بالفيديو.. إسرائيل تستعيد دعاية الحرب العالمية وتتهم المسلمين بالقتال فى صفوف النازيين

الأحد، 12 أبريل 2015 01:56 م
بالفيديو.. إسرائيل تستعيد دعاية الحرب العالمية وتتهم المسلمين بالقتال فى صفوف النازيين هتلر
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما يعد إحياء للدعاية خلال الحرب العالمية الثانية، وترسيخ مزاعم اضطهاد اليهود، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه خلال الحرب العالمية الثانية، جند الألمان وحدات من السكان المحليين من المسلمين فى شمال أفريقيا وعدد من الدول العربية الأخرى كالعراق للقتال فى صفوفهم مقابل تحرير أوطانهم من الدول المستعمرة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن ستيفان فتكا، الباحث والمؤرخ بجامعة برلين الألمانية، قوله: "حاول النازيون تعبئة شمال أفريقيا العربى من خلال الدعاية المكثفة، وكانت النية لإعلان وحدات خاصة تشارك كمحررين، تكون نقطة الانطلاق لجيش عربى لتحرير الدول العربية".

وأضاف الباحث الألمانى، أنه اكتشف مجموعة من الوثائق النادرة، ومقاطع فيديو تؤكد رؤية الجنود المسلمين من شمال أفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية يحاربون جنبا إلى جنب مع الجيش الألمانى، كما أنهم تلقوا تدريباتهم فى جيش الألمانيا النازية.

وقال الباحث الألمانى إن الفيلم الوثائقى الذى حصل عليه يوثق نتائج التعاون بين المسلمين مع النازيين، كما أنه حصل على كتيبات إرشادية حول كيفية استخدام الأسلحة الألمانية وشارات مكتوب عليها "قوات عربية حرة".

وأوضح فتكا أن النازيين بدأوا تجنيد الجيش الألمانى العربى فى صيف عام 1941 حيث كانت نقطة البداية فى العراق، وبعد نفى مفتى القدس إلى العراق من بيروت حاول النازيون إقامة نظام موال لهم مع رئيس الوزراء العراقى السابق، رشيد الكيلانى، مضيفا أن "النازية" حاولت استخدام القوى الإسلامية فى شمال أفريقيا لتشكيل وحدات قتالية فى تونس فى ربيع عام 1943، ولكن تلك الوحدات فشلت فشلا ذريعا، على حد قوله.



اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة