موجز الصحافة العالمية.. صفقة بين قطر وبلاتر مقابل تنظيمها كأس العالم 2022

الأحد، 12 أبريل 2015 04:30 م
موجز الصحافة العالمية.. صفقة بين قطر وبلاتر مقابل تنظيمها كأس العالم 2022 جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، موضوعات مختلفة، منها ما كشفته صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية عن أن قطر عقدت صفقة سرية مع رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جوزيف بلاتر، تضمن استمراره فى منصبه مقابل عدم حرمان الإمارة الخليجية من حق استضافة كأس العالم عام 2022.

كما تحدث الكاتب البريطانى البارز باتريك كوكبرون فى مقاله بصحيفة "الإندبندت" عن السبيل الوحيد لوقف الجماعات المتشددة على غرار القاعدة التى تحقق مكاسب على مستوى الأرض والسلطة.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن أنه من بين آلاف حوادث إطلاق الشرطة الأمريكية النار بشكل قاتل منذ عام 2005، تم توجيه الاتهام لـ54 ضابطًا فقط، وأغلبهم تم إسقاط التهم عنهم أو تبرئتهم فى القضايا.

بينما اهتمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية باللقاء التاريخى الذى جمع الرئيس الأمريكى باراك أوباما ونظيره الكوبى راؤول كاسترو، وقالت إنه أنهى رمزيًا أكثر من خمسة عقود من العداء بين البلدين باجتماع دام ساعة على هامش قمة الأمريكيتين.

وفى الشأن الإسبانى علقت صحيفة الباييس الإسبانية على مصافحة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للرئيس الكوبى راؤول كاسترو قبل اجتماعهما اليوم السبت، على هامش قمة منظمة الدول الأمريكية فى بنما، قائلة: إن هذه المصافحة "تاريخية" وتثبت أن كلا من أوباما وكاسترو لم يعودا كما كانا فيما سبق، وذوبان الجليد بينهما حدث على أرض الواقع، وتعد أول علامة على تطبيع العلاقات بين البلدين.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه خلال الحرب العالمية الثانية جند الألمان وحدات من السكان المحليين من المسلمين فى شمال أفريقيا، وعدد من الدول العربية الأخرى كالعراق، للقتال فى صفوفهم مقابل تحرير أوطانهم من قوات الدول المستعمرة.

وفى الشأن الإيرانى، قالت قناة "العالم" الإيرانية الرسمية الناطقة باللغة العربية، إن حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تعرض للقرصنة، مشيرة إلى أن فرقها تعمل لإعادة الوضع إلى طبيعته، بينما قام القراصنة بنشر صور للشخصيات القيادية السعودية، مع تغريدات مؤيدة لعملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، والتى تعارضها إيران بشدة.


- تايمز: صفقة بين قطر وبلاتر لاحتفاظه بمنصبه مقابل تنظيمها كأس العالم 2022


- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدعى قتال المسلمين مع "النازيين" مقابل تحرير الدول العربية.. نتنياهو: إيران أكبر دولة إرهاب وتسعى لإنتاج القنبلة الذرية.. استشهاد فلسطينى وإصابة 6 بنيران الجيش الإسرائيلى


- الصحف الإسبانية: مصافحة أوباما وكاسترو بقمة الأمريكتين أول علامة لذوبان الجليد بين البلدين.. إسبانيا تصف بلجيكية بإثبات أبوة الملك خوان كارلوس بـ"كاذبة وتافهة"


- كاتب إسبانى: "داعش" تسعى لإنشاء دولة إقليمية فى سوريا والعراق بهيكل حكومى.. التنظيم استغل حالة السخط والإحباط لدى الشباب.. والغزو الأمريكى للعراق كان البداية لظهور التنظيمات الإرهابية


- الصحف الأمريكية: اجتماع ساعة بين أوباما وكاسترو ينهى قطيعة دامت أكثر من 50 عاما.. شرطة أمريكيا أطلقت النيران بشكل قاتل آلاف المرات خلال العقد الماضى


- وول ستريت جورنال: اجتماع ساعة بين أوباما وكاسترو ينهى قطيعة 50 عاما


- واشنطن بوست: الشرطة الأمريكية أطلقت النيران بشكل "قاتل" آلاف المرات خلال الـ10 سنوات الماضية.. واتهام 54 ضابطا بالقتل أغلبهم حصلوا على البراءة.. والقضاة يعتبرون رجال الأمن حراس النظام


- كاتب بريطانى: سياسة الغرب بالشرق الأوسط يجب أن تكون "عدو عدوى صديقى"


- تشيلسى كلينتون: أمريكا فى حاجة إلى "رئيسة"


- الصحف البريطانية: صفقة سرية بين قطر وبلاتر لضمان استمراره فى منصبه مقابل كأس العالم 2022.. تشيلسى كلينتون: أمريكا فى حاجة إلى رئيسة.. و"عدو عدوى صديقى" سياسة يجب أن يتبعها الغرب فى الشرق الأوسط


- قراصنة يخترقون حساب قناة "العالم" الإيرانية وينشرون خبر وفاة الحوثى


موضوعات متعلقة..



- موجز أخبار مصر للساعة1.. النائب العام يحيل ريان الصعيد لمحكمة الجنايات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

اممممممممممم فهمت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة