حسام غالى لـ"اليوم السابع": الأهلى يقدم أفضل كرة فى مصر.. والدورى لن يخرج من الجزيرة.. و«مفيش فتنة فى المنتخب بس اللى عمله باسم مرسى مايصحش».. ولن أعتزل قبل عامين

السبت، 18 أبريل 2015 10:27 ص
حسام غالى لـ"اليوم السابع": الأهلى يقدم أفضل كرة فى مصر.. والدورى لن يخرج من الجزيرة.. و«مفيش فتنة فى المنتخب بس اللى عمله باسم مرسى مايصحش».. ولن أعتزل قبل عامين حسام غالى ومحرر اليوم السابع
حوار: رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** لن أعتزل قبل عامين واسألوا العميد



**هذه أسباب الفشل فى الوصول لأمم 2015 وكوبر مش هينحت فى الصخر لوحده



** الأهلى يقدم أفضل كرة فى مصر والدورى لن يخرج من الجزيرة



** كبار الأهلى دائمًا فى وش المدفع والدم الحامى ليس جريمة



**أبو تريكة لم يسئ لأحد ولا تذبحوه بسبب السياسة



** ربنا يبعد العين عن محمد صلاح وسمعتنا فى إيطاليا زى الفل



يؤمن حسام غالى، قائد النادى الأهلى والمنتخب الوطنى، بقدرة فريقه على الفوز ببطولة الدورى هذا الموسم، رغم الصراع الشرس مع الغريم التقليدى نادى الزمالك، حيث يرى «الكابيتانو» أن القلعة الحمراء تمتلك أفضل اللاعبين فى مصر حاليا، موضحًا أن غيرته الشديدة على الفريق تضعه دائما فى مرمى الاتهام بأنه لاعب يهوى خلق الأزمات والمشاكل.

«الكابيتانو» فتح قلبه فى حوار لـ«اليوم السابع»، تحدث فيه صراحة عن رأيه فى أداء الأهلى والصفقات الجديدة، إضافة إلى الهجوم الذى يتعرض له أبوتريكة نجم الفريق السابق، والأرجنتينى هيكتور كوبر، وتجربة محمد صلاح فى الدورى الإيطالى وحقيقة اعتزاله، فإلى نص الحوار:

بداية.. كيف ترى فرص الأهلى فى الفوز بالدورى؟


- فرصتنا كبيرة وفارق الـ8 نقاط بيننا وبين الزمالك المتصدر ليس مقياسا لفوزه بالبطولة، فالمباريات المتبقية من عمر المسابقة ستشهد مفاجآت عديدة، وأندية ستتقدم وأخرى ستتراجعو لأن الدورى هو بطولة النفس الطويل.

وما ردك على تراجع أداء الفريق فى بعض المباريات؟


- توقف مسابقة الدورى بسبب أحداث الدفاع الجوى ساهم كثيرا فى تراجع الأداء، والمفروض أن يظهر الأهلى فى أفضل حالاته، كما تعودت جماهيره أن تراه، لكن هذه أمور خارجة عن الإرادة، ومع استمرار المسابقة سيصل كل لاعب إلى أفضل فورمة.

لكن تذبذب الأداء يُغضب الجماهير ويدفعها لاتهام بعض اللاعبين بالتقصير؟


- مفيش حد مقصر فى الفريق، والكل بيعمل اللى عليه، فى سوء توفيق كبير يواجهنا أمام المنافسين، ويجب الاعتراف بأننا خسرنا وتعادلنا فى مباريات كان يجب أن نفوز بها، والأخطاء التى ظهرت فى الفترة الماضية نتداركها سريعا، وأعد الجماهير برؤية الأهلى فى أفضل حالاته.

هناك من يؤكد أن الزمالك سيفوز بالدورى؟


- ليس معنى تصدر الزمالك لجدول المسابقة حتى الآن، أنه سيحصد اللقب، لسه الدورى فى الملعب، والأهلى يقدم أفضل كرة فى مصر، ويضم أفضل لاعبين، لكن الأمر يحتاج لصبر، خاصة لوجود عناصر جديدة، وطبيعى يمر الفريق بهذه الفترة كونه فى مرحلة إحلال وتجديد.

تدربت تحت قيادة جوزيه وجاريدو فما الفرق بينهما؟


- لكل مدرب سمات شخصية يطول شرحها، لكن من الأفضل أن أحتفظ برؤيتى فيهما لنفسى.

هل افتقدتم لاعبين بحجم أبو تريكة وبركات؟


- غياب الثنائى يؤثر على أى فريق فى العالم وليس الأهلى فقط، والهزة التى حدثت للأهلى جاءت لأنهما اعتزلا فجأة، ولم يضع النادى فى حساباته هذا الأمر، لكن عموما الأهلى بمن حضر طالما هناك طموحات وأهداف نتطلع إليها دائمًا.

بمناسبة أبو تريكة.. كيف ترى الهجوم عليه فى وسائل الإعلام؟


- تريكة عمره ما أساء لأى أحد، وعلينا جميعا احترام وجهة نظره السياسية، وعن نفسى لم أر منه إلا كل خير، فهو أعطى للأهلى والمنتخب الوطنى الكثير، وعلاقته بالجميع كانت وما زالت متميزة للغاية، ويجب على من يهاجموه حاليا ألا ينكروا فضله على الكرة المصرية، ودوره الكبير فى المساهمة فى التتويج بثلاث بطولات أفريقية متتالية، وليس معنى ميوله لتيار سياسى معين أن نقوم بذبحه.

وما رأيك فى صفقات الأهلى؟


- متميزة، وقادرون على رفع راية الأهلى فى الفترة المقبلة، لكن كما قلت يحتاجون للصبر وعدم الحكم عليهم من الآن، خاصة أن مرحلة التجانس تأخذ وقتا ليس بالقصير، وهو ما لا يفهمه البعض، خاصة من الجماهير الراغبة دائما فى تحقيق الانتصارات.

هل تشعر بأن عليكم مسئولية ثقيلة كلاعبين كبار؟


- الكبار فى وش المدفع دائمًا، وتحملهم الجماهير أى إخفاقات، لكن بدورى وإكرامى ومتعب وعاشور نحاول دائما شحن همم اللاعبين، والتأكيد لهم مرارا وتكرارا على تقديم وتحقيق أفضل النتائج.

هل هذه المسئولية هى السبب فى أزماتك مع أكثر من زميل بالفريق؟


- أهم حاجة النية السليمة، وحسام غالى لا يختلق الأزمات كما يعتقد البعض، وأتمنى دائما الخير لجميع زملائى، لكنى على قناعة تامة بأن هناك لاعبين بالفريق لديهم إمكانات أكبر بكثير من الأداء الذى يظهرون عليه فى المباريات، وهو ما يجعلنى دائما أضغط عليهم وأطالبهم بصنع اسم مشرف لهم مع القلعة الحمراء، وهناك من يقتنع ويعمل بالنصيحة، وآخرون يرون أننى أهوى المشاكل، وعموما الناس تعشق التهويل وتضخيم الأمور.

أنت عصبى أم غيور؟


- أكره الخسارة والرعونة فى الأداء، وهو ما يجعلنى غيورا دائما على الفريق، والعصبية التى أظهر عليها مبررة، فمن غير المعقول أن يخسر الأهلى مباريات سهلة بإمكانه الفوز بها، وفى كل الحالات الدم الحامى ليس جريمة.

هل ترى أن الإعلام يتحامل على اللاعبين الكبار؟


- الإعلام المصرى يتعامل معنا بـ«القطعة» وليس من خلال تقييم موضوعى، فكم مرة طالب باعتزال حسام حسن قبل أمم أفريقيا 1998 ببوركينا فاسو، وبعدها شارك العميد وتوُج المنتخب الوطنى باللقب، وعاد الإعلام يهلل له ويطالب باستمراره فى الملاعب أعوام أخرى، وأيضا طالب أبوتريكة بالاعتزال وبعد اتخاذ الأخير القرار، وإنهاء مشواره مع الساحرة المستديرة، عاد ليؤكد أن الأهلى والمنتخب افتقدا اللاعب.

متى سيعتزل حسام غالى؟


- بعد عامين كاملين، فعقدى مع الأهلى ينتهى بنهاية موسم 2016-2017، وأنا مازلت قادرا على العطاء داخل الملاعب، ولن ألتفت لأى انتقادات مهما كان حجمها، ومُصر على ختام مشوارى الكروى مع الأهلى.

ننتقل إلى المنتخب الوطنى.. ما حقيقة وجود فتنة بين لاعبى الأهلى والزمالك؟


- علاقة لاعبين القطبين متميزة للغاية، والحديث عن وجود فتنة أمر عار تماما من الصحة، وهناك من فسر الصور التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى تفسيرا خاطئا، كلُ حسب وجهة نظره، لكن دعنى أقول: «اللى عمله باسم مرسى مايصحش، لأنه أثار غضب جماهير الأهلى».

وهل عاتبته خلال وجودكما معا فى معسكر المنتخب؟


- لم أعاتبه، هو حٌر فى تصرفاته، ما دام لاعبا ناضجا وعاقلا وعليه أن يتعلم من أخطائه ويتداركها، إذا أراد صنع اسم مشرف له فى الكرة المصرية.

كيف رأيت الفشل فى الوصول لأمم 2015؟


- هناك الكثير ممن قصر ولم يقم بواجباته على أفضل وجه ممكن، ولا أرغب فى ذكر أشخاص بعينهم، كما أن فترة الإعداد كانت سيئة للغاية وغير مناسبة بالمرة لمواجهة منتخبين فى حجم تونس والسنغال، وتأخر انطلاق بطولة الدورى ساهم أيضا بقوة فى عدم الوصول لأمم غينيا الاستوائية.

وما رأيك فى الأرجنتينى كوبر؟


- مدرب يمتلك فكرا وطموحا وخبرات عريضة، وسيرته الذاتية رائعة، لكن ما ينقصه هو تنفيذ اللاعبين لتعليماته بدقة، اللاعبون هم الوقود الأساسى لجلب الانتصارات وحصد البطولات، وأنا من بداية الأمر كنت مؤيدا لتعيين مدير فنى أجنبى وليس وطنيا.

هل كنت مؤيدًا لرحيل محمد صلاح إلى فيورنتينا؟


- بكل تأكيد.. وها هو يصنع يوما بعد يوم «سُمعة» طيبة للغاية للاعبين المصريين فى إيطاليا، وما دام أنه مرتاح نفسيا هناك، فعليه أن يختار ويقرر مصيره بنفسه، سواء بالاستمرار النهائى مع فيورنتينا أو العودة مجددا لتشيلسى، كونه لاعبا ناضجا يعرف جيدا أهدافه المستقبلية وطموحاته، وربنا يبعد العين عنه.

أخيرا.. كيف ترى مواجهة المغرب التطوانى فى البطولة الأفريقية؟


- بكل تأكيد مباراة صعبة للغاية كما هو معروف عن المواجهات التى تجمعنا بأندية شمال القارة، وأتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية فى مباراة الذهاب لضمان التأهل إلى دور المجموعات، لكن يتعين على الجميع أن يبذل كل ما فى وسعه من جهد لاستعادة لقب الأميرية الأفريقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل ابوشادي

الحكام سلاحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

الدوري في الجزيرة

الدوري في الجزيرة 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسمعلاوي

آيه الاماره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

بتقول اية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

بتقول اية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى التعليق رقم 1 - 3 - 4- 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة