الإخوان على غرار "داعش" فى توثيق أعمالها الإجرامية.. حركة العقاب الثورى التابعة للجماعة تقلد تقنيات أفلام التنظيم الإرهابى داعش فى فيديوهات عملياتها الإرهابية وتستخدم خاصية منع حذف الفيديو

الخميس، 16 أبريل 2015 04:12 ص
الإخوان على غرار "داعش" فى توثيق أعمالها الإجرامية.. حركة العقاب الثورى التابعة للجماعة تقلد تقنيات أفلام التنظيم الإرهابى داعش فى فيديوهات عملياتها الإرهابية وتستخدم خاصية منع حذف الفيديو جانب من عنف الإخوان - أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على غرار ما يفعله تنظيم "داعش" الإرهابى عندما ينفذ العمليات الإرهابية، ويوثقها بفيديو تصوير العملية، قامت حركة "العقاب الثورى" بإصدار فيديو عملية تفجير مدينة الانتاج الإعلامى يتضمن قيام العناصر الإرهابية بتفجير برجى المدينة، الذى تم مساء أول أمس.

الإخوان تقلد داعش


واللافت للنظر أن تقنية الفيديو هى نفس التقنية التى يستخدمها تنظيم داعش فى توثيق جرائمه، حيث استخدام نفس النظام الذى يمنع حذف الفيديو من موقع "يوتيوب"، بجانب الاستشهاد بلقطات فيديو حول أسباب استهدافهم للمكان وتفاصيل عنه، ووعيد فى نهاية الفيديو، فى الوقت الذى نشر فيه أعضاء الإخوان هذا الفيديو عبر صفحاتهم على "فيس بوك" محتفين به، إلا أن هناك اختلافا جليا بين الإخوان وداعش بخصوص الخلفيات الصوتية، حيث تستخدم "داعش" الأناشيد، بينما استخدمت الإخوان أغنية مصحوبة بموسيقى.

الجماعة تتبنى فكر داعش


وقال إسلاميون وخبراء، إن ما قامت به حركة العقاب الثورى التابعة لجماعة الإخوان يعد تبنى فعلى لأفكار تنظيم داعش، ويؤكد وجود أفراد من الجماعة بدأوا يفعلون نفس أفعال تنظيم داعش ويقلدون نفس أسلوبهم، حيث يقول خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن ما فعلته حركة العقاب الثورى هو نفس أسلوب داعش فى توثيق الأفعال الإرهابية التى يقوم بها فى سوريا والعراق، ويؤكد أن الحركات الإخوانية بدأت تستخدم تقنيات تكنولوجية عالية فى تصوير الأعمال الإرهابية التى تقوم بها.

وأضاف الزعفرانى لـ"اليوم السابع"، أن هناك أفرادا من الجماعات الجهادية انضموا للحركات التى بدأت تنشط مؤخرا من العقاب الثورى والمقاومة الشعبية، لذلك بدأت عملياتهم تزيد بشكل كبير، وتستهدف مناطق وأماكن حيوية.

الإخوان: إما أن نحكمك أو نقتلكم


وفى نفس السياق، قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإخوان، إن توثيق حركة العقاب الثورى لفيديو تفجير مدينة الإنتاج الإعلامى، يؤكد أنهم يريدون تدمير البلد وبث الرعب فى نفوس الشعب، ويشير إلى أن الجماعة ترفع رسالة: "إما أن نحكمك أو نقتلكم"، وهى مرحلة أخرى منهم لإحداث خراب بالبلاد، ويوضح أن الجماعة تحركها أيادٍ خبيثة لتخريب بلاد الإسلام.

وأكد الحطاب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن استخدام حركة العقاب الثورى الإخوانية نفس تقنيات داعش يؤكد أنهم يتبنون نفس الفكرى التكفيرى، وهو ما تدعو له الجماعة من خلال قنواتها فى تركيا، من خلال دعواتها التحريضية ضد الدولة.

وأشار القيادى السابق بالجماعة الإسلامية إلى أن ما تفعله هذه الحركات، سيؤدى إلى حدوث انتفاضة شعبية ضد الإخوان وعدم التعاطف معهم، موضحا أن هذا الأمر سيؤدى إلى شحن المواطنين ضدهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

وما الفرق بين خرفان الاخوان والجواحش كلهم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed madkoor

ايها الاخوان الكلاب الجرزان الخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

نحنضد التخريب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

جميع هذه التنظيمات الارهابية خرجت من رحم جماعة الاخوان الارهابية و من فكرهم الارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاخر

ما يشير الى الطابور الخامس هو جعل مصر سوقا لمنتجات تركيا و الحرية الكاملة لكيد قطر بمصر حتى اليوم!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إلى تعليق 4 الغير مصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة