نقطة العروسين على الطريقة البورسعيدية.. مش بالجنيه بـ"البلونة"

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 10:11 ص
نقطة العروسين على الطريقة البورسعيدية.. مش بالجنيه بـ"البلونة" البالون
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بورسعيد عادات الزواج والمجاملات والنقوط لها تقاليد خاصة، على غير العادة يحتفل أبناء بورسعيد بالعروسين بعيدا عن أشكال مجاملة الأفراح التقليدية بالمبالغ النقدية أو الهدايا العينية، فى المدينة الباسلة البالون هو أكثر الأشياء التى يمكن للمعازيم التعبير بها عن حبهم للعروسين.


اليوم السابع -4 -2015

فى بورسعيد عادات الزواج والنقطة لها تقاليد وعادات أخرى

"كلما زاد عدد البالونات الضخمة فى الشارع كلما عبر الناس عن حبهم للعروسين" هكذا تكون الأفراح والليالى الملاح فى بورسعيد، فكثيرا ما يتنافس أسر العروسين على تعليق البالونات الضخمة بالشوارع بأعداد مبالغ بها كنوع من التباهى ورفع رأس أولادهم طبقا لكلام "محمد عمرو" صاحب أحد المحال الخاصة ببالونات الأفراح ببورسعيد".

فى بورسعيد بنختلف عن أى محافظة فى مصر بالنسبة لطقوس الزواج والنقطة، فمن المعروف أن النقوط فى أى مكان فى مصر عبارة عن مبالغ مالية، أو هدايا أدوات منزلية أو حتى تحفة ساعة هكذا.


اليوم السابع -4 -2015

فى بورسعيد الأمر مختلف النقوط بالونات ضخمة

إنما فى بورسعيد الأمر مختلف النقوط عبارة عن البالونات الضخمة المعلقة فى الشوارع، واللى بيتكتب عليها أسماء العروسين، عدد وكمية البالونات بتدل على حجم الأسر وتاريخها فى المدينة، لأن كل أسرة بتتحدى الثانية فى تعليق أكبر عدد من البلالين.


اليوم السابع -4 -2015

بيتراوح سعر البالون الواحد من 20:50 جنيها، وكل واحد على حسب مقدرته بيقدم البالونات

أما عن الأسعار يقول: بيتراوح سعر البالون الواحد من 20:50 جنيها، وكل واحد على حسب مقدرته بيقدم البالونات باسم العروس أو العريس أو الاثنين مع بعض ولازم يكتب اسمه على البالون نفسه لأنها نقوط بتترد فى يوم من الأيام.


اليوم السابع -4 -2015


ولازم يكتب أسم صاحب البالون لأنها نقطة بتترد فى يوم من الأيام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة