نقل مجموعة من الآثار من مخازن ميت رهينة إلى دهشور

الخميس، 16 أبريل 2015 02:12 م
نقل مجموعة من الآثار من مخازن ميت رهينة إلى دهشور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد ممدوح الدماطى، وزير الآثار، المخازن الأثرية بمنطقة ميت رهينة، وذلك أثناء جولته اليوم بالمنطقة، لافتاً إلى أنه جارى الآن نقل مخزن البعثة الإنجليزية وأحد مخزنى "بترى" إلى منطقة آثار دهشور، وذلك بعد أن تم نقل مخزن الهيئة رقم 40 ومخزن بترى الثانى.

ووجه الوزير خلال زيارة المنطقة بضرورة سرعة نقل بقايا الهياكل العظمية التى عثر عليها "بترى" فى القرن الماضى والموجودة بمخزنه بميت رهينة إلى معمل دراسة العظام بمنطقة آثار الهرم.

وأشار ممدوح الدماطى إلى أن نقل الآثار المخزنة إلى منطقة آثار دهشور يأتى كخطوة أولى تمهيداً لنقلها بمخازن المتحف القومى للحضارة بالفسطاط ابتداء من يونيو القادم باعتبارها من أكبر المخازن المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لحفظ الآثار.

وأكد ممدوح الدماطى، خلال جولته على حرص الوزارة الكامل لمتابعة سير منظومة العمل بكافة المناطق والمواقع الأثرية، وكذلك الوقوف على الحالة الأمنية بها لإزالة أية معوقات قد تعرقل سير العمل.

جاء ذلك خلال جولة ممدوح الدماطى، وزير الآثار صباح اليوم، بجولة تفقدية لمنطقة آثار ميت رهينة، رافقه فيها محمود عفيفى القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعد الله أبو العلا القائم بأعمال رئيس قطاع المشروعات، وكمال وحيد رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة واللواء وجدى العايدى وكيل إدارة الآثار وعدد من قيادات شرطة السياحة والآثار.


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار يزور ميت رهينة لشكاوى البعثة الروسية من كثرة التعديات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة