وكيل نقابة المهندسين: متوسط دخل العضو بعد 5 سنوات لا يتعدى 1300 جنيه

الأربعاء، 15 أبريل 2015 02:28 ص
وكيل نقابة المهندسين: متوسط دخل العضو بعد 5 سنوات لا يتعدى 1300 جنيه المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين، إن متوسط دخل المهندس فى العديد من القطاعات يصل بعد 5 سنوات من العمل إلى مبالغ لا تتعدى 1300 جنيه، وبعد 10 سنوات 1500 جنيه، من بين العاملين بالوزارات والأحياء والصناعات والصحة، مشيرا إلى أن مصر بها 600 ألف مهندس، وتطبيق قانون الكادر الجديد الذى عكفت لجنة من النقابة على إعداده يمكن أن يستفيد منه نحو 200 ألف مهندس من أصحاب المرتبات الضعيفة.

وأوضح النمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون الكادر قسم الدرجات المالية إلى 6 مستويات، تبدأ بالدرجة الثالثة بمرتب 3 آلاف جنيه، ثم الدرجة الثانية 5 آلاف جنيه، والأولى 7 آلاف جنيه، والدرجة العامة 9 آلاف جنيه، والدرجة العليا 12 ألف جنيه، والدرجة الممتازة 15 ألف جنيه".
وأشار وكيل نقابة المهندسين، إلى أن القانون يطالب بإقرار زيادة البدلات، بحيث تصل نسبة بدل التفرغ إلى 200% من الراتب الأساسى، وبدل المخاطر من 100% إلى 150% من الراتب الأساسى، وبدل عدوى فى بعض التخصصات العاملة بالمناطق الكيمائية ووزارة الصحة وبدل للإشعاع الردارى والنووى.

ولفت المهندس محمد النمر، إلى أن النقابة فى انتظار انتهاء لجنة الإصلاح التشريعى لمراجعة القانون، ليتم إقراراه من قبل الجهات المختصة الممثلة فى مجلس الشعب حال وجوده أو رئيس الجمهورية، لسرعة تنفيذه.



موضوعات متعلقة..
وكيل نقابة المهندسين: الانتهاء من الكادر الخاص للأعضاء خلال أسبوع














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة