"الناشرين" يطالب وزير التربية والتعليم بمعاقبة المسئولين عن حرق الكتب

الخميس، 16 أبريل 2015 04:06 م
"الناشرين" يطالب وزير التربية والتعليم بمعاقبة المسئولين عن حرق الكتب اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اتحاد الناشرين المصريين، مساء اليوم، الخميس، بياناً بشأن "حادثة إحراق الكتب" يطالب فيه وزير التربية والتعليم الذى نرجو أن ينتهى بعقوبة تتناسب مع هذا الفعل الذى يخالف دستور الدولة.

وقال الاتحاد فى بيانه الصحفى: فى حادثة جديدة من نوعها قامت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بحرق عدد من الكتب كانت فى مكتبة إحدى المدارس بمحافظة الجيزة "مدرسة فضل الحديثة" فى مشهد هزلى يرافقها مجموعة من السادة أصحاب المناصب فى مديرية التربية والتعليم بالجيزة فى احتفالية على أصوات الأغانى الوطنية يحملون علم مصر احتفالا بحرق الكتب.

وأضاف بيان الاتحاد: كان ذلك بالرغم من أن دستور مصر الحديثة التى يحملون علمها ويرددون الأغانى فى حبها قد نص فى مادته رقم 67 على "لايجوز مصادرة أى أعمال إبداعية أدبية أو فكرية إلا بحكم قضائى".
وقال الاتحاد: أيا كان محتوى هذه الكتب ومضمونها إلا أنه لا يجب مصادرتها أو حرقها -وفقا للدستور- بل تتخذ الإجراءات القانونية بإبلاغ النيابة العامة، أو استشارة الجهات المختصة مثل الأزهر الشريف فى مضمون هذه الكتب.

وختم الاتحاد بيانه قائلا: لذا فإن اتحاد الناشرين المصريين يشجب ويدين هذا التصرف غير المسئول، ويعلن أنه ينتظر نتائج التحقيق الذى أمر به وزير التربية والتعليم الذى نرجو أن ينتهى بعقوبة تتناسب مع هذا الفعل الذى يخالف دستور الدولة.


موضوعات متعلقة..


- "الثقافة": حرق الكتب بإحدى المدارس يذكرنا بما حدث لابن رشد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة