"الأمم المتحدة للاجئين": 950 قتيلا ومفقودا فى البحر المتوسط فى 2015

الجمعة، 17 أبريل 2015 07:53 م
"الأمم المتحدة للاجئين": 950 قتيلا ومفقودا فى البحر المتوسط فى 2015 الهجرة عبر المتوسط
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأمم المتحدة للاجئين اليوم الجمعة أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم أو دخلوا فى عداد المفقودين منذ مطلع العام خلال عبور البحر المتوسط فى محاولة للوصول إلى أوروبا ارتفع إلى نحو 950 شخصا.

ازداد عدد المهاجرين بحرا إلى ايطاليا الشهر الجارى مع بداية الطقس الدافئ ، إلى جانب ورود تقارير عن حالات وفاة فى عرض البحر. وخلال الفترة من 10 - 16 ابريل الجارى تم تسجيل وصول أكثر من 11 ألف مهاجر وهو رقم مرتفع للغاية.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة ، فى حين انه يمكن مقارنة أعداد المهاجرين الوافدة منذ الأول من يناير بنفس الفترة من العام الماضى ، فان العدد المفترض للضحايا أعلى عشر مرات، وقال فيديريكو صودا من المنظمة الدولية للهجرة فى بيان :" هذا غير مقبول ، يجب ان تكون جهود البحث والإنقاذ شاملة بشكل أكبر ومدعومة من الاتحاد الأوروبى واعضائه. هذا ظرف إنسانى طارئ يشملنا جميعا".

وقال وزير الخارجية الايطالى باولو جينتيلونى فى روما :" الاتحاد الأوروبى أكبر قوة اقتصادية فى وقتنا ومن غير الممكن أن يخصص ثلاثة ملايين يورو (2ر3 مليون دولار) فقط شهريا لحالة الهجرة الطارئة"، وكان جينتيلونى يشير إلى تكلفة مهمة تريتون للدوريات البحرية التى نسقها الاتحاد الأوروبى والتى ينظر اليها على انها صغيرة ، وبهذا يقع أغلب العبء فى إنقاذ المهاجرين الذين يتعرضون للمحن فى البحر ، على عاتق خفر السواحل والسفن البحرية الايطالية.

واليوم، حطت مجموعة جديدة من 301 مهاجر فى بوتسالو وهو ميناء بالقرب من الطرف الجنوبى الشرقى لصقلية. واعتقل أحدهم للاشتباه فى تورطه فى شبكة لتهريب البشر.

وقالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين إن 70 مهاجرا اخر وصلوا جزيرة لامبيدوزا وهى النقطة الحدودية الجنوبية لايطاليا . وأضافت المنظمة انه يوجد حالة وفاة (امرأة) يعتقد انها قضت نتيجة لإصابتها بحروق لحقت بها فى ليبيا قبل بدء الرحلة البحرية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة