وزير الاتصالات: التعليم الفنى هو أساس للتنمية التكنولوجية فى المجتمعات المتقدمة

الأحد، 19 أبريل 2015 05:14 م
وزير الاتصالات: التعليم الفنى هو أساس للتنمية التكنولوجية فى المجتمعات المتقدمة وزير الاتصالات خالد نجم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على دعم الوزارة للمبادرات المجتمعية التى تهدف إلى تنمية المهارات والخبرات لدى الطلاب وتوفير فرص تعليمية جيده لهم من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية، خاصة وأن الشباب المصرى يمتلك قدرات وعقول إبداعية واعدة ، إذا أحسن توجيهها ورعايتها فهى قادرة على النهوض بمصر، مشيرا إلى الدور الهام الذى يلعبه المجتمع المدنى كأحد أطراف مثلث التنمية فى النهوض بمصر المستقبل.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها، اليوم الأحد، خلال مشاركته فى حفل توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء فرع لمعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بمدينة الاسماعيلية بالشراكة بين مؤسسة مصر الخير، وجامعة قناة السويس، ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات.

كما أوضح نجم، أن التعليم الفنى هو أساس التنمية التكنولوجية فى المجتمعات المتقدمة، معلنا استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفنى الذى يحتاجه فريق العمل من أجل تحقيق أهداف هذه المبادرة باعتبارها نموذج تعليمى فنى قائم على ربط احتياجات الصناعة بالتعليم الفنى مما سيساهم فى سد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وبالتالى تقليل نسبة البطالة بين الشباب.

وأضاف وزير الاتصالات، أن اختيار جامعة قناة السويس لإنشاء هذا المعهد هو الاختيار الأفضل وذلك من أجل خدمة محور قناة السويس الجديدة، والذى سيصبح مركزاً عالمياً متميزا فى الخدمات اللوجيستية والصناعية، حيث ستلعب مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوراً هاماً وحيوياً فى هذه المنطقة.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية وزراء التعليم العالي، والتعليم الفني، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ورئيس جامعة قناة السويس، وسفير الصين بالقاهرة، ورئيس معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مراكز تدريب رباعية الابعاد بداية من قنا للتعليم الفنى واطلاق قمر صناعى للتعليم والتكنولجى من قنا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مراكز تدريب رباعية الابعاد بداية من قنا للتعليم الفنى واطلاق قمر صناعى للتعليم التكنولجى من قنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة