رئيس اليونان يجرى مباحثات مع السيسى خلال زيارته المرتقبة للقاهرة

السبت، 18 أبريل 2015 03:36 م
رئيس اليونان يجرى مباحثات مع السيسى خلال زيارته المرتقبة للقاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس بزيارة مصر يومى 23 و24 أبريل الجارى يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.. وتعد زيارة بافلوبولوس ثانى زيارة رسمية له خارج البلاد بعد قبرص.

وذكر بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة اليوم أن الرئيس اليونانى سوف يحضر الاحتفالات الرسمية لافتتاح دير "مار جرجس" بمصر القديمة، الذى تنظمه بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، مشيرًا إلى لقائه خلال زيارته للقاهرة مع ممثلين للجالية اليونانية فى مصر وعدد من رجال الأعمال اليونانيين.

وأكد الرئيس اليونانى - فى تصريح له - مجددا دعم اليونان لجهود مصر من أجل تحقيق النمو والازدهار فى مناخ يسوده الأمن والاستقرار.. مشددا على العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر واليونان سواء على مستوى الحكومات أو الشعوب.

وأكد رغبة اليونان مواصلة تطوير العلاقات المتميزة مع مصر على أساس التفاهم والدعم المتبادل بين البلدين فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار البيان إلى أن اليونان بصفتها عضوا فى الاتحاد الأوروبى تمثل بوابة أوروبا فى شرق المتوسط ومصر لها تأثير كبير فى العالم العربى والشرق الأوسط ولذا فإن تعزيز التعاون بين البلدين يمكن أن يخلق جسرا من التعاون الدائم بين أوروبا ودول جنوب شرق المتوسط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة