الصحافة الإسرائيلية: القبض على جندى إسرائيلى يتاجر بأسلحة الجيش لجهات إرهابية.. 30 ألف إسرائيلى زاروا سيناء فى أعياد عيد الفصح.. هجمات سيناء هى الأكبر منذ أكتوبر الماضى

الإثنين، 13 أبريل 2015 11:24 ص
الصحافة الإسرائيلية: القبض على جندى إسرائيلى يتاجر بأسلحة الجيش لجهات إرهابية.. 30 ألف إسرائيلى زاروا سيناء فى أعياد عيد الفصح.. هجمات سيناء هى الأكبر منذ أكتوبر الماضى الجيش الأسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : الإذاعة العبرية: 30.000 إسرائيلى زاروا سيناء فى أعياد عيد الفصح



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن 30.000 سائح إسرائيلى دخلوا سيناء عبر معبر طابا الحدودى بداية من شهر إبريل الجارى، لقضاء أعياد الفصح فى سيناء.

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الإذاعة أنه على الرغم من التحذيرات التى أطلقها مكتب مكافحة الإرهاب بحظر سفر الإسرائيليين إلى سيناء خشية تعرضهم لهجمات إرهابية إلى أنه كان هناك إقبال كبير من قبل الإسرائيليين.

وأوضحت الإذاعة أن إجمالى الإسرائيليين الذين سافروا إلى الخارج 72.500 سائح منهم 30.000 إلى مصر وحدها وهو أكبر عدد سائحين يصل إلى مصر منذ ثورة 25 يناير التى أدت إلى شيوع الفوضى وانتشار المنظمات الإرهابية بها.

وأشارت الإذاعة إلى أن شعور السائحين الإسرائيليين بالأمن فى سيناء، دفعهم إلى التمسك بسيناء كمنتجع سياحى ودينى.


معاريف: القبض على جندى إسرائيلى يتاجر بأسلحة الجيش لجهات إرهابية



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن النيابة العسكرية الإسرائيلية تقدمت بلائحة اتهام ضد جندى يخدم بالجيش الإسرائيلى بتهمة السرقة والاتجار فى الأسلحة التى بحوزته.

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الصحيفة أنه قبل شهور وصلت إلى الشرطة العسكرية أخبارا عن قيام جندى يخدم بإحدى القواعد العسكرية ببيع أسلحة وذخيرة وقنابل يدوية بعد سرقتها إلى جهات إرهابية مقابل الحصول على مقابل مادى يصل إلى 300 دولار للقنبلة اليدوية الواحدة.

وأوضحت الصحيفة أنه تم وضع عميل سرى للتواصل مع جنود القاعدة العسكرية، وتم التواصل مع الجندى بأمر من النيابة العسكرية وألقى القبض عليه وهو يبيع للعميل السرى 5 قنابل يدوية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يسجن الجندى بحكم قضائى يصل لـ10 سنوات، ودفعه غرامة تصل لمئات الشيكيلات.


هـــأارتس: داعش نفذ هجوما هو الأكبر فى سيناء منذ أكتوبر الماضى



علقت الصحف الإسرائيلية على الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا أمس الأحد بشمال سيناء واستهدف قسم ثالث شرطة العريش، وذكرت صحيفة "هـــــــــــأارتس" الإسرائيلية أن الهجوم تم فى الوقت الذى أعلن فيه وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى تغييرات واسعة فى صفوف قيادات الجيش المصرى.

وأضافت الصحيفة أن تنظيم "داعش" الإرهابى شن هجوما هو الأكبر منذ أكتوبر الماضى، حيث استهدف تفجير منشآت عسكرية مصرية أدى إلى مقتل 33 جنديا مصريا، وإصابة العشرات.

وربطت الصحيفة بين تغيير قائد القوات البحرية وبين مشاركة مصر فى الحرب باليمن، من أجل حماية مصالحها فى مضيق باب المندب من خطر جماعة أنصار الله الحوثى.

وفى موقع "واللا" الإسرائيلى عنون الموقع خبر تفجيرات سيناء بيوم دامى جديد.. مقتل 8 جنود وإصابة العشرات فى تفجيرين بشمال سيناء، موضحا أن الجيش المصرى يقود حرب استنزاف ضد أنصار بيت المقدس فى سيناء التى تشن هجمات عنيفة ضد الجيش المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة