بالصور.. تفاصيل لقاء الرئيس مع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.. السيسى: الإعلان قريباً عن برنامج لتأهيل وإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية.. ويسلم عدلى منصور النسخة الأولى من كتاب يوثق فترة رئاسته لمصر

السبت، 18 أبريل 2015 04:13 م
بالصور.. تفاصيل لقاء الرئيس مع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.. السيسى: الإعلان قريباً عن برنامج لتأهيل وإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية.. ويسلم عدلى منصور النسخة الأولى من كتاب يوثق فترة رئاسته لمصر الرئيس مع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-الرئيس يشيد بجهود المكتبة والأزهر والخارجية فى تنظيم مؤتمر حول مواجهة التطرف


- السيسى: حضارة وعراقة الشعب المصرى حالت دون سقوط مصر فى براثن الفوضى


-الرئيس: الشعب انتفض للحفاظ على هويته


- السيسى يشدد على أهمية إيلاء المشروعات المعنية بالتعليم اهتماما خاصا



ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاجتماع السنوى السادس عشر لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذى يضم فى عضويته عدداً من الشخصيات الدولية البارزة، منهم الرؤساء السابقون لكل من رومانيا وألبانيا وكولومبيا ولاتفيا وصربيا، ورئيس وزراء هولندا السابق، بالإضافة إلى عدد من كبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس ألقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية للاجتماع، تضمنت استعراض الدور التاريخى والمعاصر للمكتبة ليس فقط كمركز إشعاع ثقافى فى مصر يحمى القيم المصرية الوطنية، وإنما أيضاً كمشعل من مشاعل التنوير فى منطقتى الشرق الأوسط والمتوسط، فضلاً عن دور المكتبة فى الحفاظ على تراث الإنسانية فى مختلف فروع العلوم والفنون والثقافة.

ونوه الرئيس فى كلمته إلى إصرار المصريين على إعادة إحياء فكرة المكتبة من جديد وذلك من خلال الجهود التى تم بذلها بالتعاون مع منظمة اليونسكو والتى تكللت بالنجاح، حيث تم افتتاح المكتبة فى عام 2002 لتواصل دورها التثقيفى والتنويرى، والذى يكتسب أهمية مضاعفة فى مرحلة البناء الراهنة التى يتعين أن تتواكب معها "حركة فكرية تنويرية شاملة" تواجه الفكر المغلوط وتدحض قيم العنف والإرهاب وتعيد إحياء القيم الإسلامية النبيلة.

اليوم السابع -4 -2015

إشادة الرئيس بمؤتمر مواجهة التطرف


وفى هذا الصدد أشاد الرئيس بالجهود المشتركة التى بذلتها المكتبة بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الخارجية المصرية لتنظيم مؤتمر "نحو استراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف" الذى عقد فى يناير الماضي، مؤكدا على ضرورة متابعة نتائجه والبناء على ما تم التوصل إليه أثناء هذا المؤتمر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس شدد فى كلمته على ضرورة امتداد نشاط المكتبة إلى كافة ربوع مصر فى الدلتا والصعيد، حيث لا يتعين أن تستأثر مدن مصر الكبرى بثمار التنمية، مشيرا إلى أهمية تواكُب كافة جهود الدولة فى نشر اللامركزية.

الاهتمام بالمشروعات المعنية بالتعليم


كما وجه بالمضى قدما فى تنفيذ العديد من المشروعات التى طرحتها المكتبة فى شتى مجالات الثقافة والتوثيق والتأريخ والتعليم، مؤكدا على أهمية إيلاء المشروعات المعنية بالتعليم اهتماما خاصا ولا سيما التعليم الفنى والتدريب المهنى.

وتعقيباً على مداخلات اعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، أوضح الرئيس أن مصر تولى اهتماماً كبيراً للشباب وأن مؤسسة الرئاسة بصدد الإعلان قريبا عن برنامج لتأهيل وإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية، منوهاً إلى أن المكتبة يمكنها أن تلعب دوراً مهماً من خلال المساهمة فى هذا البرنامج التدريبى.

اليوم السابع -4 -2015

وذكر السفير علاء يوسف، أن السيد الرئيس أوضح أنه على الرغم من أن العوامل الاقتصادية والاجتماعية يكون لها دور فى الانجراف الفكرى لدى بعض الشباب نحو التيارات والتوجهات المتطرفة، إلا أن استغلال الدين من قبل المضللين ومغلوطى الفكر يمثل عامل الجذب الرئيسى للعناصر المحبطة، وهو الأمر الذى تتعين مواجهته بتصويب الخطاب الدينى وتنقيته من الأفكار المغلوطة، وذلك فى ضوء ضرورة توافر إطار متكامل لمكافحة الإرهاب لا يغفل أياً من الأبعاد الضرورية لدحره على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

الرئيس: حضارة الشعب المصرى حالت دون سقوط مصر فى براثن الفوضى


ونوّه الرئيس إلى أن حضارة وعراقة الشعب المصرى حالت دون سقوط مصر فى براثن الفوضى حيث انتفض الشعب للحفاظ على هويته.

اليوم السابع -4 -2015


وأضاف أن مواجهة مصر للإرهاب يتعين أن تتأتى من خلال عمل مشترك مع كافة أطراف المجتمع الدولى، بحيث يمتد ليشمل مناحى كثيرة للتعاون فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

كتاب يوثق فترة رئاسة عدلى منصور


وعقب انتهاء الاجتماع، قام الرئيس بتسليم المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا، النسخة الأولى من الكتاب الذى أصدرته مكتبة الإسكندرية توثيقاً لفترة رئاسته لمصر.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب عن خالص الشكر والتقدير للمستشار عدلى منصور لتوليه مسئولية جسيمة فى مرحلة تاريخية دقيقة، استطاع خلالها أن يقود البلاد بصبر وحكمة، حيث أنجز استحقاقين رئاسيين من استحقاقات خارطة المستقبل، والمتمثلان فى إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن جهوده المقدرة والمثمرة للمساهمة فى استعادة الأمن والاستقرار.

وأضاف الرئيس أن التاريخ سيتوقف كثيراً أمام الدور الذى قام به المستشار عدلى منصور، والذى أسفر عن مكانة رفيعة لسيادته فى قلوب المصريين، معرباً عن خالص تمنياته القلبية لسيادته بالاستمرار فى العطاء من أجل الوطن. ومن جانبه، أعرب المستشار عدلى منصور عن خالص شكره وتقديره للرئيس وأعضاء مجلس أمناء المكتبة لهذه اللفتة الرائعة والتكريم الصادق.



موضوعات متعلقة..


- السيسى يسلم عدلى منصور النسخة الأولى من كتاب يوثق فترة رئاسته لمصر


- السيسي: الإعلان قريباً عن برنامج لإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية


- السيسي: الإعلان قريباً عن برنامج لإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انشاء اتحاد عربى للمكتبات واتحاد افريقى واسلامى وانشاء المكتبة الوطنية الكبرى فى العاصمة الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة