رئيس الوزراء يضع حجر أساس محكمة النقض بأكتوبر ويزور مصنع "أمل 5" لإعادة تدوير مخلفات الهدم.. محلب يوجه بتعميم التجربة بالمحافظات.. ورئيس المحكمة: المبنى الجديد يساهم فى تحقيق العدالة الناجزة

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 03:21 م
رئيس الوزراء يضع حجر أساس محكمة النقض بأكتوبر ويزور مصنع "أمل 5" لإعادة تدوير مخلفات الهدم.. محلب يوجه بتعميم التجربة بالمحافظات..  ورئيس المحكمة: المبنى الجديد يساهم فى تحقيق العدالة الناجزة محلب ووزير الداخلية
كتبت هند مختار - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، يرافقه محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار محفوظ صابر وزير العدل، والمستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، والمستشار حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض، بوضع حجر الأساس لمحكمة النقض بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور رؤساء دوائر محكمة النقض، بالإضافة لعدد من رجال القضاء.

مواجهة الأعداد المتزايدة فى الطعون


تم خلال الاحتفالية عرض الضرورة الملحة للمبنى الجديد، الذى من المفترض أن يليق بمكانة محكمة النقض، وهى المحكمة العليا للبلاد، كما سيسهم المبنى الجديد فى توفير أماكن وقاعات جديدة، مما يخفف العبء عن مقر دار القضاء العالى الحالى، ويعمل على مواجهة الأعداد المتزايدة فى الطعون.


ويشمل المبنى الجديد الذى يقام على مساحة 6 أفدنة تقريبا، 25025 م2، مراكز تدريب للعاملين فى السلك القضائى على أحدث الأساليب التكنولوجية فى هذا المجال.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض عن الفكرة التصميمية للمبنى، ومبنيى الخدمات والفندق، الملحقين به.

ووجه المستشار حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض ورئيس القضاء الأعلى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لما أصدره من توجيهات من تخصيص أرض للمحكمة، بما يليق بتاريخ محكمة النقض ودورها المؤثر، لافتا إلى أن ما تشهده مصر من تطوير استلزم النظر فى تطوير المنظومة القضائية لتحقيق العدالة الناجزة.

توفير العدالة الناجزة



وأضاف المستشار حسام عبد الرحيم خلال كلمته، أن الهدف من المبنى الجديد هو توفير السبل للعدالة الناجزة وتجهيزها إلكترونيا لتحقيق الشفافية وبما يتناسب من تاريخ المحكمة.


وأشار المستشار حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض ورئيس القضاء الأعلى إلى أن دار القضاء يعانى من ضيق الأماكن بعد تجاوز المحكمة الـ652 مستشارًا و1643 موظفًا، مما تطلب ضرورة ملحة لوجود مبنى جديد لمحكمة النقض المصرية لتحقيق عدالة ناجزة وتعديل آلية العمل بمنظومة تكنولوجية حديثة متكاملة تقتضى وجود مبنى جديد للمحكمة، وأن الأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجية هى المسئول الاستشارى عن المبنى.

وأوصى رئيس محكمة النقض ورئيس القضاء الأعلى بمواصلة المسيرة والاستعانة بالله لتحقيق العدالة الناجزة والمحافظة على التقاليد، مختتما كلمته قائلا "حفظ الله مصر".

المبنى على الشكل الفرعونى



ومن جانبه، قال المسئول الاستشارى عن المبنى إن فكرة المبنى ستكون على الشكل الفرعونى، وهى فكرة أنشئت على محور التماثل فى الحضارة الفرعونية.

وشاهد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فيلما تفصيليا للشكل العام للمحكمة المقرر إنشاؤها، الذى سيتخذ شكلا فرعونيا.

كما زار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه وزراء الداخلية والبيئة والتطوير الحضرى مشروع أمل 5 لإعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء.

مشروع أمل 5 لتدوير مخلفات البناء



وأشاد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بمشروع أمل 5 لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم، مؤكدا على أهمية هذا المشروع وإعادة استخدام المخلفات فى كل شىء، مشددا على أهمية أن يكون هناك نموذج لهذا المصنع فى كل محافظة لتشغيل عدد كبير من العمالة.
اليوم السابع -4 -2015

وأضاف أن المشروع يمكن الاستفادة منه أيضًا فى مشروعات الطرق التى يتم تنفيذها، موضحا أن المشروع من بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يمكن أن يلجأ إليها الشباب.

ووجه رئيس الوزراء بالاستفادة من مخلفات الأخشاب، كما وجه رئيس الوزراء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بتكرار هذا المصنع فى كثير من المناطق.
اليوم السابع -4 -2015
وقال المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، إن فكرة مصنع أمل 5 لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم يهدف التخلص الآمن من المخلفات بأنواعها، قائلا هى فكرة تعود للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.


وأضاف خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ووزير الداخلية للمصنع، أن الهدف هو إعادة استخدام مخلفات البناء والهدم فى مختلف المجالات، وأنه سيتم تكرار التجربة فى 15 مايو وبمدينة الإسكندرية.

نحتاج لـ 18 مصنعا لتدوير مخلفات الهدم



ومن جانبه قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن مصر تحتاج لـ18 مصنعا لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بتكلفة 660 مليون جنيه .

وقام رئيس الوزراء يرافقه وزراء الداخلية والبيئة والتطوير الحضرى بجولة داخل المصنع، مشيدا بجهود العاملين بالمصنع.



اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015






موضوعات متعلقة..


- محلب يوجه بنشر تجربة مصانع إعادة تدوير المخلفات بالمحافظات


- محلب ووزير الداخلية يتفقدان مصنع الأمل لتدوير مخلفات البناء بـ6 أكتوبر


- محلب ووزير الداخلية يضعان حجر أساس محكمة النقض بأكتوبر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة