اتحاد الصناعات وجمعية مستثمرى بدر يدعمون مبادرة "اليوم السابع" حط فلوسك فى البنوك.. علاء السقطى: تدعم مفهوم التوظيف الآمن لمدخرات المواطنين.. محمد الشبرواى: على البنوك رفع معدل الفائدة لـ12%

الجمعة، 17 أبريل 2015 08:24 م
اتحاد الصناعات وجمعية مستثمرى بدر يدعمون مبادرة "اليوم السابع" حط فلوسك فى البنوك.. علاء السقطى: تدعم مفهوم التوظيف الآمن لمدخرات المواطنين.. محمد الشبرواى: على البنوك رفع معدل الفائدة لـ12% المهندس علاء السقطى
كتب مدحت عادل – سليم على- سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت ردود أفعال جمعيات رجال الأعمال والخبراء الداعمة للحملة التى أطلقها "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك".

علاء السقطى: تدعم مفهوم التوظيف الآمن


أكد المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى بدر، أن مبادرة "حط فلوسك فى البنوك"، التى أطلقتها "اليوم السابع"، تعتبر فرصة من أجل ترسيخ المفاهيم الصحيحة عن البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية لدى المواطنين.

وقال السقطى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الفترة المقبلة تحتاج إلى زيادة مساحة الوعى لدى المواطنين
بالأوعية الإدخارية المتاحة أماهم للمحافظة على أموالهم، خاصة لمن ليس لديهم قدرة على استثمار وتوظيف أموالهم فى مشروعات استثمارية مربحة وهى شريحة ليست بالقليلة فى مصر.

وأوضح السقطى، أن أهمية مبادرة "اليوم السابع" تكمن فى سعيها لتوجيه مدخرات المواطنين فى اتجاهها الصحيح بما يضمن إعادة ضخها مرة أخرى فى شريان الاقتصاد المصرى، وذلك عن طريق البنوك المصرية التى تعتبر أحد أوجه توزيع المدخرات وتوظيفها فى مشروعات استثمارية تساعد فى خفض معدلات البطالة ورفع نسب الإنتاج.

محمد الشبرواى: على البنوك رفع معدل الفائدة لـ12%


من جانبه علق محمد الشبرواى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، نائب رئيس غرفة صناعة الأخشاب، على المبادرة التى أعلن عنها الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع والحملة التى أطلقها تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، قائلا: "المبادرة ممتازة ويجب على البنوك أن تعمل على جذب المواطنين من خلال رفع معدلات الفائدة إلى 12%".

وأضاف محمد الشبراوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المواطن المصرى يحتاج إلى قرارات ملموسة تساهم فى تعظيم أمواله، مطالبا بضرورة تركيز المبادرة على توعية المواطنين بأهمية الإدخار فى البنوك، وما بذلك من فوائد لعل أبرازها أنها مكان آمن يحافظ فيه على أمواله.

من جانبها طالبت الدكتورة أمانى توفيق خبير تأمين وأستاذ التجارة بجامعة المنصورة، بدعم مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك" بأخرى تسمى بـ"حط فلوسك فى دفتر البريد" لأنه الأكثر انتشارا وأقرب على مستوى مصر فى القرى بالنسبة للفقراء لتشجيعهم على الادخار لهم وأولادهم، حتى تزداد نسبة الإقبال على الإدخار بالتوازى مع حملة "اليوم السابع".

ودعت أمانى توفيق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، البنوك برفع سعر الفائدة على الودائع الادخارية لتشجيع المصريين على الاستجابة للمبادرة، على أن تراعى البنوك معدلات التضخم فى مصر.

وأشارت أمانى توفيق إلى أن رفع مستوى الفوائد على الودائع الادخارية سيترتب عليه تشجيع مزيدا من المواطنين على الادخار فى البنوك، مؤكدة أن تراجع مستوى الفائدة مقارنة بمعدل التضخم تعتبر أحد عوامل عزوف المواطنين عن الإيداع بالبنوك واللجوء إلى أوعية ادخارية لديها أرباح أعلى من مستوى الودائع.

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح قد أعلن عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى، بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى.


موضوعات متعلقة..


- مصرفى دولى لـ"اليوم السابع": مبادرة الادخار بالبنوك تتطلب مجلسًا متخصصا لزيادة عدد المتعاملين.. ويطالب بمنح رخص لشركات الاتصالات لتقديم الخدمات المصرفية.. ويؤكد: الأسعار المنخفضة للحسابات أساس الإقبال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة