صاحب دعوة خلع الحجاب بـ"التحرير" يطالب الأحزاب بتبنى الفكرة..الشوباشى: ابنتى لو طلبت ارتداءه "هزعل".. والإسلام السياسى وراء انتشاره.. وإسلاميون: هى دعوة تحريضية ضد الإسلام لنشر الرذيلة من أجل الشهرة

الإثنين، 13 أبريل 2015 07:35 م
صاحب دعوة خلع الحجاب بـ"التحرير" يطالب الأحزاب بتبنى الفكرة..الشوباشى: ابنتى لو طلبت ارتداءه "هزعل".. والإسلام السياسى وراء انتشاره.. وإسلاميون: هى دعوة تحريضية ضد الإسلام لنشر الرذيلة من أجل الشهرة الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب محمد إسماعيل ـ كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل شريف الشوباشى الكاتب الصحفى دعوته لفتيات مصر لخلع الحجاب فى ميدان التحرير، مشيرا إلى أنه تلق العديد من الاتصالات التى ترحب بالفكرة وتأييدها، مؤكدا فى الوقت ذاته تعرضه لحملة هجوم تنتقد الفكرة، فيما هاجمه محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، واصفا هذه الدعوة بأنها دعوة تحريضية ضد الإسلام من أجل الشهرة.

تنفيذ دعوة خلع الحجاب بميدان التحرير


وقال "الشوباشى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "تلقيت العديد من الاتصالات لتأييد الفكرة كما أن هناك الكثر أيدوا استعداهم لتنفيذها" مضيفاً: "أما عن فكرة تنفيذ الفكرة وإبلاغ الأمن كل هذه أسئلة فى حاجة للإجابات".

على رجال السياسية تنفيذ فكرة خلع الحجاب بميدان التحرير


ودعا "الشوباشى" أن يتولى رجال السياسية هذه الدعوة من أجل تنفيذها، مبديا استعداده فى المساهمة من أجل التنفيذ، قائلا: "أنا لست رجل سياسى ولكنى رجل فكر وأتمنى أن يتولى رجل سياسى تنفيذ هذه الفكرة وليس لدى مانع أن أشارك فى التنفيذ" مؤكدا تلقيه اتصالات كثيرة للاستجابة بالدعوة مضيفاً:" تنفيذ الفكرة سيكون فى المرحلة المقبلة".

دعوة خلع الحجاب ليست ضد الدين


وانتقد "الشوباشى" مهاجميه الذين فسروا دعوته بأنها ضد الدين، واصفا كلامهم بالكلام الفارغ، مضيفاً: "الذى يتصور أن المطالبة بخلع الحجاب ضد الدين لا يفهم الدين، ففى القرآن أيات محكمات تدل على الفرض مثل قول الله تعالى "كتب عليكم الصيام" وقوله سبحانه وتعالى "وأقيموا الصلاة" فهذه الأيات تدل على أن الصلاة والصوم فرض ونرفض التشكيك فى ذلك".

وأضاف: "الحجاب ليس فرض والدليل على ذلك أن أجدادنا كانوا لا يلبسوه وكانت أخلاقهم حسنة" مضيفاً: "الحجاب رمز وشعار الإسلام السياسى فبعد النكسة تنامى الحجاب مع تنامى الإسلام السياسى فهناك علاقة بين الحجاب وبين الإسلام السياسي، فكلما تنامى الإسلام السياسى كلما زاد الحجاب وهذه حقيقة لا جدال فيها".

الحجاب حرية شحصية


وقال: "الحجاب حرية شخصية ولكن الذى يفرض الحجاب لا يتعامل معه على أساس أنه حرية شخصية وقد مورس على نساء مصر فى البيت والشارع القهر والقمع والإرهاب وتهديد بالطلاق لمن يرفضن ارتداء الحجاب".

واعتبر "الشوباشى" الحجاب شعار للتفرقة بين سيدات مصر، قائلا: "الحجاب شعار للتفرقة بين أبناء المجتمع ويتم من خلالها فرز طائفى بين مسلمة ومسيحية".

لو ابنتى طلبت ارتداء الحجاب هزعل


وعن موقفه حال مطالبة ابنته ارتداء الحجاب، قال "الشوباشى": "لو طلبت ابتنى ارتداء الحجاب هزعل ولن أستطيع منعها" مضيفاً: "نحن الآن نواجه الإسلام السياسى عن طريق الأمن ورغم أهمية ذلك إلا أنه يجب علينا أن نواجه الإسلام السياسى بالثقافة حتى تعود مصر إلى وجها الجميل والحضارى ونكون شعب مؤمن غير متعصب".

مجمع البحوث الإسلامية: الحجاب واجب على كل مسلمة


ومن جانبه قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الحجاب واجب شرعى على كل مسلمة، لما ورد فى الأية الكريمة "وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِى إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِى أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ" [سورة النور أية31] و قوله تعالى : "يَا أَيُّهَا النَّبِى قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ" [سورة الأحزاب أية 59].

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع" أن هناك اختلافا بين مظاهرة هدى شعراوى بخلع النقاب وبين دعوة شريف الشوباشى بخلع الحجاب، موضحا أن البعض يذهب إلى أن النقاب واجب وهذا ليس صحيحا فالحجاب هو الواجب أى فرض، معتبرا أن دعوة الشوباشى هى دعوة تحريضية ضد الإسلام.

وأشار الجندى إلى أن الداعين لمثل هذه الدعوات يريدون الظهور فقط، متساءلا: "لما لا يحدث العكس ويكون هناك مظاهرات لارتداء الحجاب؟"، لافتا إلى أن هذه الدعوات هى ضد الدين الإسلامى بل وضد الرجال المسلمين أيضا.

دعوة خلع الحجاب من أجل الشهرة


ومن ناحيته قال الشيخ زين العابدين كامل، الداعية السلفى، أن دعوات التظاهر لخلع الحجاب فى أول مايو المقبل تثير الفتن والجدل فى المجتمع وهى دعوى إلى التجرد من القيم والأخلاق، موضحا أن الحجاب ثابت بنص القرآن والسنة أيضا، وكذلك بإجماع أهل العلم وهو من المعلوم من الدين بالضرورة. وأضاف كامل لـ"اليوم السابع"، أنه على الجميع أن يجتهد فى نشر الأخلاق الحسنة والآداب الإسلامية لا أن يسعى لنشر الرذيلة، وعلى الدولة أن تسعى هى كذلك على نشر القيم وتحارب نشر ما يثير الفتن والقلق فى المجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

يقول : لو ابنتي طلبت مني ارتداء الحجاب حزعل

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوع

مش لاقى حاجة اقولها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري المصري

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed tharwat

?

اهدى كده و قول هديت.

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

حسبي الله ونعم الوكيل فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو رشاد

مروجو الفتنه

عدد الردود 0

بواسطة:

alexlover

اصعب شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبو

اللهم عليك به

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الشوباشي يقول : "الذي يتصور المطالبة بخلع الحجاب ضد الدين لا يفهم الدين "

عدد الردود 0

بواسطة:

وديدة ابو العلا

تمعن ايات القرآن وخصوصا سورة النور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة