القوى العاملة: تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن ينتهى الخميس المقبل

السبت، 18 أبريل 2015 10:27 ص
القوى العاملة: تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن ينتهى الخميس المقبل وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشرى
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتور ناهد عشرى، أن الخميس المقبل يعد نهاية مهلة تصويب أوضاع العمالة المصرية والوافدة إلى الأردن، والتى امتدت لمدة شهرين بدأت من 24 مارس الماضى.
وناشدت عشرى، فى تصريح لها اليوم السبت، العمالة المصرية المتواجدة على الأراضى الأردنية المقيمين بشكل مخالف بالتوجه فورا إلى مكاتب ومديريات العمل لتصويب أوضاعهم وفقا للقانون الأردنى، مشيرة إلى أن المصوب سيدفع رسوم تصريح عمل سنتين.

وأضافت: "إن تصويب الأوضاع يشمل جميع من صدرت لهم قرارات تسفير أو إبعاد عن الأردن ولم تنفذ، ومن دخلوا بغير قصد العمل وبقوا بها ولم يغادروها، والذين صدرت لهم تصاريح من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ثم انتقلوا للعمل بمحافظات أخرى".

وتابعت: "إن تصويب الأوضاع يمتد لجميع العمال المتغيبين والمبلغ عنهم الهروب من أصحاب الأعمال، والذين صرفوا مستحقاتهم التأمينية، ولم يغادروا المملكة، كما يشمل التنقل بين قطاعات النشاط الاقتصادى المسموح للعمال العمل به".

يذكر أن رئيس وزراء الأردن الدكتور عبد الله النسور كان قد وافق فى وقت لاحق على تصويب أوضاع العمالة المصرية والوافدة إلى الأردن لمدة شهرين برسم تصريح عمل واحد عن سنة فى الشهر الأول ورسم تصريح عمل عن سنة سابقة، والسنة الجديدة فى شهر المهلة الثانى والتى تنتهى فى 23 أبريل 2015.


موضوعات متعلقة..


- مفاجأة.. هروب 22 معتمرا مصريا إلى الأردن للمرة الثانية خلال أسبوع


- "السياحة" تدرس وقف العمرة البرية مؤقتًا عقب تكرار هروب المعتمرين للأردن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسين

صناعة السكر

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسين

صناعة السكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة