قيادة تحالف عاصفة الحزم: تم تحقيق جزء كبير من الأهداف فى اليمن

الإثنين، 13 أبريل 2015 09:02 م
قيادة تحالف عاصفة الحزم: تم تحقيق جزء كبير من الأهداف فى اليمن العميد ركن أحمد بن حسن عسيرى - صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم قوات تحالف عملية "عاصفة الحزم" المستشار فى مكتب وزير الدفاع السعودى العميد ركن أحمد بن حسن عسيرى أن جزءًا كبيرًا من الأهداف التى وضعتها قوات التحالف قد تحققت كما أن عمليات التحالف تسير وفق المخطط له.

وأوضح عسيرى خلال الإيجاز الصحفى مساء اليوم الاثنين بقاعدة الرياض الجوية أن الفترة الماضية شهدت تحركات مستمرة لميليشيات الحوثى لمحاولة نقل الإمداد والتموين تجاه عدن "ولذلك هدفت قوات التحالف لعزل مدينة عدن عن هذا النوع من الإمداد والقضاء على تحركات المليشيات الحوثية على الطرق المؤدية إلى عدن".

وأشار إلى أن "الميليشيات الحوثية اضطرت لنقل تحركاتها إلى الطرق الوعرة وفى بطون الأودية ولذلك أصبحت حركتهم بطيئة وأصبحوا عرضةً لضربات قوات التحالف كما أنهم يتعرضون للكمائن التى تنفذها اللجان الشعبية ورجال القبائل مما أسهم فى جعل تحركاتهم على الأرض أكثر صعوبة".

وأضاف أن العمليات الجوية لقوات التحالف استمرت فى استهداف مخازن تجمع الآليات والذخيرة والمعدات العسكرية،"كما يتم استهداف تجمعات الميليشيات الحوثية فى صعده وعمران وصنعاء".

وأوضح أن الميليشيات الحوثية عمدت لاستخدام المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخزين المعدات والآليات، مشيراً إلى أن قوات التحالف استهدفت ملعبًا فى مدينة عدن، نظرًا لتواجد عدد كبير من الذخائر والمعدات بداخله، كما استهدفت ملعبًا آخر فى محافظة إب لنفس السبب.

وأشار إلى أن قوات التحالف استمرت فى استهداف الكهوف فى صنعاء وصعدة، لضمان عدم استخدام ميليشيات الحوثى لهذه الكهوف فى تخزين الذخائر والمعدات واستخدامها كمراكز لتجمعاتهم.

وأكد عسيرى على القدرة والإمكانات على زيادة عدد الطلعات الجوية لضمان استهداف المليشيات.

وأشار إلى أن "استهداف المليشيات الحوثية للمواطنين يعكس مدى الحالة السيئة التى وصلوا إليها حيث لم تعد لديهم أى أهداف على الأرض".

وأكد أن صنعاء ومحيطها لا تزال تحت القصف الجوى لقوات التحالف كما تم استهداف تجمعات لآليات تابعة للميليشيات الحوثية فى محافظة مآرب فيما انحصرت التجمعات الحوثية فى عدن فى بعض الأحياء.

وأوضح أن جهودًا كبيرةً تبذل لتنظيم أعمال الإغاثة لعدن و صنعاء وكامل اليمن.

وفيما يختص بالعمليات البرية، أوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن "الأمور لا تزال مستقرةً على كامل الحدود الجنوبية للمملكة، ولا يخلو الأمر من بعض المناوشات التى تقوم بها المليشيات الحوثية، مثل استخدام قذائف الهاون باتجاه المراكز الحدودية وفى مقدمتها قطاع نجران، وتقوم القوات البرية السعودية بالتعامل معها وفق ما تقتضيه الحالة".

كما أفاد بأن عمليات الحظر البحرى مستمرة على جميع السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية.

تأتى تلك التصريحات فى الوقت الذى دخلت فيه عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية أسبوعها الثالث استجابة لطلب من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى للتصدى لـ"الانقلاب الحوثي" الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

ويشارك فى العملية الأردن ومصر والسودان والمغرب ودول مجلس التعاون الخليجى عدا سلطنة عمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة