استجابة لمبادرة اليوم السابع"حط فلوسك فى البنوك".. بنك القاهرة يدرس طرح منتجات مصرفية تناسب المواطن البسيط.. ونعيد نشر فيديوهات حملة اتحاد بنوك مصر لنشر الوعى المصرفى

الإثنين، 13 أبريل 2015 02:09 م
استجابة لمبادرة اليوم السابع"حط فلوسك فى البنوك".. بنك القاهرة يدرس طرح منتجات مصرفية تناسب المواطن البسيط.. ونعيد نشر فيديوهات حملة اتحاد بنوك مصر لنشر الوعى المصرفى نائب رئيس بنك القاهرة يتحدث لـ"اليوم السابع"
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابة لمبادرة "اليوم السابع"، التى أطلقت قبل أيام، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، يدرس بنك القاهرة طرح منتجات مصرفية تخاطب الشريحة الأقل دخلًا فى المجتمع، فى إطار تحفيز المواطنين على التعامل مع البنوك، وتكوين مجتمع أكثر تفاعلًا مع الجهاز المصرفى المصرى.

طرح منتجات مصرفية للمواطنين البسطاء



وقال محمد طه، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن استمرار حملات التوعية بأهمية التعامل مع الجهاز المصرفى، مهمة للغاية، مشيدًا بدور "اليوم السابع" بالمبادرة فى هذا الشأن، مؤكدًا أن بنك القاهرة واستجابة للمبادرة ودوره فى خدمة الاقتصاد الوطنى، يدرس طرح منتجات مصرفية للمواطنين البسطاء، تناسب دخولهم وظروفهم المعيشية، لتشجيعهم على الانضمام للبنك وتكوين ثقافة مصرفية.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصرفه حصل على ترخيص لإنشاء 10 فروع صغيرة جديد فى قرى ونجوع، فى محافظات الصعيد، وتأتى فى إطار مبادرة البنك المركزى المصرى لإنشاء فروع فى المحافظات والقرى والمدن المحرومة من الخدمات المصرفية، وتوسيع قاعدة المستفيدين، مؤكدًا أن تلك الفروع سيتم افتتاحها خلال العام الجارى، لافتًا إلى أهمية طرح منتجات مصرفية تناسب الشرائح الأقل دخلًا فى المجتمع، وهو ما يتطلب مجهودًا فى شرح المفاهيم المصرفية بشكل مبسط للمواطنين.

نشر الوعى المصرفى


وفى إطار مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقت قبل أيام، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، نعيد نشر فيديوهات أنتجها اتحاد بنوك مصر، لنشر الوعى المصرفى، والتى تتضمن مواد تدعم تعامل المواطنين مع البنوك، وتساهم فى نشر الثقافة المالية.

وقال هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى، إن مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقت تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، مهمة للغاية، مطالبا بتضافر الجهود مع اتحاد بنوك مصر لزيادة الوعى المصرفى، والتى بدأت بدورات تدريبية وحملة توعية لنشر الوعى المصرفى.

وأكد "عز العرب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد بنوك مصر يتبنى آليات التفاعل مع المجتمع، لزيادة الوعى المصرفى وتدريب الصحفيين الاقتصاديين، لافتًا إلى أن المعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى المصرى، بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، أعد كتيبا خاصا لتوزيعه على طلبة المدارس لنشر الوعى المصرفى وأهمية التعامل مع البنوك وإنشاء الحسابات البنكية وأهمية وجود تاريخ مصرفى، لزيادة عدد المتعاملين، ورفع حجم ودائع البنوك.

وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه تم بداية الأسبوع الماضى إجراء ورشة عمل للصحفيين الاقتصاديين عن "الشمول المالى"، وهى الآليات التى سوف تزيد عدد المتعاملين وتنمى الوعى بأهمية التعامل مع الجهاز المصرفى، وهو يساعد أصحاب الحسابات المصرفية على الحفاظ على أموالهم والتعامل مع القنوات المختلفة والتى تتطلب وجود حساب بنكى للتعامل مع تلك القنوات الحديثة.

وأعلن الكاتب الصحفى خالد صلاح عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" ، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة ، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة اليوم السابع إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك ، لوضع نهاية لعصر "شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى".


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة