فى حادث تفجير قسم ثالث العريش.. التحقيقات: جثة لمدنى وأخرى لشرطى تحولتا لأشلاء وتفتت جثة منفذ العملية.. السيارة المفخخة تم تبطينها بحزام حديدى مضاد للرصاص.. وتؤكد: قادها صبى وسلمها لانتحارى قرب القسم

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 03:04 م
فى حادث تفجير قسم ثالث العريش.. التحقيقات: جثة لمدنى وأخرى لشرطى تحولتا لأشلاء وتفتت جثة منفذ العملية.. السيارة المفخخة تم تبطينها بحزام حديدى مضاد للرصاص.. وتؤكد: قادها صبى وسلمها لانتحارى قرب القسم تفجير قسم ثالث العريش
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل أجهزة الأمن وخبراء متخصصون إلى جانب أدلة البحث الجنائى وتحقيقات النيابة العامة فى شمال سيناء تحقيقاتها المكثفة التى تجريها فى حادث تفجير قسم ثالث العريش، الذى نفذه انتحارى مستقلا سيارة ربع نقل تم تفجيرها أمام بوابة القسم وتسببت فى استشهاد 7 من رجال الشرطة و2 من المدنيين.

أشلاء الانفجار


وكشفت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، أن الأشلاء الآدمية التى تم جمعها من موقع التفجير هى لجثتين إحداها لشرطى وأخرى لمدنى كان فى موقع التفجير، بينما لم يتبق أى أجزاء من جثة الانتحارى.
لوح صاج مبطن به السيارة  -اليوم السابع -4 -2015
لوح صاج مبطن به السيارة


سيارة ربع نقل فجرت قسم العريش


وأوضحت المصادر، أن التحقيقات أثبتت أن السيارة المستخدمة فى التفجير ربع نقل، وتم تبطينها بالكامل بجدار حديدى مضاد للرصاص والطلقات الثقيلة، واقتحمت القسم من الناحية الغربية، ولم تؤثر فيها عمليات إطلاق النار المتكررة من قبل جنود الحراسة أعلى القسم وعلى البوابة.

ما تبقى من السيارة من المفخخة مت اجزاء -اليوم السابع -4 -2015
ما تبقى من السيارة من المفخخة مت اجزاء


احتراق وتدمير 7 مركبات


وأشارت المصادر إلى أن السيارة انفجرت أمام البوابة الرئيسية لقسم الشرطة مخلفة حفرة عميقة وأدت توابع التفجير إلى إلحاق أضرار بمبنى القسم واحتراق وتدمير 7 مركبات بينها مدرعة وناقلة جنود وجيب وسيارات بعضها خاصة بالضباط، وتفتتت كافة أجزاء السيارة ولم يتبق منها سوى حطام قليل تم جمعه وتحريزه وتحفظت عليه النيابة، بما فيه أجزاء من الصاج الذى تم تبطين السيارة به، وعثر على لوحة معدنية تحمل رقم السيارة.
لوحة رقم السيارة التى انفجرت -اليوم السابع -4 -2015
لوحة رقم السيارة التى انفجرت


سيارة التفجير قادها صبى وسلمها لانتحارى


وتابع المصدر، أن السيارة سبق وتم الإبلاغ عن سرقتها، وتم إخفاؤها وتجهيزها للقيام بالعملية، وتشير التحقيقات إلى أنها كانت تحمل أطنانا من المتفجرات وقادها صبى فى مقتبل العمر، وأن السيارة كانت تحمل "قشا" حتى وصل بها إلى شارع قريب من قسم الشرطة ثم قام شخص آخر بقيادتها وتفجيرها، حيث تناثرت أجزاء السيارة على بعد 500 متر من موقع التفجير.

ذهبا لإنهاء إجراء احتجاز شقيقهما فقتلا فى التفجير


وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن مدنيين قتلا أثناء تواجدهما بقسم الشرطة، وهما "خالد توفيق عيادة الخرافين"، 36 سنة، وشقيقه "سمير"، 43 سنة، وتبين أنهما كانا قد وصلا قسم الشرطة قبيل التفجير لإنهاء إجراءات احتجاز شقيقهما أحمد، والذى لم يكونا يعلمان أنه أنهى إجراءاته وغادر القسم قبيل مجيئهما بلحظات، وعثر على جثة "خالد" بين الجثامين التى نقلت للمستشفى العسكرى من موقع التفجير ولم يعثر على جثمان شقيقة، وشيع أهالى شمال سيناء من مسجد أبوبكر الصديق وسط العريش جثمان "خالد" فى جنازة مهيبة شارك بها الآلاف من مختلف أنحاء شمال سيناء وهم يرددون عبارات التنديد بالإرهاب.

تواصل تحقيقات النيابة


وتواصلت تحقيقات النيابة فى الحادث والتى استهلها المستشار عبد الناصر التايب، المحامى العام لنيابات القناة وسيناء، على رأس فريق من النيابة العامة، بتفقد آثار تفجير قسم ثالث العريش فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة فى الحادث بناء على تكليفات النائب العام.

وشهدت شمال سيناء تجددا للأعمال الإرهابية بقيام مسلحين مجهولين بإضرام النار فى فنطاسين للمياه على طريق الشيخ زويد الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد.
موقع الحفرة محل الانفجار -اليوم السابع -4 -2015
موقع الحفرة محل الانفجار


وقال شهود عيان، إنه شوهدت مجموعة مسلحين ملثمين يضرمون النار فى الفنطاسين، وهما تابعان لشركة المياه بالشيخ زويد، وسبق وأن تمت سرقتهما، ولاذ المسلحون بالفرار.

وعلى جانب آخر قال مصدر طبى بشمال سيناء: إنه تم نقل 3 مصابين جراء سقوط قذيفة على منزل من مستشفى رفح إلى مستشفى العريش العام، وهم هيثم جهاد عطية 3 سنوات، مصاب بشظايا فى الوجه والرأس، وأمينة محمد عليان 21 عاما، مصابة بشظايا متفرقة بالجسد وجروح، وجهاد عطية سالم 26 عاما، مصابة بشظايا بالرأس والوجه وجروح متفرقة بالجسد، مشيرا إلى أنه تم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

أضاف المصدر أنه وصل للمستشفى أيضا الطفل إبراهيم أكرم إبراهيم، 4 سنوات مصابًا بطلق نارى فى فروة الرأس، وتبين أنه تعرض للإصابة بقريته "السادوت".

محيط موقع التفجير -اليوم السابع -4 -2015
محيط موقع التفجير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارح

سؤال الى رئيس الجمهورية . هل ستتحول مصر الى عراق أو سوريا إذن ما هل الحل !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

منير مخري

التغيير هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الامارات

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارح

انا مع التعليق رقم 3

ياريت بقى نفهم ارحموا الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الىرقم 1 ، 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا عبد السلام مدينة الشروق

قهرتهم مصر وسوف تقضى عليهم جميعا حسبنا الله في كل من اراد بمصر سوء ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده مصري

برضوا 3

انا مع التعليق 3

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاخر

سؤال واحد رجاء ان يجيب اى مسؤل علية : هل تم تفتيش كل بيوت المنطقة بدقة بيتا بيتا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr/ J. A. Edris

رقم 1 و رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

تحية لجمال عبد الناصر فهل نتمثلة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة