مساعى الإخوان لإفشال الانتخابات تبدأ بعد إقرار القانون مباشرة.. حلفاؤها يدعون القوى السياسية للمقاطعة.. معركة شرسة بين الجماعة الإسلامية و"النور".. واتهامات للحزب السلفى بإفشال التحالف الإسلامى

الجمعة، 17 أبريل 2015 09:54 م
مساعى الإخوان لإفشال الانتخابات تبدأ بعد إقرار القانون مباشرة.. حلفاؤها يدعون القوى السياسية للمقاطعة.. معركة شرسة بين الجماعة الإسلامية و"النور".. واتهامات للحزب السلفى بإفشال التحالف الإسلامى الاخوان أرشيفية
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مساعى الإخوان لإفشال خارطة الطريق وإفساد الخطوة الثالثة لخارطة المستقبل، بدأت دعوات التحريض من جانب حلفاء الجماعة للأحزاب المدنية بمقاطعة الانتخابات، مستغلة اعتراض البعض على قانون الانتخابات البرلمانية.

معركة بين الزمر والنور


وانتقلت المعارك بين الإخوان والسلفيين، إلى حزب النور والجماعة الإسلامية، بعدما شن الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، والهارب خارج البلاد، هجومًا عنيفًا على الحزب السلفى، متهمًا إياه بأنه هو من أفشل التحالف الإسلامى الذى تم فى انتخابات 2011 بين النور والجماعة الإسلامية والأحزاب السلفية.

واتهم الزمر فى تصريحات على إحدى قنوات الإخوان التى تبث من تركيا، حزب النور بمحاولة تشكيل تحالف مع الأحزاب الإسلامية لإقصاء جماعة الإخوان، لافتًا إلى أن الحزب السلفى هو من أفشل التحالف الإسلامى عقب ثورة يناير.

الزمر يحرض على مقاطعة الانتخابات


وحرض رئيس حزب البناء والتنمية، الأحزاب على مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، زاعمًا أن الأحزاب لن يكون لها تواجد فى البرلمان ومن الأفضل لها أن تقاطع الانتخابات، وهو ما قوبل برفض كبير من جانب الأحزاب المدنية.

التجمع: دعوات لن يسمع لها أحد


وهاجم مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، دعوة حلفاء الإخوان لمقاطعة الانتخابات، مشيرًا إلى أن الجماعة والموالين لها يستغلون اعتراض بعض الأحزاب على قانون الانتخابات لدعوتهم للانسحاب.

وقال شرابية لـ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان تسعى بكل الطرق إلى إفشال الخطوة الثالثة من خارطة الطريق، من خلال دعوة حلفائها الأحزاب التى تفكر فى المقاطعة، للانسحاب من الانتخابات وعدم المنافسة.

وأشار الأمين العام لحزب التجمع، إلى أن مقترح مقاطعة الانتخابات البرلمانية مرفوض تمامًا، والأحزاب ستشارك فى الانتخابات رغم اعتراضها على القانون، حتى لا تترك فرصة للإخوان كى يحققوا أهدافهم فى أن لا تعبر مصر إلى مرحلة الاستقرار.

حزب النور يرد: سعينا للتوافق فى برلمان 2011 ونرفض مقاطعة الانتخابات


وفى السياق ذاته، قال جمال متولى، القيادى بحزب النور، وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب، إن حزب النور سعى خلال البرلمان الماضى الذى تحدث عنه طارق الزمر، أن لا يكرر نفس سيناريو الحزب الوطنى، من خلال أن يكون للإخوان الغلبة بشكل منفرد.

وأضاف متولى أن حزب النور سعى خلال برلمان 2011 أن يُحدث توافقًا سياسيًا بين جميع الأحزاب المتواجدة فى البرلمان، وما قاله طارق الزمر بأن النور كان يحارب الإخوان ليس صحيحًا، لأننا لم نصطدم بأحد ولكن سعينا للتوافق.

وأشار القيادى بحزب النور، إلى أن حزب النور ليس له أى مصلحة فى أن يقصى أحدًا، ومنهجه ضد الإقصاء، لافتًا إلى أن ادعاءات الزمر على الحزب غير صحيحة.

وحول دعوات مقاطعة الانتخابات قال متولى، إن هذه الدعوات لن تلق قبولاً بين الأحزاب السياسة، لأن من يدعو للمقاطعة يهدف لتحقيق أهداف بعينها أبرزها ألا تصل مصر لمرحلة الاستقرار، لافتًا إلى أن حزب النور ضد أى دعوات للمقاطعة.




موضوعات متعلقة:



- مبنى مكتب الإرشاد على أعتاب ثورة التغيير.. مطالب بتحويله لمدرسة أو مستشفى بعد قرار الحكومة بهدم مبنى الحزب الوطنى.. رفعت السعيد: كلا المبنيين يتشابه فى انتمائه لنظام حكم ثار عليه الشعب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سماح

مصر قدمة على طريق الصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ههههههههه,, احذروهم يا مصريين * انها مناورات وهميه بينهم ,, وسيدخل الاخوان عبر حزب النور البرلمان }*

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ههههههههه,, احذروهم يا مصريين * انها مناورات وهميه بينهم ,, وسيدخل الاخوان عبر حزب النور البرلمان }*

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة