احتفالات فى البحيرة بأعياد شم النسيم فى المتنزهات والحدائق

الإثنين، 13 أبريل 2015 12:52 م
احتفالات فى البحيرة بأعياد شم النسيم فى المتنزهات والحدائق احتفالات شم النسيم
البحيرة -ناصر جودة ــ جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد الآلاف من مواطنى البحيرة منذ الصباح الباكر على الحدائق العامة والمنتزهات للاحتفال بعيد شم النسيم، خاصة قناطر إدفينا ذات الشهرة التاريخية إلى جانب شواطئ إدكو ورشيد على البحر المتوسط، واستثمر الصيادون مراكبهم فى القيام برحلات ترفيهية عبر فروع النيل المختلفة.

من جانبه، شدد محمد سلطان محافظ البحيرة على تكثيف أعمال النظافة بمختلف المراكز والمدن وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، خاصة فى الأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وأعلن سلطان عن إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات بمديرتى الصحة والتموين وغرف عمليات مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة المشكلات الطارئة فى هذا العيد.

من جهته أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة رفع درجة الاستعداد بالغرف الوقائية بالمدن والمراكز لمواجهة أى حالات تسمم غذائى، والتأكد من توافر الأمصال اللازمة إلى جانب رفع حالة الطوارئ، بأقسام الاستقبال بكافة المستشفيات مع توفير الفرق الإسعافية بشكل مكثف بالقرب من أماكن تجمع المواطنين بالحدائق والمتنزهات.

فيما قامت مباحث التموين بالتعاون مع مديرية التموين بحملات مكثفة للمرور على كافة المحلات، للتأكد من صلاحية المعروضات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وكذلك عمل حملات تموينية بالاشتراك مع الصحة لسحب عينات من السلع المعروضة، وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، واتخاذ الإجراءات القانونية فى حال وجود مخالفات مع تكثيف الحملات على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والوزن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة