موجز الصحافة العالمية:هيلارى كلينتون المرشحة الأكثر استعدادا لرئاسة أمريكا

الإثنين، 13 أبريل 2015 04:15 م
موجز الصحافة العالمية:هيلارى كلينتون المرشحة الأكثر استعدادا لرئاسة أمريكا هيلارى كلينتون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، موضوعات مختلفة، حيث علقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على إعلان وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون ترشحها لسباق البيت الأبيض، وقالت إن كلينتون تدخل السباق باعتراف عالمى باسمها، وذكاء لا يختلف عليه أحد وسجل من العمل الشاق والكفاءة، ومع ذلك، فهى تعرف، مثل أى شخص آخر، أن طريقها نحو البيت الأبيض لن يكون سهلاً.

وقالت الصحيفة إنه فى عام 2016، سيسيطر الديمقراطيون على الرئاسة لثمانية أعوام، وسيعتقد كثير من الناخبين أن الوقت قد حان للتغيير. ولو فازت كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطى، كما هو مرجح الآن، فسيتعين عليها أن تعد بمثل هذا التغيير، وتبعد نفسها عن الرئيس باراك أوباما حتى على الرغم من أنها خدمت فى إدارته، والقيام بذلك دون تنفير المعجبين به وقد قدم نائب الرئيس الأمريكى الأسبق أل جور إثباتًا واضحًا فى كيفية الفشل فى الموازنة خلال حملته الانتخابية عام 2000، حتى فى الوقت الذى كان فيه الرئيس المنقضية ولايته يحظى بشعبية نسبيًا.

ومن جانبها، قالت صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، إن الربيع العربى الحقيقى يحدث فى إسرائيل، فالنشطاء العرب يستخدمون ديمقراطية الدولة العبرية والمؤسسات المستقلة للدفع بأجندتهم للتغيير السياسى الجذرى لكنه سلمى. وأشارت المجلة إلى أن ائتلافًا متنوعًا من القوميين والإسلاميين والنشطاء فى مجال حقوق المرأة والاشتراكيين وأنصار التعاون بين العرب واليهود خاضوا الانتخابات البرلمانية الشهر الماضى، وفازت القائمة العربية المشتركة بثلاثة عشر مقعدًا فى الكنيست، ليصبحوا ثالث أكبر الأحزاب به.

وإليكم عدد من الأخبار العالمية المهمة اليوم:



- عرض الصحافة البريطانية: عمر هيلارى كلينتون يهدد وصولها للبيت الأبيض.. مفوضة العدالة فى الاتحاد الأوروبى: عدد المجاهدين الأوروبيين فى سوريا أكثر من 6 آلاف.. الانتخابات السودانية لن تغير شيئا

- الصحف الأمريكية: هيلارى كلينتون المرشحة الأفضل استعدادا فى كلا الحزبين.. أمريكا توسع دورها فى الحملة السعودية باليمن.. الربيع العربى الحقيقى يحدث فى إسرائيل

- نيوزويك: الربيع العربى الحقيقى يحدث فى إسرائيل

- الإندبندنت ترصد عوامل فوز وخسارة هيلارى كلينتون فى الرئاسة الأمريكية

- مجلس الأمن القومى الروسى: العمليات العسكرية فى اليمن ستؤدى لنزاع عربى- إيرانى

- روسيا ترفع حظر توريد صواريخ إس 300 المضادة للطائرات إلى إيران

- أبو مازن: حماس تفاوضت مع إسرائيل لإنشاء دولة فى غزة وحكم ذاتى بالضفة


موضوعات متعلقة..


- موجز أخبار مصر للساعة1.. طائرات F-16 تدك معاقل الإرهاب بـ"العريش"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة