البترول: شحنات "أدنوك" تصل أبريل الجارى وأسعار الكميات وفقا للسوق العالمى

الأحد، 19 أبريل 2015 02:07 م
البترول: شحنات "أدنوك" تصل أبريل الجارى وأسعار الكميات وفقا للسوق العالمى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه مازال جارى التفاوض على قيمة الفائدة المقترحة 3% من قبل شركة أبوظبى الوطنية أدنوك لتوريد شحنات من المواد البترولية شهريا بعد توصل الهيئة العامة للبترول لاتفاق معها على تزويد البلاد بكميات من المنتجات البترولية.

وأضاف المصدر، أن الهيئة العامة للبترول اتفقت مع الشركة على توريد كميات من المنتجات البترولية، تبدأ من شهر ابريل الجارى حتى شهر يونيو القادم، لافتا إلى أن قيمة تلك الشحنات تحدد وفقا للأسعار الموجود فى السوق العالمى حسب توقيت كل شحنه.

وكانت مصادر بالهيئة العامة للبترول قد أكدت يوم الخميس الماضى أن شركة بترول أبوظبى الوطنية (أدنوك) اتفقت على توريد شحنات من المواد البترولية لمصر وأن مصر ستسدد قيمة الشحنات بتسهيلات ائتمانية، "ولكن هناك مفاوضات على تلك التسهيلات، بالإضافة إلى قيمة الفائدة المقترحة من قبل الشركة والتى تصل إلى 3 %.

وأشار المصدر إلى أن المناقصة تشمل شراء ما يصل إلى 6 شحنات حجم كل منها 33 ألف طن من زيت الغاز الذى تبلغ نسبة الكبريت فيه 0.1 % للتسليم بميناء الإسكندرية و3 شحنات أخرى حجم كل منها 35 ألف طن للتسليم فى السويس.

كما طرحت الشركة مناقصات لشراء ما يصل إلى 4 شحنات من البنزين 2 منها للتسليم فى الاسكندرية و2 فى السويس وما يصل إلى 8 شحنات من زيت الوقود للتسليم فى المينائين إلى الهيئة المصرية العامة للبترول.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة