"فى حب مصر" تواجه السيد البدوى.. تصريحات رئيس "الوفد" تثير أزمة جديدة.. و"الجنزورى" يرفض الرد: لن أدخل فى سجال مع أحد.. وأسامة هيكل لـ"البدوى": "محدش ضربك على إيدك".. ومارجرت عازر: كلامك غير صحيح

الإثنين، 13 أبريل 2015 02:59 م
"فى حب مصر" تواجه السيد البدوى.. تصريحات رئيس "الوفد" تثير أزمة جديدة.. و"الجنزورى" يرفض الرد: لن أدخل فى سجال مع أحد.. وأسامة هيكل لـ"البدوى": "محدش ضربك على إيدك".. ومارجرت عازر: كلامك غير صحيح السيد البدوى
كتب أمين صالح - إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجرت تصريحات السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أزمة واستياء حادا من أعضاء قائمة "فى حب مصر" بعد إعلانه أن القائمة أمنية من المقام الأول، وأنها قامت بخطف مرشحين تحالف الوفد المصرى تباعا، حتى هددت بانهياره، معتبرينها تصريحات ليس لها أى أساس من الصحة وأنها لا تليق بمقام حزب الوفد، فيما أكد حزب الإصلاح والتنمية الشريك الأساسى بتحالف الوفد المصرى صحة ما تعرض له تحالف من مضايقات فى تشكيله لقائمته الانتخابية.

"الجنزورى": لن أدخل فى سجال مع أحد


رفض الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، التعليق على تصريحات الدكتور السيد البدوى الذى قال فيها إن الجنزورى طلب منه ترشيح أعضاء من الحزب الوطنى فى قائمة الوفد المصرى.

وقال الجنزورى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الناس كلها تعرف حقيقة كل شخص، ولن أدخل فى سجال مع أحد، وأعلن أنه من حقى الرد ولكن أنا أفضل ألا أعلق على كلام أحد، مكتفيا بتعليق "البلد كلها عارفة بعضها".

"الإصلاح والتنمية": اعتبارنا قائمة "فى حب مصر" أمنية لا يعنى انسحابنا منها


قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن حديث الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، عن أن قائمة "فى حب مصر" هى قائمة أمنية، وأنها قامت بسحب مرشحى تحالف الوفد المصرى تدريجيا تحت مسمى الانضمام لسفينة الوطن صحيح، معتبرا أن القائمة بالفعل تديرها أجهزة أمنية وكل المرشحين كانوا قد انسحبوا من التحالف وجعله شبه منهار.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن التحالف اضطر للانضمام إليهم بعد ما قرر إعطاء الأولوية لمرشحيه على المقاعد الفردى، ولتخفيف حدة الضغوط التى تتعرض لها وتتمكن من خوض معركتها الانتخابية بسهولة.

وأشار إلى أن الوضع الحالى لا يحسم مدى استمرارية قائمة "فى حب مصر" وتحالف الوفد المصرى من عدمه، لافتا إلى أن الحزب ينتظر إصدار قوانين الانتخابات بشكلها النهائى حتى يتمكن من تحديد شكل تحالفاته الفترة القادمة، موضحا أن حديثه عن قائمة "فى حب مصر" لا يعنى انسحابهم منها، بل إنه فى حال تراضى كل الأطراف فيما يخص الأشخاص فى القائمة وتمثيلها ستعود الأجواء لطبيعتها.

"أسامة هيكل": "محدش ضربك على إيدك"


ومن جانبه، استنكر أسامة هيكل عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "فى حب مصر"، تصريحات السيد البدوى رئيس حزب الوفد حول قائمة "فى حب مصر"، بأنها أمنية واختطافها لمرشحين التحالف، قائلا "عيب وميصحش اللى بتقوله وملوش أساس من الصحة ومحدش ضربك على إيدك لما انضميت لينا".

وأضاف هيكل لـ"اليوم السابع"، أن ما يردده عن أن القائمة أمنية ليس صحيحا بالمرة ولا أحد أجبره على الانضمام إليها، معتبرا أن هذا الحديث ليس بجديد وهى محاولات مستمرة لتشويه القائمة؛ بل صرح به "البدوى" قبل ذلك وجلست قيادات القائمة معه وطالبته بتحديد موقفه إن كان يرغب بالانسحاب ولكنه تمسك بالقائمة.

ولفت هيكل إلى أن شخصيات داخل قائمة "فى حب مصر" رفضت انضمام "الوفد" للقائمة من الأساس ولكن القائمة تمسكت بتحقيق الصالح العام وهو إحداث أكبر توحد حزبى وتوافق شامل إعلاء لصالح الوطن.

وعن طرد "الوفد" من القائمة بعد تصريحات "البدوى"، قال إنه لا يمكنه اتخاذ القرار وحده ولكن اللجنة التنسيقية سيكون لها اجتماع خلال وقت قريب لحسم الأمر، قائلا "أنصح السيد البدوى بأن القائمة تمثل 20% من مقاعد مجلس الشعب فقط وأرجو أن يركز بشكل أكبر فى الـ80% وكفى مهاترات فارغة".

مارجريت عازر: كلام البدوى غير صحيح


بينما قالت مارجريت عازر عضو قائمة فى حب مصر إنها لم تشهد على الإطلاق وجود أى تدخل أمنى فى إعداد قائمة "فى حب مصر"، ونفت تماما ما أعلنه السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى بيان له منذ قليل عن تدخل الأمن فى تشكيل قائمة فى حب مصر، وتابعت: قائمة فى حب مصر تشكلت فى هدوء من خلال مجموعة من الشخصيات العامة وليست من الأحزاب لهذا اعتبرها البعض أنها تشكلت من جهة أمنية.

وأضافت "عازر" أنها تحترم السيد البدوى رئيس حزب الوفد ولكن حديثه عن تدخل رئيس الوزراء لوقف استقالته من الحزب أمر ينبغى أن يرد عليه رئيس الوزراء شخصيا وعلى الدولة أن ترد على كل ما قاله السيد البدوى فى هذا الشأن وألا تترك المواطن فى حيرة من أمره، وأكدت أنه مهما كانت الضغوط على رئيس أكبر حزب فى مصر فإنه يستطيع أن يواجهها ويقف أمامها وإلا اعتبرنا أنفسنا فى عودة الوراء من جديد.

وأشارت عازر إلى أن كثيرا من الشخصيات الوطنية وقفت أمام النظام السابق وكانت هناك ضغوط أكبر ولا نعلم لماذا لا يرفض البدوى الدخول فى القائمة حتى لو افترضنا صدق كلامه وتعرضه لضغوط.

النور: اتفاق البدوى وسيف اليزل علينا يؤكد قوتنا


قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن اتفاق كل من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، واللواء سامح سيف اليزل على التوحد فى قائمة واحدة بغرب الدلتا للفوز على قائمة حزب النور، يؤكد أن النور هو الحزب القوى الذى يخشى منه الجميع.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع"، أن كل حزب وتحالف له الحرية فى أن يفعل ما يشاء وأن يتعاون مع تحالف آخر لمنافسة حزب ثالث، لأن هذه تسمى منافسة انتخابية، ونحن مستعدون للانتخابات بشكل كامل ولدينا القدرة على المنافسة القوية مع الجميع. وأوضح عبد العليم أن التحالفات الانتخابية لن تنجح على الإطلاق فى ظل النظام الانتخابى الحالى، لأن قانون الانتخابات وضع الجميع فى متاهات.

كان الدكتور السيد البدوى قال إن الدكتور كمال الجنزورى طلب منه ترشح أعضاء من "الوطنى المنحل" على قوائم الوفد، وتابع: "تحدث معى عن قيمة الوفد وكيف أن الوفد هو المطلوب حاليا ليكون الحزب الرئيسى فى مصر وأن لديه أحزاب أخرى لكنه يريد الوفد قلت له "ماشى بس القوائم نظامها أيه يا دكتور كمال" قال لى "أحنا عندنا قوائم وسنعطى للوفد 25 مقعدا".. منهم 13 اسما سلمهم لى وعرفت من أين جاءت تلك الأسماء من شكل الأسماء، قال لى أنا سوف أجعل تلك الأسماء توقع على استمارات انضمام للوفد، وطلب منى 12 مرشحا آخرين من الوفد ويفضل أن تكون تلك الأسماء فئات قدر المستطاع".


موضوعات متعلقة:


- السيد البدوى يواصل فتح النيران السياسية ويكشف أسرار تحالفات الانتخابات.. رئيس الوفد فى بيان رسمى: وقعت بفخ أمنى بانضمامى لقائمة فى حب مصر.. والجنزورى قال لى "إحنا عندنا أجهزة بتجيب معلومات عن المرشحين

- كمال الجنزورى يرفض الرد على السيد البدوى: لن أدخل فى سجال مع أحد

- السيد البدوى: الجنزورى طلب ترشح أعضاء من "الوطنى المنحل" على قوائم الوفد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

وسقط قناع السيد البدوى ,, وبدأ يغرّد وحده ,,,, طول عمره يبحث عن مصالحه الخاصه على حساب حزبه

-----------------------

عدد الردود 0

بواسطة:

امال عبدالله

لااحبه ولست عضوه فيه ولكن اتمني فوزه

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف إبراهيم

وسقطت آلاقنعه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السيد البدوي كان حليف الاخوان دائما

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

انت وجبهة فى حب مصر اسوا ما فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن حميد

حزب العمالقة

عدد الردود 0

بواسطة:

م/حسن حلمي

الجنزوري يعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

وطنى بيقول مصر بلدى

مصر بلدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة