حمدين صباحى خلال مشاركته فى اجتماع التيار الديمقراطى: الشعب أعدم جمال مبارك سياسيا.. ويؤكد: الأساس التشريعى للانتخابات غير ديمقراطى.. والقائمة المطلقة مفسدة.. وسنعلن موقفنا من المشاركة الأسبوع المقبل

الخميس، 16 أبريل 2015 01:39 م
حمدين صباحى خلال مشاركته فى اجتماع التيار الديمقراطى: الشعب أعدم جمال مبارك سياسيا.. ويؤكد: الأساس التشريعى للانتخابات غير ديمقراطى.. والقائمة المطلقة مفسدة.. وسنعلن موقفنا من المشاركة الأسبوع المقبل حمدين صباحى القيادى البارز بالتيار الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق والقيادى البارز بالتيار الديمقراطى، إن الشعب المصرى أعدم مبارك سياسيًا ووريثه ومنهجه وسياساته وهذا حكم نهائى لا عودة فيه، مشددًا على أن تحرك هؤلاء الأشخاص هو مجرد مسألة ثانوية، مشددًا على أن الصراع ما بين الثورة والثورة المضادة قائم ومستمر وأن الثورة غالبة مهما تعرضت للحظات من التوقف والضعف كما هو الحال فى كل ثورات العالم.

وشدد صباحى خلال مشاركته فى اجتماع التيار الديمقراطى مساء الأربعاء، على أنه لا يوجد ثورة فى العام مضت فى خط مستقيم وأن الثورة بطبيعتها تسير فى خطوط متعرجة، قائلا "ما يطمئنا هو أن الشعب المصرى واعٍ جيداً ويعرف من معه ومن ضده ويعرف مصلحته وحقوقه وسيواصل الطريق الذى بدأه وجمال مبارك وغيره أسماء لا يجب التوقف كثيرا أمامها لأنها قياسًا بإرادة الشعب المصرى فإنها لا تساوى شيئا، مشددًا على أنه إن كان ظهورهم عناد مع الشعب المصرى فالشعب المصرى سيعرف جيدًا أن يلقنه الدرس كما لقنه من قبل.

صباحى يدافع عن زكريا عبد العزيز


وجه "صباحى" التحية للمستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر الأسبق، مؤكدا أن المستشار زكريا عبد العزيز رمز من رموز ثورة 25 يناير وحركة استقلال القضاء فى مصر، مشيرًا إلى أن هناك محاولات لحصاره والقصاص منه على مواقفه الوطنية ودفاعه عن استقلال القضاء، معربًا عن إيمانه بأن ينتصر القضاء المصرى لهذا الرمز.

وحول موقف التيار الديمقراطى من الانتخابات البرلمانية شدد صباحى على أن البيئة السياسية فى مصر لا تزال بيئة لا تؤدى إلى أن تكون الانتخابات القادمة انتخابات حرة بعيدة عن تدخل الأجهزة وسلطات الدولة، وأن المناخ القائم ليس المناخ الأفضل لانتخابات برلمان تتم بعدالة وتكفل تمثيلا حقيقيا للشعب المصرى على تنوعه داخل البرلمان، كما أن الأساس التشريعى لهذه الانتخابات هو أساس غير ديمقراطى.

صباحى: القائمة المطلقة مفسدة مطلقة


وتابع صباحى قائلا "القائمة المطلقة مفسدة مطلقة ولا تؤدى إلى أن يكون التنوع الموجود فى مصر ممثل داخل البرلمان، والتيار الديمقراطى حذر أكثر من مرة من أن لا تمثل هذه التنوعات داخل مؤسسات الدولة المصرية الوطنية الديمقراطية، وعلى رأس هذه المؤسسات البرلمان حتى لا تجد نفسها مطرودة من هذه المؤسسات وموجودة فى الشارع".

وحمل صباحى مسئولية تدخل الأجهزة فى الانتخابات البرلمانية وعدم توفير البيئة الديمقراطية للانتخابات القادمة للقيادة السياسية فى البلاد، مؤكداً "خاطبناهم أكثر من مرة لأننا حريصون على دولة وطنية ديمقراطية تستطيع أن تصد هذا الإرهاب، وحريصون على الدولة الوطنية"، مشدداً "انتصارنا فى الحرب على الإرهاب رهن إقامة دولة ديمقراطية" وهو ما يتطلب أن تكون الدولة على الحياد فى الانتخابات لأن هذا ضرورة وطنية.

موقف التيار الديمقراطى من المشاركة فى الانتخابات


وأكد صباحى أن التيار الديمقراطى لم ينتهِ من قراره بشأن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أنه سيأخذ هذا القرار الأسبوع القادم بناء على حوار مع شركائه من خارج التيار الديمقراطى لأنهم جزء من القوى المدنية وشركاء للتيار الديمقراطى، وسيعلن موقفه بعد هذه المشاورات، مؤكدًا أن التيار الديمقراطى اجتهد فى أن يشارك فى الانتخابات البرلمانية، وأنه حريص على أن يشارك إذا توفرت قوانين عادلة وأنه يرى أن هذين الأمرين غير ممثلتين بالتأكيد.

وأعرب صباحى عن استيائه واستياء التيار الديمقراطى من واقعة إحراق الكتب فى إحدى المدارس، معتبرًا أن هذا الأمر عدوان ليس له أى معنى، مطالبًا وزير التعليم بأن يوقف هذا الأمر والأمور المشابهة له على الفور، وأن يحيل المسئولين عن هذه الواقعة للتحقيق ويقيلهم أو يستقيل هو من منصبه إن كان سيرضى أن يكون وزير التعليم فى ظل هذه الممارسات لأن الفكر يحاربه الفكر فقط والموقف الذى حدث يهين هذا البلد.



موضوعات متعلقة..


- حمدين صباحى: رئيس الجمهورية مسئول عن تدخل الدولة فى العملية الانتخابية



- رموز "الإنقاذ" تخرج من عباءة الانتخابات البرلمانية.. علامات استفهام أمام المواقف السياسية لـ"البدوى" و"موسى" و"صباحى"..محاولات لتبرئة الذمة و"غسل الإيد" أم "صحوة ضمير"..و"البرعى":المشهد الانتخابى محبط


- السياسيون العائدون عبر سرادق المناسبات الاجتماعية.. عزاء والدة مصطفى بكرى يدخل علاء وجمال مبارك ميدان التحرير.. ويجمع أحمد موسى وحمدين صباحى وأحمد الزند وزكريا عبد العزيز.. والفرقاء يجلسون فى صف واحد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والشعب اعدمك ايضا سياسيا واخذت 3% فى الانتخابات وطلعت التالث

ع

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رزق

ياريت تشوف لك شغلانة

فوووووووق .

عدد الردود 0

بواسطة:

عطية فاروق

على جنب يااسطى

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بطل فزلكة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة