانيًا فى دورى أبطال أفريقيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة