الصحف الإسرائيلية: إيران تكثف تسليح حزب الله استعدادا لمواجهة مرتقبة مع إسرائيل.. حماس تنفى عقد أى لقاء بين عباس وقياداتها بقطر.. اتهام جندى إسرائيلى بالتجسس لصالح الأحزاب اليمنية المتطرفة

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 01:25 م
الصحف الإسرائيلية: إيران تكثف تسليح حزب الله استعدادا لمواجهة مرتقبة مع إسرائيل.. حماس تنفى عقد أى لقاء بين عباس وقياداتها بقطر.. اتهام جندى إسرائيلى بالتجسس لصالح الأحزاب اليمنية المتطرفة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: حماس تنفى عقد أى لقاء بين عباس وقياداتها بقطر



نفى مصدر رسمى فى حركة حماس مساء أمس الاثنين، أن يكون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد التقى خلال زيارته الأخيرة لقطر أيا من قيادات الحركة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن المصدر الحمساوى نفى أن يكون اللقاء تم بين عباس ورئيس المكتب السياسى خالد مشعل، أو عضو المكتب السياسى موسى أبو مرزوق، أو أى أحد آخر من قيادة حماس.


يسرائيل ها يوم: إسرائيل: إيران تكثف تسليح حزب الله استعدادا لمواجهة مرتقبة



قال مسئولون عسكريون إسرائيليون رفيعو المستوى لصحيفة "يسرائيل ها يوم" الإسرائيلية، إن إيران تسلح "حزب الله" بشكل مكثف، استعدادا لمواجهة مرتقبة مع إسرائيل.

اليوم السابع -4 -2015

وحسب أقوال المسئولين الإسرائيليين، فإن معلومات استخبارية جديدة كشفت أن طهران ترفع من مستوى التحضيرات لمواجهة إسرائيل على كافة الجبهات، حيث أرسلت بعثات إيرانية إلى غزة، وأقامت جبهة أخرى فى هضبة الجولان، إلى جانب محاولتها تسليح رجال حماس فى الضفة الغربية.

وأضافت المصادر الإسرائيلية: "صحيح أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تساعد الجهات الإرهابية فى المنطقة بصورة دائمة، لكن إسرائيل تبدى قلقا فى أعقاب الكشف عن تصاعد الدعم الإيرانى فى المنطقة بشكل بارز".


هاآرتس: اتهام جندى إسرائيلى بالتجسس لصالح الأحزاب اليمنية المتطرفة



ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن المحكمة العسكرية فى إسرائيل وجهت لائحة اتهام ضد جندى إسرائيلى من جماعة الحريديم المتطرفة بتهمة التجسس على الجيش الإسرائيلى، حيث نقل الجندى معلومات هامة عن تحركات الجيش وتدريباته إلى أحد الأحزاب اليهودية المتطرفة .

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الصحيفة أن الجندى يدعى "العاد يعقوف صلع" تواصل مع قيادات اليمين المتطرف ونقل لهم معلومات حساسة عن تشكيلات وتحركات الجيش الإسرائيلى، وهو ما يمس بأمن دولة إسرائيل، موضحة أنه من المتوقع أن يتم عزله من الخدمة العسكرية.

وأوضحت الصحيفة أن الجندى استغل الأوامر التى تتلقاها الكتيبة التى يخدم فيها لنقلها إلى اليمين المتطرف، مستغلا منصبه الحساس والثقة التى أوكل إليها لتسريب معلومات فى غاية السرية.

وأكدت الصحيفة أن العقوبة قد تصل إلى السجن إلى الأبد، حيث صدق المستشار القانونى لرئيس الوزراء يهود فينشطين بتجريده من الخدمة العسكرية وسجنه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة