اقتناء الزهور والسير فى الحدائق والذهاب للشواطئ..

أهم خطوات التخلص من الاكتئاب واستغلال فصل الربيع

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 05:05 م
أهم خطوات التخلص من الاكتئاب واستغلال فصل الربيع احتفالات المصريين بشم النسيم
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فصل الربيع من أهم الفصول التى يمكن استغلالها للتخلص من الاكتئاب وحالات الحزن الشديدة، نظرًا لطقسه المعتدل وأجوائه الحيوية، فضلاً عن تنوع وتعدد أماكن التنزه والمناظر الطبيعية، وتخبرنا الدكتورة شيماء عرفة أخصائية الطب النفسى بالأشياء الإيجابية وتأثيرها على حالتنا النفسية قائلة: "أثبتت الدراسات النفسية المتطورة أن الظروف والأجواء المحيطة بالفرد تؤثر على حالته النفسية سواء بالسلب أو بالإيجاب، لذلك تتغير حالة الناس النفسية بتغير الفصول".
ويعد فصل الربيع من أهم هذه الفصول التى يمكن استغلالها من خلال إتباع النصائح التالية لتحسين من مزاجنا والتخلص من حالات الحزن والاكتئاب التى قد تصيبنا بفصل الشتاء.

نصائح للتخلص من الأحزان بفصل الربيع


*اقتناء الزهور بالمنزل من أكثر الأشياء التى قد تغير من حالتنا النفسية إلى الأفضل، خاصة فى فصل الربيع لأننا بذلك نحاكى الأجواء التفاؤلية المحيطة بنا ما يكون له صدى إيجابى علينا بكل غير مباشر.
* السير فى الحدائق والشوارع الواسعة المليئة بالخضرة تعد هذه الخطوات هى الأكثر فعالية، لأن شكل الشوارع بفصل الربيع يتغير وإذا رصدت أعيننا هذا التغير متعدد الألوان والأشكال سنتغير من الداخل دون عمد.
* اختيار بعض الأماكن مثل الشواطئ للتنزه من أهم الأفعال التى تحسن من مزاجنا العام، لأن زيارة البحر قبل حلول فصل الصيف وطقسه الحار تعمل نوعًا من إعادة التأهيل لحالتنا النفسية، لأن البحر فى حد ذاته يؤثر إيجابيًا على الفرد ويمحو بعض همومه وأحزانه النظر له لفترات طويلة ما بالك إذا كان ذلك.
* ارتداء الملابس ذات الألوان الفسفورية المفرحة أو ذات النقوشات الوردية والتى تترك أثرًا إيجابيًا على مرتديها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة