إرسال مشاريع تعديلات قوانين الانتخابات لمجلس الدولة الأسبوع المقبل

الخميس، 16 أبريل 2015 06:24 م
إرسال مشاريع تعديلات قوانين الانتخابات لمجلس الدولة الأسبوع المقبل المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، إن اللجنة عرضت خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، 3 تصورات للتعديلات على قوانين الانتخابات، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وافق على أحد هذه التصورات ليصبح فى طور المشروع النهائى.

وأضاف الهنيدى، فى تصريحات صحفية عقب اجتماع "لجنة تعديل قوانين الانتخابات"، أن اللجنة تقوم حاليًا بالمراجعة النهائية وعملية التدقيق، ووضع المذكرة التفسيرية والإيضاحية للتعديلات التى أدخلتها اللجنة على قوانين الانتخابات، قبل إرساله لمجلس الدولة بداية الأسبوع المقبل وكذلك اللجنة العليا للانتخابات.

وتابع الهنيدى أنه لا توجد أى إشكالية فى أن يرسل التعديلات إلى مجلس الدولة بصفته وزيرًا ممثلاً لوزارة العدالة الانتقالية ورئيس لجنة تعديل القوانين وهما صفتان لا ينفصلان، لافتًا إلى أن مشروع التعديلات لن يُعْرَض مرة أخرى على مجلس الوزراء.

ولفت الهنيدى، إلى أن رئيس الجمهورية لم تكن لديه ملاحظات حول مشروع التعديلات ولكنه كان يقف على الخطوات التى تخطوها الحكومة للانتهاء من مشروع التعديلات، بل وأيد التعديلات التى أقرها مجلس الوزراء، قائلا" رئيس الوزراء كان بيبشر الرئيس بانتهاء التعديلات".


موضوعات متعلقة..



- تفاصيل تعديلات "قوانين الانتخابات" بعد موافقة الحكومة عليها.. عدد المقاعد الفردية 444 مقعدًا.. وتقسيم الجمهورية لـ202 دائرة فردية و4 دوائر للقائمة.. والسماح لمزدوجى الجنسية بالترشح للبرلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة