نائب الرئيس اليمنى: الوضع الإنسانى يستدعى تدخلا دوليا وإقليميا

الخميس، 16 أبريل 2015 01:16 م
نائب الرئيس اليمنى: الوضع الإنسانى يستدعى تدخلا دوليا وإقليميا نائب الرئيس اليمنى خالد بحاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح، أن اليمن ينتظر بلهفة للعودة إلى الهدوء والاستقرار، داعيا المجتمع الدولى لتدخل عاجل إنسانى فى اليمن.

وقال نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح فى كلمة له خلال مؤتمر صحفى بالرياض، إن الوضع الإنسانى يستدعى تدخلا دوليا وإقليميا، مضيفاً "قررنا تشكيل لجنة عليا للإغاثة والتنسيق بعد أن تحملنا عبء المسئولية لإنقاذ اليمن ممن استولوا عليه".

وتابع نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح لم أستطع إلا أن ألبى نداء المسئولية الوطنية والميليشيات الحوثية سلبت الوطن، وندعو الضباط أبناء الجيش والشرطة العودة للشرعية والصواب".

وأشاد نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح بموقف خادم الحرمين الشريفين والدول العربية الشقيقة المساندة للشرعية فى اليمن، مرحباً بقرار مجلس الأمن بشأن اليمن، ومشدداً على ضرورة الجلوس على طاولة الحوار المتكافئ وتطبيق القرارات الدولية فورا على الحوثيين وصالح.

وأعرب نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح عن أمله فى الانتقال إلى مرحلة سياسية تحقق الاستقرار لليمن، مؤكداً أن الحوثيون جزء من النسيج الاجتماعى فى اليمن، داعياً إياهم ترك السلاح، ووقف القتال قبل بدء أى مفاوضات.

وقال نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح، إن الرئيس عبد ربه منصور هادى عمل على تفادى الحرب الأهلية فى اليمن، وعودته مع الحكومة للبلاد مرتبطة بالوضع الأمنى.

وأشار نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح إلى أنه لا توجد أى مبادرة رسمية لإنهاء الأزمة فى اليمن، والحكومة تعمل مصغرة من الرياض.

وتابع نائب الرئيس اليمنى ورئيس الحكومة خالد بحاح "قررنا تشكيل لجنة عليا لمباشرة العمليات الإغاثية وسنوصل المساعدات إلى كل مناطق اليمن، لا يجب أن نلقى باللوم على جمال بن عمر فى فشل الحوار"، مؤكداً أنه لن يكون هناك أى وجه للتطرف فى مستقبل اليمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن سوهاج

بلاش كلمة دولى

انتم عالم هبله ؟ نكتفى تدخل عربى فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة