وتستمر 3 سنوات..

وزير الإسكان: بدء إنشاء 50 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة

السبت، 18 أبريل 2015 12:11 م
وزير الإسكان: بدء إنشاء 50 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة مصطفى مدبولى وزير الإسكان
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان إن الوزارة بدأت بالفعل فى العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وكانت البداية بإنشاء خط مياه بداية من مدينة العاشر بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب يكفى لسد احتياجات 50 ألف مواطن، وسوف يتم استخدامه فى أعمال البناء.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة المنيا وتفقد طريق البويطى الذى يربط المنيا بالواحات البحرية بالوادى الجديد.

وأوضح الوزير، أنه بالفعل أرسل رئيس الجمهورية دعوات لشركات مقاولات مصرية لتنفيذ أول مجموعة من الوحدات السكنية فى العاصمة الإدارية، وأنه سيتم البدء فى العمل فورا بحوالى 50 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى، تبدأ من 55 مترا إلى 90 مترا، وهى عبارة عن حجرتين وصالة إلى 3 حجرات وهى ضمن الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى وحدات سكنية مساحتها 120 إلى 130 متر إسكان متوسط، و180 متر إسكان فوق متوسط، مؤكدًا أن العمل فى هذه الوحدات ينتهى خلال 3 سنوات.

وأضاف الوزير، أن خط المياه سوف يتم الانتهاء منه خلال 3 شهور، وسيتم تسليمه فى أول يوليو، موضحًا أن العقد الخاص بالمدينة الإدارية لم يتم توقيعه إلى الآن.

وأوضح الوزير، أن هناك مكاتب قانونية بدأت العمل بالفعل حتى يتم التوصل إلى الصيغة النهائية للعقد، موضحًا أن نسبة الحكومة المصرية فى المشروع 24%، مضيفًا: لابد من وجود عقد قانونى حتى نضمن عدم الخلاف مع بداية العمل، وأوضح الوزير أن ما تم توقيعه فى المؤتمر الاقتصادى عبارة عن مذكرة تفاهم وتحمل أسسا عامة.

شراكة الحكومة المصرية


وقال الوزير، إنه لأول مرة تدخل الحكومة المصرية فى شراكة بهذا الشكل كدولة، وسوف نستعين بمكاتب متخصصة لصياغة العقد، وأوضح أن الشركة هى التى ستتولى عمليه التنفيذ للمشروع.

وتابع الوزير، أن الشرط الرئيسى لرئيس الجمهورية ان يكون التمويل من الخارج والاستعانة بشركات المقاولات المصرية.

مشروع المثلث الذهبى مشروع قومى


وقال الوزير، إن مشروع المثلث الذهبى يعد مشروعا قوميا للصعيد، مؤكدًا أن البداية ستكون فى الصعيد بالمشروعات القومية، وتتمثل فى مشروع المليون فدان، والتى خصص لمحافظة المنيا 400 ألف فدان مقسمة على 3 مدن، وسوف يبدأ العمل فى المشروع من محافظة المنيا.

فيما قال اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير خلال تفقد طريق بنى مزار البويطى، الذى يربط بين مركز بنى مزار بمحافظة المنيا وقرية البويطى بمحافظة الواحات البحرية بطول يبلغ 196 كم، وتبلغ تكلفته التقديرية حوالى 700 مليون جنيه، بثلاث حارات طولية وتم تنفيذ حوالى 25% منه، ويشارك فى أعماله 6 شركات، وينتهى العمل منه أغسطس القادم.

وأضاف اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن أعمال الحفر بلغت مليونا و350 ألف متر مكعب، وأعمال الردم بالطريق وصلت حتى الآن مليون متر مكعب، وتكسير الصخر 700 ألف متر مكعب، وأعمال الأسفلت 2 مليون و400 ألف متر مسطح، ويصل حجم المعدات التى تعمل على الطريق 450 معدة.

محافظ المنيا: خطة الدولة تهتم بالصعيد


بينما قال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، إن خطة الدولة تهتم بالصعيد بصفة عامة، وذلك من خلال الكثير من المشروعات القومية والتى سوف تعمل على توفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة بالإضافة إلى تنمية السياحة.

وسيفتتح الوزير محطة مياه ديرمواس والتى تبلغ طاقتها 52 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة تقديرية تصل إلى 295 مليون جنيه وتخدم مدينة ديرمواس 31 قرية تابعة لها، منها 5 قرى كانت تعانى من نقص الحديد والمنجنيز، وتبلغ أطوال الشبكات بها 149 ألف متر.

كما سيفتتح الوزير خلال زيارته لمحافظة المنيا عددا من وحدات الإسكان الاجتماعى بمركز سمالوط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة