بالفيديو.. حقائق قد لا تعرفها عن "فنان الشعب" حازم إمام.. الثعلب الكبير منع انتقاله للأهلى.. وجمال عبدالحميد وراء الفانلة رقم 14.. فاروق جعفر سر اعتزاله.. يرفض ارتداء "دبلة".. وتلقى عرضا للتمثيل بمطعم

الخميس، 16 أبريل 2015 04:18 م
بالفيديو.. حقائق قد لا تعرفها عن "فنان الشعب" حازم إمام.. الثعلب الكبير منع انتقاله للأهلى.. وجمال عبدالحميد وراء الفانلة رقم 14.. فاروق جعفر سر اعتزاله.. يرفض ارتداء "دبلة".. وتلقى عرضا للتمثيل بمطعم حازم إمام
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حازم إمام.. حدوتة كروية لن ينساها المصريون، سيظل البساط الأخضر يدين له بالكثير حيث مكانه المفضل وجمهوره الجبار.

الثعلب الصغير يحتفل اليوم الخميس 16 أبريل بعيد ميلاده الـ40، رغم أن عيد ميلاده فى البطاقة الرسمية هو 10 مايو نظرًا لتأخر والده "حماده إمام" قائد الزمالك السابق فى تسجيله لظروف تواجده خارج البلاد.
اليوم السابع -4 -2015

نرصد فى التقرير التالى حقائق فى حياة فنان الشعب بمناسبة عيد ميلاده..


البداية


معشوق الجماهير اسمه بالكامل "حازم محمد يحيى الحرية إمام"، ولد يوم 10 مايو عام 1975م فى القاهرة لعائلة كروية، هو ابن الكابتن "حمادة إمام" وحفيد الحارس "يحيى إمام" لاعبى نادى الزمالك.

بدأ حازم إمام مشواره الكروى من خلال نادى الصيد فى القاهرة، واكتشف موهبته مدربو النادى الأهلى وكاد ينتقل للقلعة الحمراء لولا تدخل والده حمادة إمام نجم مصر والزمالك، وحول جهته للعب لنادى الزمالك ولعب أول مباراة له مع الفريق الأول بالنادى موسم 1993/1994م ضد الاتحاد السكندرى، وكان أداء "حازم" المتميز مع فريق الزمالك والمنتخب الأوليمبى سببًا فى اختياره من قبل "رود كرول" مدرب المنتخب المصرى فى ذلك الوقت، للانضمام إلى صفوف المنتخب فى أول مباراة له ضد منتخب جنوب أفريقيا عام 1995م.

مشوار الاحتراف فى إيطاليا



لم يقتصر مشوار اللاعب الشاب على الأندية المحلية فقط، بل خاض تجربة الاحتراف فى أوروبا لأول مرة عام 1996م مع نادى "أودينيزى" الإيطالى بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى أفريقيا فى نفس العام، كما قام بتوقيع عقد إعارة مع نادى "دى غرافتشاب" عام 1998م والذى أمضى به 18 شهرًا، عاد بعدها إلى "أودينيزى" ليجد نفسه فى قائمة البدلاء فقرر العودة إلى نادى الزمالك المصرى.

نال حازم إمام خلال مشواره الكروى العديد من الألقاب حيث حصل على لقب أفضل لاعب أفريقى داخل القارة عامى 1996 و2003م، وأفضل لاعب مهارى فى بطولة بيبسى للمهارات عام 2001م، كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم مصرى عام 2003م.

سر رقم 14


اعتاد حازم إمام، نجم نادى الزمالك السابق، على ارتداء رقم 14 طوال فترة لعبه سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطنى، حيث إنه كان يعتبره رقمه المفضل، مما أثار العديد من التساؤلات حول حبه لهذا الرقم تحديدًا.

الثعلب الصغير، منذ أن كان ناشئًا فى الزمالك وهو يتمنى أن يلعب بجوار جمال عبد الحميد، خاصةً وأنه يعتبره المثل والقدوة فى صناعة وإحراز الأهداف المتنوعة بالرأس والقدمين، ولأنه كان يرتدى رقم 14، فقرر إمام ارتداء نفس القميص.

ومنذ تصعيد حازم للفريق الأول وهو يرتدى هذا الرقم ويتفاءل به، حتى إنه أصبح كلمة السر فى حياته، فرقم سيارته يحمل 14، وأرقام تليفونه المحمول مكون أغلبها من نفس الرقم، كما أنه أصبح الرقم المفضل لدى الجماهير والناشئين.

مسيرة دولية


لعب مع منتخب مصر 87 مباراة أحرز فيها 16 هدفًا، ولعب آخر مبارياته مع المنتخب عام 2005 ضد منتخب الكويت.


بطولات وإنجازات



حصد مع الزمالك 12 بطولة، 3 مرات بطولة الدورى العام، و2 بطولة كأس مصر، و2 بطولة كأس السوبر المصرى، و2 بطولة دورى أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقى، وكأس الأمير فيصل العربية، وكأس السوبر المصرى السعودى.

سجّل 32 هدفًا ببطولات الدورى العام المصرى و6 أهداف ببطولات كأس مصر و12 هدفا بالبطولات الأفريقية، كما أحرز 4 أهداف بالبطولات العربية، نال لقب هداف مصر فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم عام 1998، وهدفه فى منتخب تونس فى كأس الأمم الأفريقية عام 2002 هو الهدف المفضل له.

شعبية كاسحة


أول عضو مجلس إدارة فى تاريخ الكرة المصرية يحصل على أعلى عدد أصوات فى انتخابات مجالس إدارات الأندية، حيث حصل على 17 ألفا و270 صوتا من أصل 24 ألف صوت عام 2009.

"دبلة الجواز"



عادة ما يهتم لاعبو كرة القدم بارتداء دبلة الخطوبة أو الزواج وتقبيلها عقب كل هدف يحرزوه، إلا أن أمير الموهوبين حازم إمام لا يهتم بارتداء "دبلته".

عضو مجلس إدارة الزمالك المستقيل، أحيانًا يرتدى "دبلة" زواجه فى يده اليُمنى وأحيانًا أخرى فى يده اليُسرى، وأحيانًا لا يرتديها نهائيًا، الأمر الذى أثار فضول مُحبيه.
اليوم السابع -4 -2015

السبب الذى يدفع الثعلب الصغير لذلك، هو التغيير من باب التفاؤل، خاصةً وأنه دائمًا ما يؤكد أن حبه وارتباطه لزوجته التى جمعته بها قصة حب؛ لا يُقاس بـ"الدبلة" ولا قيمة لارتدائها من عدمه.

يعشق إيطاليا


كشف نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق فى تصريحات تليفزيونية عن عشقه لكل ما هو إيطالى، وأن تجربته القصيرة فى إيطاليا جعلته يحب كل «شكل إيطالى» موضحًا أنه يجب أسلوب الحياة الإيطالى والأكل والملبس الإيطالى وليس أى شكل آخر.

عرض للتمثيل فى مطعم


وكشف حازم أيضًا عن تلقيه عرضًا للتمثيل خلال تواجده فى مطعم قائلا "تلقيت عرض جدى من جانب أحد المنتجين الكبار للقيام بدور بطولى فى أحد الأفلام السينمائية أثناء تواجده فى أحد مطاعم المهندسين ولكنه رفض الأمر".

يرشح بركات للسينما


ويعتبر حازم أن نجم منتخب مصر والأهلى محمد بركات صاحب شخصية متميزة ومتعددة وسينال شهرة واسعة فى عالم التمثيل لو أقتحمه.

رونالدو أفضل من ميسى


أمير الموهوبين يرى أن يهتم البرتغالى كريستيانو رونالدو بقصة شعره على حساب أهدافه، مؤكدا أنه أصبح يهتم بقصة شعره أكثر، فى المقابل امتدح أداء النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائلا: «الإحصائيات أثبتت أن ميسى يلعب أربع مباريات ويسجل أربع أهداف، بينما كريستيانو رونالدو يلعب مباراتان فقط ويقدم قصتى شعر جديدتين".

نوبة ضحك بسبب هيما


بسبب إبراهيم حسن نجم الأهلى والزمالك الأسبق دخل حازم إمام فى نوبة ضحك هستيرية تسببت فى سقوط دموعه على الهواء مباشرة، إمام كان قد استضاف مدير الكرة الأسبق بنادى الزمالك، فى حلقة من برنامجه «الملاعب اليوم»، من أجل الحديث عن مشاكل كرة القدم المصرية وعودة الدورى، بالإضافة إلى رأيه فى مجلس اتحاد الكرة الجديد آنذاك، وقع حسن فى موقف محرج، بعدما فشل فى ذكر اسم رئيس الجبلاية الجديد «جمال علام»، وظل يخطأ فى اسمه ويردد لعدة مرات الأستاذ «جلال علام»، مما دفع إمام للضحك بشكل هستيرى، قبل أن يُصحح له الاسم ويعتذر إبراهيم عن الخطأ.


أقرب أصدقائه


أقرب أصدقائه هو المستشار الراحل محمد وجيه، رئيس نيابات الجيزة، الذى توفى فى يونيو 2014.

أبو البنات


رغم أن حازم إمام يعتز كثيرًا بالألقاب التى أطلقها عليه جمهوره مثل الإمبراطور، مهندس الكرة المصرية، أمير الموهوبين، فنان الشعب إلا أن لقب "أبو البنات" هو الأغلى على قلبه لأنه يذكره بأغلى شىء فى حياته بناته الثلاث "هيا وتاليا ولولوا".
اليوم السابع -4 -2015

فاروق جعفر


فى آخر مباريات موسم 2007/2008م وتحديدًا فى نهائى كأس مصر أمام فريق "إنبى" يوم 25 مايو عام 2008م، يرى أن فاروق جعفر هو السبب فى انهيار مستواه فى آخر سنوات قضاها مع «الزمالك» لأنه لم يعطه الفرصة كاملة.

أعلن حازم إمام اعتزاله لكرة القدم وإنهائه لمسيرته الكروية الطويلة، ثم بعد ذلك اتجه إلى العمل الإدارى من خلال عضوية مجلس إدارة نادى الزمالك، إلى جانب العمل الإعلامى كمعلق على الأحداث الرياضية فى بعض البرامج التليفزيونية.

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

أفضل من لعب الكرة فى مصر فى السنوات الأخيرة

كفاية أخلاقك يا فنان

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

امام الموهوبين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة