الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدعى قتال المسلمين مع "النازيين" مقابل تحرير الدول العربية.. نتنياهو: إيران أكبر دولة إرهاب وتسعى لإنتاج القنبلة الذرية.. استشهاد فلسطينى وإصابة 6 بنيران الجيش الإسرائيلى

الأحد، 12 أبريل 2015 12:58 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدعى قتال المسلمين مع "النازيين" مقابل تحرير الدول العربية.. نتنياهو: إيران أكبر دولة إرهاب وتسعى لإنتاج القنبلة الذرية.. استشهاد فلسطينى وإصابة 6 بنيران الجيش الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..




نتنياهو: إيران أكبر دولة إرهاب وتسعى لإنتاج القنبلة الذرية



هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، مجددا اتفاق الإطار الذى تم التوصل إليه بين إيران والدول الكبرى الست حول برنامج طهران النووى، مؤكدا أن الاتفاق يتيح لأكبر دولة إرهاب فى العالم إنتاج قنابل ذرية مما سيشكل تهديدا على إسرائيل والشرق الأوسط والعالم بأسره، على حد تعبيره.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال مشاركته مساء أمس السبت، فى احتفالات عيد "الميمونة" لدى الطوائف اليهودية المغربية فى بلدة أور عقيبا، إن اتفاق الإطار ينص على إبقاء قدرات نووية ذات مغزى بأيدى إيران دون إخضاعها لآلية مراقبة حقيقية.

وأضاف نتنياهو: "لقد قضى الاتفاق برفع العقوبات التى فرضت على إيران دون مطالبتها بتعديل سياستها العدوانية فى مختلف دول الشرق الأوسط"، موضحا أن إسرائيل ملتزمة بمواصلة بذل مساعيها لتفادى توقيع اتفاق نهائى سيئ مع إيران واستبداله باتفاق أفضل.


إسرائيل تدعى قتال المسلمين فى صفوف "النازيين" مقابل تحرير الدول العربية



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه خلال الحرب العالمية الثانية، جند الألمان وحدات من السكان المحليين من المسلمين فى شمال أفريقيا، وعدد من الدول العربية الأخرى كالعراق، للقتال فى صفوفهم مقابل تحير أوطانهم من قوات الدول المستعمرة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن ستيفان فتكا، الباحث والمؤرخ بجامعة برلين الألمانية، قوله: "حاول النازيون تعبئة شمال أفريقيا العربى من خلال الدعاية، وكانت النية لإعلان وحدات خاصة تشارك كمحررين، تكون نقطة الانطلاق لجيش عربى لتحرير الدول العربية".

اليوم السابع -4 -2015
وأضاف الباحث الألمانى، أنه اكتشف مجموعة من الوثائق النادرة، ومقاطع فيديو تؤكد رؤية الجنود المسلمين من شمال أفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية يحاربون جنبا إلى جنب مع الجيش الألمانى، كما أنهم تلقوا تدريباتهم فى جيش الألمانيا النازية.

وقال الباحث الألمانى، إن الفيلم الوثائقى الذى حصل عليه يوثق نتائج التعاون بين المسلمين مع النازيين، كما أنه حصل على كتيبات إرشادية حول كيفية استخدام الأسلحة الألمانية وشارات مكتوب عليها "قوات عربية حرة".

وأوضح فتكا أن النازيين بدأوا تجنيد الجيش الألمانى العربى فى صيف عام 1941 حيث كانت نقطة البداية فى العراق، وبعد نفى مفتى القدس إلى العراق من بيروت حاول النازيون وحاولوا إقامة نظام موال لهم مع رئيس الوزراء العراقى السابق، رشيد الكيلانى، مضيفا أن "النازية" حاولت استخدام القوى الإسلامية فى شمال أفريقيا لتشكيل وحدات قتالية فى تونس فى ربيع عام 1943، ولكن تلك الوحدات فشلت فشلا ذريعا، على حد قوله.


استشهاد فلسطينى وإصابة 6 بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلى



لقى فلسطينى مصرعه وأصيب 6 مواطنين آخرين، جراء إطلاق النار عليهم من قبل قوات الأمن الإسرائيلية، فى نهاية جنازة جرت قرب قرية بيت أُمر القريبة من الخليل مساء أمس السبت.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن طواقم طبية قولها، إن الشهيد هو زياد عواد (27 عاما) كان قد شارك فى جنازة قريبه الأسير المحرر جعفر عواد (22 عاما) الذى توفى الأسبوع الماضى، جراء تعقيدات طبية.
اليوم السابع -4 -2015

وحسب الجيش الإسرائيلى، فإن حوالى 700 فلسطينى دخلوا فى مواجهات مع قوات الأمن فى ختام الجنازة، ويزعم جيش الاحتلال أن الفلسطينيين رشقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات الإسرائيلية، ورد هؤلاء بإطلاق قنابل الغاز.

وقالت القوة العسكرية التى تواجدت فى المكان، إن 4 فلسطينيين أصيبوا بعيارات "روجر" التى تعتبر قوة إصابتها أقل حدة من العيارات العادية.

واتهمت عائلة الأسير المتوفى إسرائيل بالمسئولية عن موته، وأكدت أن حالته الصحية تدهورت فى السجن نتيجة الإهمال، وأنه عانى من التهاب رئوى صعب، وقد أخضع للعلاج فى المستشفى منذ يوم إطلاق سراحه حتى وفاته يوم الخميس الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة