بالصور.. مأساة أسرة تعيش بلا مأوى منذ 20 عاما بقنا والمسئولون فى غيبوبة.. الزواحف والكلاب الضالة تهاجمها.. الأب: "مش عايز من الدنيا إلا بيت يسترنى أنا وأسرتى".. والزوجة تطلب إنقاذ أولادها من الضياع

السبت، 18 أبريل 2015 07:47 ص
بالصور.. مأساة أسرة تعيش بلا مأوى منذ 20 عاما بقنا والمسئولون فى غيبوبة.. الزواحف والكلاب الضالة تهاجمها.. الأب: "مش عايز من الدنيا إلا بيت يسترنى أنا وأسرتى".. والزوجة تطلب إنقاذ أولادها من الضياع سعد يروى لـ"اليوم السابع" مأساة أسرته
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زوجان اقترن اسمهما بالسعادة ولكن شاء القدر ألا يتذوقا طعمًا لها، "سعد" و"سعيدة" زوجان يختبئان مع أبنائهما فى مكان لا توجد به أى وسائل للحياة، فبعد أن عاشا على الأرصفة فى شوارع دشنا بمحافظة قنا، انتقلا إلى مكان على حافة "الترعة" تهاجمهما الحيوانات الضالة والآفات، وتتساقط عليهما جذوع النخيل لتهدم آخر أمل لهم فى مأوى يحتمون به.

الأسرة تعيش فى مكان غير آمن ومهددة بالطرد


تعيش الأسرة فى مكان غير آمن، لا توجد به كهرباء أو ماء، مهددة بالطرد فى كل وقت، لأن المكان تابع لوزارة الرى، وفى هذه الحالة تصبح الأسرة خاصة الزوجة وابنتيها عرضة لـ"كلاب الشوارع" التى لا ترحم.

وانتقل"اليوم السابع " إلى مسكن "سعد" ماسح الأحذية، فى الوقت الذى يشعر فيه بعض الأهالى بألمه هو وأسرته بإيجاد مسكن لهم، قائلين: "ربنا يجازيكم خير ده بيتمرمط كل يوم عشان لقمة العيش ومش لاقى مكان يلمه".

ملامح الشقاء تظهر على الزوج وسط بصيص من الأمل


وتظهر على الزوج صاحب الـ55 عامًا ملامح الشقاء تخالها نظرة بصيص من الأمل الذى سينقذه فى حالة الحصول على مسكن، وسط الكلاب وطريق غير مأهول ومكان يشبه "العشة" مبنية بالطوب اللبن ومسقوفة بالجريد وجذوع النخل، الذى بدأ كلامه، قائلًا "مش عايز من الدنيا إلا بيت يسترنى ويستر بناتى وزوجتى"، وطلبت الزوجة المساعدة وإنقاذها وأسرتها من الضياع.

الزوج يروى مأساته اليومية من أجل استكمال حياته


وروى "سعد" مأساته اليومية، قائلاً: "زوجتى تستيقظ صباحا لتمشى لأكثر من نصف كيلو بطريق ملىء بالكلاب المفترسة لتجلب مياها يعيشون عليها باقى يومهم وأطفال يحاربون الثعابين والآفات يوميا على خط "الترعة" ليذهبوا إلى مدارسهم وسط إصرار على استكمال تعليمهم".

وأضاف سعد بكلماته بصوت يملؤه الحزن: "لدى 4 أبناء محمد 18 عاما طالب بالمرحلة النهائية بالتعليم الفنى، وأحمد فى الصف الأول الإعدادى، وحلاوتهم فى الصف الثالث الإعدادى، وأسماء فى الصف السادس الابتدائى".

وتابع: "عشت 8 سنوات فى حياتى بالشوارع لا أملك مسكنا.. قضيتها على الأرصفة والطرقات لغاية ما نهشت فيا كلاب السكك، وأقمت منزلا من الطين وسقف من الجريد عشت فيه منذ 20 عاما على هذه الترعه المليئة بالآفات من غير ماء ولا نور نعيش عليه، أنا وأولادى الذين يهددهم الموت كل لحظة كان آخرها منذ شهر واحد حينما سقطت نخلة على المنزل، وهدمت سقفه ونحن بداخله، وأنقذت العناية الإلهية أسرتى، بالإضافة إلى تهديدات الدولة بطردنا لأن العشة التى نقيم بها على أرض تابعة لمنافع الرى".

واستكمل: "ذهبت لكل محافظى قنا منذ 20 عاما كان آخرهم صلاح عبد المجيد المحافظ السابق الذى أحال الطلب إلى مجلس المدينة، وطلبوا منى التقديم فى إسكان الشباب ودفع مبلغ 5 آلاف جنيه لكننى لا أملك هذا المبلغ".


سعد يروى لـ اليوم السابع مآساة أسرته -اليوم السابع -4 -2015
سعد يروى لـ اليوم السابع مآساة أسرته


الكلاب تنتشر حول عشة أسرة سعد -اليوم السابع -4 -2015
الكلاب تنتشر حول عشة أسرة سعد


عشة أسرة سعد على ترعة تابعة لمنافع الرى -اليوم السابع -4 -2015
عشة أسرة سعد على ترعة تابعة لمنافع الرى


كنبة خشبية هى كل أثاث أسرة سعد المكونة من 6 أفراد -اليوم السابع -4 -2015
كنبة خشبية هى كل أثاث أسرة سعد المكونة من 6 أفراد


جانب من المكان الذى تقطنه أسرة سعد -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المكان الذى تقطنه أسرة سعد


أقفاص خشبية وأوانى بلاستيك أوانى المعيشة لأسرة سعد -اليوم السابع -4 -2015
أقفاص خشبية وأوانى بلاستيك أوانى المعيشة لأسرة سعد


كانون تسخين الطعام بمنزل أسرة سعد -اليوم السابع -4 -2015
كانون تسخين الطعام بمنزل أسرة سعد


سقف منزل سعد من جريد وجذوع النخل -اليوم السابع -4 -2015
سقف منزل سعد من جريد وجذوع النخل


سعد ونجله أحمد أمام مسكن الأسرة غير الآمن -اليوم السابع -4 -2015
سعد ونجله أحمد أمام مسكن الأسرة غير الآمن


 جانب من أثاث مسكن أسرة سعد  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من أثاث مسكن أسرة سعد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

نفسى اعرف شغلتكم ايه

انتوا شغلتكم ايه يا محافظيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة